Search

احدث الاخبار

إعادة صيانة حديقة مجمع العيادات بسرت

فسانيا : بية الشريف   شرعت بلدية سرت في صيانة وإعادة تشغيل حديقة مجمع العيادات والتي ستكون فيها الإنارة والألعاب والمسطحات الخضراء للعائلات. وبحسب المكتب الإعلامي للبلدية ، أن هذه الحديقة خارج الخدمة منذ 12سنة تقريبا ، حيث تعرضت للتدمير عدة مرات إبان فترة الحروب

قراءة المزيد »

الدورة التدريبية في أسس التمريض بالمركز الصحي غدوة

فسانيا : آمال عيسى   اختتمت بالمركز الصحي غدوة الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية وأسس التمريض والتنمية البشرية بمشاركة عدد  43 متدربا من العناصر الطبية والطبية المساعدة بالمركز. وكانت الدورة بإشراف مدير مكتب الموارد البشرية أ.محمد شوايل كما ساهم المدرب في التنمية البشرية ومدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ عيسى عبدالباقي بمحاضرة تثقيفية ترشيدية في التعامل في بيئة العمل. ووزعت شهادات إتمام التدريب على المشاركين بحضور مدير مكتب الشؤون الإدارية ومدير مكتب تنمية الموارد البشرية ومدير المركز الصحي غدوة.

قراءة المزيد »

بحث تعزيز دور ودعم الاستثمار المحلي ببلدية البوانيس

فسانيا : منى شها   عقد عميد بلدية البوانيس “علي فرج عكاشة” بمقر ديوان البلدية اجتماعا تشاوريا مع وكيل ديوان البلدية “عبدالمطلب الزروق” ومدير إدارة الاقتصاد والاستثمار بالبلدية “إسماعيل عبدالرحمن عكاشة” حول تعزيز دور البلدية ودعم الاستثمار المحلي والدولي وأثره خصوصا في مجال الزراعة وفتح المجال لكل المستثمرين. وناقش الاجتماع التأكيد على ضرورة التحول إلى التفكير في تغير المفهوم التقليدي للاستثمار وذلك للرفع من الأداء الخدمي وتحقيق عناصر التنمية الحقيقية والعمل على إنشاء قاعدة بيانات عن الواقع الاقتصادي في البلدية وذلك لتحديد الفرص الاستثمارية المناسبة واستقطاب كبار المزارعين والفلاحين والمهتمين بقطاع الزراعة محليا ودوليا خلال الفترة القادمة.

قراءة المزيد »

جولات تفتيشية على المحال التجارية بالغريفة

فسانيا : منى شها   أجرت دوريات الحرس البلدي بالغريفة جولة ميدانية على بعض الأنشطة التجارية الواقعة  ضمن الحدود الإدارية للمركز . وأكد الحرس البلدي عبر مكتبه الإعلامي أن الجولة التي طالت بعض محلات المواد الغدائية أسفرت عن ضبط مخالفات ، تمثلت في عدم الاهتمام  بالنظافة العامة ، و عدم وجود تراخيص لبعض المحلات ، وانتهاء صلاحية بعض المواد الغدائية وإحالتها للمخزن،  لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة.

قراءة المزيد »

صيانة الطريق الساحلي غرب مدينة سرت

فسانيا : بية فتحي   أعلنت الحكومة الليبية المعينة من البرلمان ، الانتهاء من صيانة الطريق الساحلي غرب مدينة سرت بطول 14 كلم. وذكر المكتب الإعلامي للحكومة ، أن هذا العمل يأتي ضمن مشاريع لجنة الأزمة بالمنطقة الغربية؛ وذلك لتسهيل حركة السير أمام المواطنين وربط المنطقة بالبلديات الأخرى. مشيرا إلى أنه ، ضمن الأعمال التي تجريها لجنة الأزمة بالمنطقة الغربية ، فقد تم البدء في إنشاء كلية ومعهد بمنطقة هراوة الواقعة إلى الشرق من مدينة سرت بنحو 70 كم.

قراءة المزيد »

صيانة المركبات الخاصة بالنظافة ببلدية إدري

فسانيا : بية فتحي   أجرى المجلس البلدي إدري صيانة للسيارات الخاصة بالنظافة العامة بالبلدية والمتمثلة في سيارة كل من مناطق (ونزريك والحطية )نوع هونداي ضاغطة وكذلك الخاصة ( بتمسان وإدري والمنصورة)  نوع هونداي قلابة. وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية : تمت صيانة الضاغطة 380 نوع أفيكو وتم توفير الإطارات اللازمة لها وكل مايلزم لصيانتها وأكد سيتم  إدخالها  للخدمة على المدى القريب وكما تم توفير كافة المحروقات من زيوت وديزل للمركبات.

