Search

احدث الاخبار

الاجتماع الأسبوعي لمدير أمن سبها

  عقد مدير مديرية أمن سبها اللواء أسامة عويدان مع رؤساء المكاتب والمراكز والأقسام اجتماعا تناول فيه سير العمل في مكونات المديرية والمشاريع الخاصة بالمديرية. وأشاد اللواء بالجهود المبذولة لجميع منتسبي المديرية. مشددا على استمرار الجهود من أجل القضاء على الجريمة أينما كانت داخل المدينة.  مؤكدا على أن سبها من حقها أن تنعم بالأمن والاستقرار.

قراءة المزيد »

امتحانات الترقية للعام 2023 بمدرية امن سبها

نظم معهد تدريب الشرطة ببلدية سبها امتحانات استحقاق الترقية للعام 2023 لليوم الرابع بقاعات كلية الآداب جامعة سبها تحت إشراف اللجنة المكلفة من قبل معهد التدريب وشملت الامتحانات ( جميع الأجهزة الأمنية وفروع الإدارات بالمنطقة).

قراءة المزيد »

زيارة لنادي اتحاد الشرطة الرياضي

زار مدير أمن سبها اللواء أسامة عويدان نادي اتحاد الشرطة الرياضي بالمنطقة الجنوبية وكان في استقباله رئيس النادي العميد علي رمضان.  كما أن الزيارة تأتي لحضور انطلاق فعاليات مسابقة الشطرنج في دورتها الثالثة.

قراءة المزيد »

آمر المنطقة العسكرية سبها يزور مديرية ألأمن

زار آمر المنطقة العسكرية سبها اللواء فوزي المنصوري مديرية أمن سبها.  وقدم خلال زيارته شهادة شكر وتقدير لمدير أمن سبها اللواء أسامة عويدان ومنتسبي مديرية أمن سبها على المجهودات المبذولة لفرض الأمن داخل المدينة.

قراءة المزيد »

عويدان يشارك في افتتاح المجلس الأعلى لأعيان ومشائخ فزان

شارك مدير أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان في افتتاح مقر المجلس الأعلى لأعيان ومشائخ فزان . حيث افتتح المجلس بحضور عدد من الشخصيات العسكرية والأمنية وجمع كبير من ممثلي مناطق الجنوب الليبي.

قراءة المزيد »

عويدان يشارك في معرض تراثي  بمنطقة غدوة

نظمت روضة الأمل بمنطقة غدوة معرضا تراثيا يجسد التقاليد الليبية والمورثات الشعبية جسده أطفال الروضة باللباس الشعبي وبعرض المقتنيات الأثرية والتراثية التي كان يستخدمها الأجداد في زمن الحرف اليدوية والأعمال التقليدية ، برعاية المركز الثقافي. شارك مدير مديرية أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان،  والمساعد اللواء العميد أشرف عريدة وعدد من ضباط وضباط الصف ومركز شرطة غدوة والسلامة الوطنية وقسم المرور بغدوة.  حيث أبدى الحضور إعجابهم بالمعرض ، بكلمات الشكر والتقدير على الجهوذ المبذولة ، بحسب المكتب الإعلامي لمكتب مراقبة التعليم سبها.

قراءة المزيد »

المجلس القومي للمرأة الليبية يواصل فعاليات قانون الانتخابات في ليبيا

واصل المجلس القومي للمرأة لتضمين حق المرأة الليبية في الممارسة للعملية الانتخابية جلسة حوارية بقيادة الدكتورة ” فوزية الشريف ” رفقة رؤساء الإدارات ومدراء المكاتب والوحدات في كامل فروع المنطقة الشرقية من الكفرة الي امساعد وذلك بمركز بنغازي الطبي . وذكر المكتب الإعلامي للمجلس أن الخطة الانتخابية تستهدف أكثر من 3 مليون سيدة على ممارسة حقوقها الانتخابية وناقش الأسس والقرارات التي تمثل المرأة في البرلمان وعرض الآراء ووجهات النظر التي تساعد في تحسين البنود المطروحة للموافقة عليها من قبل المشاركة الجماعية للمجلس القومي الذي ينتهج المساواة وتكافؤ الفرص والحق في إبداء الرأي الذي يخدم متطلعات ومصالح المرأة .

قراءة المزيد »

تفعيل أقسام الجوازات ببلديات الوادي

فسانيا : منى شها   اجتمع عميد بلدية الغريفة المكلف التواتي بكه مع اللواء محمود أبوزيان معاون مصلحة الجوازات بالمنطقة الجنوبية بحضور العميد حسين الشريف مدير قسم جوازات أوباري والمقدم محمد إدريس مدير قسم جوازات الغريفة وعدد من الضباط بجوازات أوباري وأعيان وحكماء الغريفة. تم خلال اللقاء مناقشة عمل أقسام الجوازات ببلديات  الوادي  وآلية الإسراع في تفعيل عمل قسم جوازات الغريفة والتعاون مع المجلس البلدي.