قراءة المزيد »

بلدي البوانيس يناقش عمل محطات الوقود

فسانيا : آمال عيسى   عقد بمقر المجلس البلدي البوانيس اجتماع موسع ضم كلا من وكيل الديوان بالمجلس البلدي البوانيس “عبدالمطلب الزروق” ومندوب لجنة توزيع الوقود بالمنطقة الجنوبية “طالب آدم عبدالرحمن” وأعيان البوانيس ومخاتير المحلات وأعضاء لجنة توزيع الوقود ومديري محطات الوقود الواقعة داخل نطاق البلدية.  وخلال الاجتماع تمت مناقشة عمل محطات الوقود وضمان استمرار عملها في تزويد المواطنين بالوقود بشكل انسيابي وبالشكل المطلوب. ونقلا عن المكتب الإعلامي لبلدية البوانيس أكد وكيل الديوان خلال الاجتماع على ضرورة تزويد المحطات بوقود الديزل ( النافطة ) بكميات كافية لسد احتياجات المزارعين خصوصا مع قرب موسم الحصاد إضافة إلى العمل على

قراءة المزيد »

إتمام مراحل إنشاء مركز التدريب ورفع الكفاءة المهنية سبها

فسانيا : منى شها   أعلن وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد، أن الوزارة تعمل على إتمام مراحل إنشاء مركز التدريب ورفع الكفاءة المهنية سبها، الذي انطلق العمل به وفق خطة عودة الحياة. جاء ذلك خلال لقاء عميد المجلس البلدي سبها المكلف بلحاج علي بلحاج، لبحث عدد من الملفات في الوحدات الإدارية التابعة لهما. وأكد العابد استمرار دورات تدريب الباحثين عن العمل في سبها، مشيرا إلى أن الوزارة دربت خلال الفترة السابقة أكثر من 60 قابلة في المنطقة الجنوبية، عبر مكتب دعم وتمكين المرأة، وصندوق تنمية الموارد البشرية؛ دعما للكوادر الطبية في المنطقة. وأثنى بلحاج على

قراءة المزيد »

دوريات للحرس البلدي على المحال الغذائية بمرزق

فسانيا : منى توكا أجرت دوريات فرع جهاز الحرس البلدي مرزق بالتعاون مع الإصحاح البيئي مرزق دوريات مكثفة على محال المواد الغذائية والخضراوات . وذلك للتفتيش والكشف على الخضراوات والمواد الغذائية من حيث صلاحيتها للاستهلاك البشري وجودتها وكيفية عرضها ونظافتها وعلى العمالة داخل هذه المحلات من حيث  البطاقات الصحية والنظافة الشخصية.

قراءة المزيد »

تخريج 140 متدربا و متدربة في عدد من المجالات الحرفية

فسانيا : منى شها     نظم بكلية العلوم التقنية سبها  الحفل الختامي للدورات التدريبية التي نظمتها الكلية بالتعاون مع حاضنة أعمال Eylyes Space، في الفترة الماضية بواقع  90 ساعة تدريبية مقسمة على ستةْ أسابيع متتالية ، بتدريب أكثر من 140 شابا وشابة في المجالات التدريبية الحرفية والمهنية  في التخصصات :(صيانة الهاتف المحمول، صيانة الآلات الزراعية، المولدات الكهربائية، التكييف والتبريد، مهارات الحاسب الآلي، تركيب الألواح الشمسية، صيانة المضخات السطحية والغاطسة، الصحة والسلامة المهنية). ويذكر أن هذه الدورات جاءت  بدعم  من وزارة العمل والتأهيل  بحكومة الوحدة الوطنية ليبيا ، تحت إشراف مباشر من صندوق تنمية الموارد البشرية بالوزارة  ومكتب العمل

قراءة المزيد »

وزير العمل  يلتقي بتيسيري بلدية زلة

فسانيا : آمال بلقاسم   استعرض وزير العمل والتأهيل   ” علي العابد ” مع رئيس المجلس التسييري لبلدية زلة نتائج الدورة التدريبية التي أقيمت في البلدية مؤخرا والتي جرى من خلالها تدريب أكثر من ”  400  ” باحث عن العمل عبر الورش التدريبية المتنقلة  وأكد  الوزير  أن  الورش التي تنفذ حاليا في كل من مصراتة وتاورغاء ستقدم دورات تدريبية في المدن والقرى على المستوى الوطني لضمان تدريب أكثر عدد من الباحثين لإدماجهم في سوق العمل. مشيرا إلى أن  دورات تدريبية أخرى ستقام في البلدية في المدة القادمة.