قراءة المزيد »

تفعيل منظومة الرقم الإداري بسبها

فسانيا : زهاية عبدالسلام   افتتح رئيس مصلحة الأحوال المدنية بفرع مصلحة الأحوال المدنية بالمنطقة الجنوبية سبها منظومة الرقم الإداري لتسجيل المواليد وشطب الوفيات بالإضافة إلى سحب المستخرجات. ويأتي ذلك كخطوة من وزارة الداخلية مصلحة الأحوال المدنية لإيصال الخدمة للمواطن بالمنطقة الجنوبية.

قراءة المزيد »

“القانون رقم 5 لسنة 2023 م بإنشاء المحكمة الدستورية العليا في ليبيا”

  صدر هذا القانون بتاريخ 2023/3/29 في مدينة بنغازي من مجلس النواب الليبي باعتباره الجهة التشريعية في البلاد. ويحوي 53 مادة سنتحدث عنها في جزأين، الجزء الأول في هذا العدد فجاءت مواد هذا القانون في موادها بأن تستحدث محكمة دستورية عليا لها الشخصية الاعتبارية تتمتع بالاستقلال الإداري والمالي، تسمى المحكمة الدستورية العليا، وتقدم مشروع ميزانيتها للسلطة التشريعية، ويتمتع أعضاؤها بالضمانات والمزايا المقررة لأعضاء السلطة القضائية. ويكون مقرها مدينة بنغازي، ويجوز لها عقد جلساتها في أي مكان آخر داخل البلاد بناء على قرار من الجمعية العمومية للمحكمة. وضعت أيضًا في مراد هذا القانون معايير اختيار القضاة وعددهم فتتشكل المحكمة

قراءة المزيد »

الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين

فاطمة درباش ويقصد بتعبير “الاتجار بالأشخاص” تجنيد أشخاص أو نقلهم أو تنقيلهم أو إيوائهم أو استقبالهم بواسطة القوة أو الاختطاف أو الاحتيال أو بهدف استغلالهم من أجل الربح المالي. ويمكن للرجال والنساء والأطفال من جميع الأعمار ومن جميع الخلفيات أن يصبحوا ضحايا لهذه الجريمة التي تقع في كل منطقة من مناطق العالم. الفرق بينها أن هناك مصطلحات مشابهة كتهريب المهاجرين مع الاتجار  بالبشر. وخلافاً للاتجار بالبشر، الذي يمكن أن يحدث على صعيد محلي أو دولي، يتسم تهريب المهاجرين بأنه جريمة لا تحدث إلاَّ عبر الحدود. وهو يتمثل في مساعدة المهاجرين على دخول بلد ما أو البقاء فيه بصورة

قراءة المزيد »

تعزيز التعاون الأمني بين القوات المسلحة وجهاز الأمن الداخلي بالمنطقة الجنوبية

ناقش  آمر وضباط عمليات اللواء طارق بن زياد المعزز الجنوب ،  خلال إجتماع مع رئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق أسامة الدرسي في مدينة سبها، تعزيز التعاون الأمني المشترك بين القوات المسلحة وجهاز الأمن الداخلي بالمنطقة الجنوبية بحسب المكتب الإعلامي لعمليات اللواء طارق بن زياد الجنوب.

قراءة المزيد »

مستشفى القطرون القروي يستلم أدوية طبية

فسانيا : منى شها   سلمت حملة فزان الطبية برئاسة المستشار بشير حسين النمار رفقة نائبه د. تهاني العقوري مجموعة من الأدوية الطبية إلى إدارة الصيدلة بمستشفى القطرون القروي وذلك بحضور مدير إدارة الصيدلة والمعدات الطبية زينب حسن وبإشراف نائب المدير المهندس شهاء أجي كوري . وذلك ضمن حملة فزان الطبية 6 التي يقودها نائب رئيس الحكومة المهندس سالم معتوق الزادمة وديوان وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية بهدف دعم المؤسسات الصحية وفق المكتب الإعلامي لمستشفى القطرون القروي.