قراءة المزيد »

مستشاري المحكمة العليا يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس مجلس النواب الليبي

أدى اليوم الخميس عدد من المستشارين بالمحكمة العليا اليمين القانونية أمام رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وذلك بناءً على قرار مجلس النواب رقم (05) لسنة 2023.م بشأن تعيين عدد من المستشارين بالمحكمة العليا. هذا وبين الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق أن رئيس المجلس أكد خلال لقائه بالمستشارين في مكتبه بمدينة القبة على هيبة واستقلالية القضاء ليكون الضامن للحقوق والمحقق للعدالة وصمام الأمان الذي يجد فيه المواطن الليبي السد المنيع ضد الظلم بمختلف أشكاله.

قراءة المزيد »

الاعلان عن جائزة سنوية رفيعة المستوى للمرأة الليبية، في اليوم الوطني للمرأة

(فسانيا/مصطفى المغربي/تصوير/فاروق الكموني) ….  أقامت وزارة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية بطرابلس اليوم الاربعاء 26-4-2023، فعاليات اليوم الوطني للمرأة الليبية تحت شعار (اخترت التحدي)، بحضور رئيس مجلس الوزراء “عبد الحميد الدبيبة”، ووزير الدولة لشؤون المرأة “حورية طرمال”، ووزير الدولة لشؤون الاتصال “وليد اللافي “، ورئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي ” فرج الفزاني”، وعدد من الوزراء الحكومة، وممثلي عدد من القنصليات والبعثات الدبلوماسية المعتمدون في ليبيا، وحشد من رائدات الاعمال في ليبيا، وممثلات عن  المكونات الاجتماعية غرباً وشرقاً وجنوباً. وتستمر فعاليات اليوم الوطني للمرأة ثلاثة أيام، تقام فيها أنشطة متنوعة بين ثقافية وتوعوية، وصحية، يصاحبها

قراءة المزيد »

بلدي غدامس يحذر  مربي الماشية من انتشار الحمى القلاعية

فسانيا : منى توكا    طالبت بلدية غدامس جميع مربي الماشية بالإبلاغ الفوري عن ظهور أي أعراض لمرض الحمى القلاعية على الحيوانات أو حالات نفوق بعد تسجيل عدة بؤر للمرض في قطعان الماشية بعدد من المناطق. كما أهابت البلدية عبر صفحتها على فيسبوك بتجار المواشي توخي الحيطة والحذر عند نقل الحيوانات تفادياً لانتشار المرض ,مشيرة إلى أنه تم إبلاغ جميع الجهات الضبطية للتعامل بحزم مع المخالفين.  ونوهت البلدية بكتاب رئيس لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بشأن تسجيل ظهور حالات لمرض الحمى القلاعية الذي يعتبر شديد العدوى وسريع الانتشار ويسبب خسائر اقتصادية فادحة للمربين

قراءة المزيد »

مكتب وال يكرم عميد بلدية سرت بدرع  وشهادة شكر

فسانيا : بية الشريف   كرم مكتب وكالة  الأنباء الليبية (وال) التابع لديوان مجلس النواب ، عميد بلدية سرت مختار المعداني بدرع وال وشهادة شكر وتقدير وذلك تقديرا لدوره المتميز في الدفع بعجلة التنمية والإعمار بمدينة سرت ودعمه المتواصل للصحفيين والإعلاميين . وذكر المكتب الإعلامي للبلدية ، جاء ذلك على هامش الجلسة الحوارية حول اختصاصات ومهام مخاتير المحلات وفق اللوائح التي أقامها المجلس البلدي سرت بمجمع قاعات واقادوقو بحضور مديري ومراقبي ومسؤولي القطاعات والأجهزة والشركات والمرافق الخدمية وعدد من أعيان قبائل سرت.

قراءة المزيد »

صلاحيات واختصاصات مخاتير المحلات ببلدية سرت

فسانيا : بية فتحي   نظمت بلدية سرت جلسة حوارية حول صلاحيات واختصاصات مخاتير المحلات وفق القانون واللوائح ،  بمجمع قاعات واقادوقو عقب مأدبة إفطار أقامها المجلس . وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية ،ناقشت الجلسة كيفية التواصل مع القطاعات والمؤسسات بالبلدية  لتقديم أفضل الخدمات لمواطني كل محلة وذلك  وفقا للقانون رقم 59 لسنة 2012م واللائحة رقم 201 لسنة  2018م بشأن صلاحيات مخاتير المحلات حيث انطلقت الجلسة بحضور عميد بلدية سرت وعدد من أعضاء المجلس البلدي للبلدية  ومدير عام صندوق إعمار سرت ومساعده  وعدد من مراقبي ومديري القطاعات  والهيئات والشركات الخدمية بسرت ومدير عام مستشفى بن سينا التعليمي ومساعده ووكيل

قراءة المزيد »

مفوضية الانتخابات تطلق برنامجا تدريبيا للمراكز المتخصصة لذوي الإعاقة

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن إطلاقها برنامجا تدريبيا حول تقييم مراكز الاقتراع المتخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والذي جرى تنظيمه من قبل وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بالمفوضية بالتنسيق مع إدارة النظم. ونقلا عن الصفحة الرسمية للمفوضية العليا للانتخابات. ويأتي البرنامج في إطار الاستعدادات للعملية الانتخابية المخطط لها هذا العام وتنفيذا لتوصيات اجتماع عضو مجلس المفوضية عبدالحكيم الشعاب مع مديري الإدارات المعنية بالمفوضية خلال الأيام الماضية. وأشارت المفوضية إلى أن البرنامج التدريبي مقسم إلى 3 جلسات على مدى 3 أيام متتالية ويستهدف تدريب منسقي العمليات ومنسقي التوعية والتواصل بمكاتب الإدارة الانتخابية على آليات تقييم مراكز الاقتراع المسجلة لدى

قراءة المزيد »

جامعة سرت توقع اتفاقية مع الجمعية الجغرافية فرع المنطقة الوسطى

فسانيا : بية فتحي   وقع رئيس جامعة سرت اتفاقية تعاون بين جامعة سرت والجمعية الجغرافية فرع المنطقة الوسطى. وذكر المكتب الإعلامي للجامعة عبر صفحته الرسمية بموقع “الفيسبوك”  اشتملت الاتفاقية على العديد من البنود التي بينت أوجه التعاون بين المؤسستين من بينها التعاون في مجال المنشورات العلمية والاستفادة من الموارد البشرية في المؤسستين والتعاون في مجال البحث العلمي. حيث مثل جامعة سرت في هذه الاتفاقية رئيس الجامعة بينما مثل الجمعية رئيس اللجنة الإدارية للجمعية الجغرافية الليبية فرع المنطقة الوسطى موضحا ،  أن الاتفاقية تهدف إلى تأكيد الشراكة في مجالات الإنتاج العلمي والدراسات النظرية والحقلية والبحوث والاستشارات التي تخدم

قراءة المزيد »

معرض للرسم ببلدية أوجلة

فسانيا : آمال بلقاسم      حضرت عضوة المجلس البلدي أوجلة فضيلة صالح بترون معرض الرسم، الذي نظمته جمعية نلتقي لنرتقي التعليمية في الفترة السابقة، للرسام الصاعد سيف يونس الصراح، والذي أتى تحت عنوان “نرسم حلما لغد أجمل” بمقر مركز تدريب وتطوير المرأة ببلدية أوجلة، ومن خلال المشاركة سعت عضوة المجلس عن فئة المرأة، لفتح آفاق جديدة للرسام سيف الصراح، وذلك عبر التواصل مع الجهات ذات العلاقة، بهدف توفير الدعم اللازم والتشجيع. أوضح المكتب الإعلامي للبلدية تم  عقد اجتماع ببن بترون  رفقة عضو المجلس سالم محمد باكير، وحسام الطرفاوي مدير مكتب أوجلة لهيئة السينما والمسرح والفنون والفنان عبدالله

قراءة المزيد »

مدير أمن طرابلس يزور شرطي مرور تعرض لحادث سير

زار مدير أمن طرابلس لواء خليل وهيبة و مدير إدارة العلاقات والتعاون لواء صلاح الدين بن سليمان يرافقهم رئيس مكتب المراسم بإدارة العلاقات وعدد من ضباط المديرية إلى مستشفى حوادث . وحسب مكتب الإعلامي لمديرية الزيارة إلى رجل المرور الذي يتلقى العلاج بمستشفى حوادث بوسليم من جراء إصابته أثناء تأديته لعمله يوم الاثنين عندما انقلبت سيارة احد المواطنين عليه في طريق السريع طرابلس. حيث ان اطمئن مدير الامن والسادة الضباط على حالته الصحية والرعاية الطبية المقدمة إليه من الأطباء المعالجين. وأكد مدير أمن متابعته الشخصية للحالة الصحية للمصاب.

قراءة المزيد »