قراءة المزيد »

سلسلة تدريبات صحية بالمناطق الجنوبية

فسانيا : عبد المنعم الجهيمي نظم المركز الوطني لمكافحة الأمراض، سلسلة من التدريبات الصحية حول تقوية وتعزيز فرق الرصد والاستجابة السريعة بالمراكز والمؤسسات الطبية بالمنطقة الجنوبية، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية. وبحسب المكتب الإعلامي للمركز ، استهدفت  التدريبات كل البلديات الجنوبية من بينها سبها وادي البوانيس ووادي الشاطئ، مؤكدا أنه تستمر التدريبات لتشمل فرق رصد من مختلف مناطق الجنوب. وتابع تهدف التدريبات لتعزيز قدرات فرق الرصد، وجعلها على كامل الأهبة لرصد الأمراض والتعامل مع البيانات المتعلقة بها وكيفية التواصل مع زملائهم والإدارات الفنية الصحية المناط بها التعامل مع هذا الوضع”. وأوضخ مشرف الرصد والاستجابة السريعة بالمركز الوطني لمكافحة

قراءة المزيد »

الهلال الأحمر يحتفل باليوم العالمي للصليب الأحمر

فسانيا : آمال بلقاسم   احتفل فريق الهلال الأحمر سبها باليوم العالمي لتأسيس الصليب الأحمر بحضور مدير الفرع محمد المبروك أبوخزام وعدد من المتطوعين التابعين للفرع تحت شعار ( من القلب إلى القلب ). وتم إطلاق عدد من البالونات التي تحمل اللونين الأبيض والأحمر في الهواء احتفالا بهذه المناسبة.

قراءة المزيد »

حملة فزان الطبية  تزور القطرون

فسانيا : زهاية عبدالسلام    زار فريق حملة فزان الطبية من خلال حملتها الطبية الكبرى بلدية القطرون حيث شملت الزيارات الميدانية كبار السن. حيث جابت الحملة في ثاني أيامها مناطق مدروسة ونقركنمة والبخي. وانطلقت في ثالث أيامها إلى بلدية تجرهي وبسبب ضيق الوقت تم استهداف الحالات وفق الأولية الحرجة. و كان ضمن فريق الحملة الذي حضر إلى القطرون  كل من رئيس حملة فزان الطبية المستشار بشير حسين النمار ونائبه د.تهاني العقوري ودكتورة الباطنة بشير محرز وطبيب الأسنان خليفة محمد إلى جانب أ.علي جمعة الأماني  نائب المدير بالمستشفى المهندس شهاء أجي الذين جابُوا المناطق بهدف رفع المعاناة عن المرضى.

قراءة المزيد »

اجتماع مع كبار التمريض بمستشفى القطرون القروي

فسانيا : منى توكا   عقد نائب مدير مستشفى القطرون القروي شهاء أجي كوري اجتماعاً مع هيئة كبار التمريض بالمستشفى حيث ضم الاجتماع رئيس قسم الصيدلة والمعدات الطبية زينب حسن وذلك لمناقشة بعض المواضيع الفنية المتعلقة بسير العمل اليومي.

قراءة المزيد »

مركز سبها الطبي يعلن عن عمليات العيون الفترة القادمة

فسانيا : آمال عيسى   أعلنت رئيسة قسم العيون بمركز سبها الطبي الدكتورة خديجة عبدالله بأنه سيستأنف خلال الفترة القادمة أغلب عمليات العيون والتي ستجرى في المركز حسب المكتب الإعلامي لمركز سبها الطبي. وأوضحت بأنه ستكون العمليات بناء على طلبات التحويل من أطباء قسم العيون بالمركز الذين تم تفريغهم بالعيادات المجمعة خلال هذه الفترة للكشف على الحالات الخارجية وتحويل من هم بحاجة إلى إيواء بمركز سبها الطبي. وأكدت الدكتورة خديجة بأنه سيتم تخصيص يومين في الأسبوع لإجراء العمليات. وأشارت بأن الكشف سيكون تحت إشراف أطباء العيون التابعين لمركز سبها الطبي فعلى الراغبين التوجه إلى العيادات خلال الفترة الصباحية

قراءة المزيد »

إحياء اليوم العالمي لغسل اليدين بمركز سبها الطبي

فسانيا : زهاية عبدالسلام   أحيا فريق مكتب مكافحة العدوى ومكتب تنمية الموارد البشرية بمركز سبها الطبي ( اليوم العالمي لغسل اليدين) بالتعاون مع مستشار مكافحة العدوى بمنظمة الصحة العالمية مكتب المنطقة الجنوبية الدكتور محمد الصويد نصر و بالمشاركة مع الفريق  الصحي المجتمعي الزائر بمنظمة الصحة العالمي. وحسب المكتب الإعلامي لمركز سبها الطبي فإن الحملة توعوية للوقاية من الأمراض، وتم تدريب العناصر الطبية ،  و توعية المرضى ومرافقي المرضى على الطريقة الصحيحة لغسل اليدين. ويشار بأن الحملة ستستهدف كل أقسام المركز.

قراءة المزيد »