

أكدت السفارة الليبية في السودان إنها نجحت في التواصل مع مواطنين ليبيين إثنين من العالقين بالعاصمة الخرطوم تعذّر إجلائهم مع أفراد الجالية الليبية. واوضحت السفارة في بيان نشرته عبر حسابها على “فيسبوك” أن السفارة نجحت في الاتصال بالمواطنين حسن بوحيى من مدينة اجدابيا وسعد أمحمد الفرجاني من مدينة بنغازي والذين تعذر التحاقهم بقافلتي إجلاء الرعايا اليومين الماضيين. مشيرة إلى أنه تم الاطمئنان عليهما وهما بحالة جيدة. وأشارت السفارة إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة الخارجية والسفارة الليبية على سلامة المواطنين الليبيين بكافة أرجاء السودان بالرغم من تعليق السفارة أعمالها وغلق مقرها بالخرطوم نتيجة للأحداث المسلحة التي

اجرى وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي” لعدد من البلديات زيارة لبلدية الزنتان وذلك لمناقشة أهم القضايا والإشكاليات ذات العلاقة بالبلدية . وأوضح المجلس البلدي عبر صفحته الرسمية انه يدعم تطوير العمل البلدي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، والوقوف على الصعوبات التي تعانيها المنطقة وإيجاد الحلول المناسبة، ومتابعة مشروعات التنمية المنفذة والمتوقف منها التي تدخل ضمن خطة (عودة الحياة). وذكر ان كان في استقبالهم رئيس الفرع البلدي وأعيان ومشائخ البلدية، وبحضور عمداء ليبيا ، وكيل الوزارة لشؤون البلديات، الأمين العام للمجلس الاعلى للادارة المحلية، وعدد من مدراء الادارات والمكاتب بالوزارة . وسعى الوزير خلال هذا الزيارة بجولة تفقدية داخل

التقى مساء يوم الأحد بديوان مديرية أمن مصراتة مدير أمن لواء علي محمد الضراط مع عدد من الضباط وضباط الصف و أفراد وموظفين بالمديرية والاجهزة الامنية في معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات

عقد عدد من موردي الأضاحي ، إجتماعا مع لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية، ومدير إدارة الرقابة على المصارف ومستشار المحافظ بمصرف ليبيا المركزي. أوضح المركز الوطني للصحة الحيوانية، ناقش الإجتماع التسهيلات المطلوبة للموردين من قبل المصارف التجارية والتي تساهم في دعم الموردين، لتوفير كميات مناسبة لتغطية احتياجات عيد الأضحى المبارك . بالإضافة إلى مناقشة الإجراءات المتخذة من قبل المركز الوطني للصحة الحيوانية بشأن الساحات المفتوحة للتوريد وإمكانية فتح ساحات جديدة بشرط ضمان توفر الاشتراطات الصحية المعتمدة دوليا. مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع المركز الوطني للصحة الحيوانية للبدء في إنشاء محاجر بعدد من الموانئ، وتوريد سلخانات تساهم

محمود ابوزنداحasd841984@gmail.com حياة الليبيين مقارنة بحياة غيرهم في الدول العالم الآخر تعتبر الأفضل وهي الاجمل بعيدا عن قوانين الحكومة التي اغتصبت حق الحلم والتصرف والواقع، اندفاع الليبيين نحو البناء والتدافع في الأسواق والمحلات والتجارة هي حركة طبيعية لكل إنسان حي ، جاءت الحكومة تضع أقدامها لتصرف وتسرق وتتفرج فقط دون أن تفتح مخططات او مشاريع جديدة ، لم تشارك شي للشباب هي تلاحق طموحات شعب وتأتي لتفعل القليل بعد أن تتلقى ضربات مهينة ومخجلة، يفيض الكيل او تخرج مظاهرات لواقع مرير.في ظل هذا الغثيان يأتي شخص ينطح بإن الله ثالث ثلاثة في معجم الجنون يصنف من اعلى الأخطار

تَنّوَه مايشبه ترسب التجارب والمعرفة سعاد سالم حلت الـ بيكنغ باودر (البيكنجبوودر بنطقها المحلي)، مكان الاسم الزمني روح البشكُطّي (البسكويت)، نفس الكيس وبنفس الحجم الموجود الآن ولكن تسمّيه الليبيّات روح البِشْكُطّي،ذلك لأنه ينفخ العجينة ويعطيها الحياة، للحقيقة أنا مغرمة بتلك النسوة اللاتي أورثننا لغوة بها كل دلالات ليس فقط العمق والمعرفة، بل والشِعرية المفتَقَدة في الكثير من القصائد. البصمة تخلينا كعائلة ومنذ زمن عن فكرة اصفُّر المقروض ولغريّبة، انتهى مشهد تحسس أمي بأصابعها للسمادينا وان كانت فعلا من السميد أو كما حدث مرة وكانت نتاج طحن الذرة فلم يشرب المقروض العسل، وما عاد والدي وإلى أن رحل، يشغل

سجل مستشفى الشهيد امحمد المقريف المركزي بأجدابيا إصابة 41 طفلا بالألعاب النارية خلال اليومين الأول والثاني لعيد الفطر المبارك. وأوضح المستشفى أن عدد الإصابات بعيادة العيون يوم الجمعة اليوم الأول لعيد الفطر المبارك بلغ 24 حالة بدرجات إصابة متفاوتة. وحسب الصفحة الرسمية لفت المستشفى إلى أن عدد حالات الإصابة للأطفال لليوم الثاني لعيد الفطر المبارك بلغ 17 حالة منها حالات نزيف في الحجرة الأمامية للعين نتيجة إصابة بمسدس الطلق.

اجتمع بديوان مديرية أمن مصراتة مدير الأمن اللواء علي محمد الضراط مع عدد من الضباط وضباط الصف و أفراد وموظفي المديرية والأجهزة الأمنية في معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط متهم مطلوب على ذمة قضية ترويج أقراص مخدرة، بناء على أمر مكتب النائب العام. وقالت الوزارة في بيان ، إن دوريات وحدة التحري والتحقيقات بإدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية تمكنت من ضبط مطلوب على ذمة قضية ترويج أقراص مخدرة رقم 2/ 2021. وشددت الوزارة في البيان على أن عملية الضبط جاءت بناء على أمر مكتب النائب العام, لكنها لم تكشف مكان ضبط المتهم بالتحديد. وفي وقت سابق أعلن جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن ضبط شخصين يروجان لمخدر “الحشيش” في أجدابيا. وتعود بداية الواقعة إلى توصل أعضاء التحري بفرع الجهاز

قادت الصدفة أفراد مركز شرطة المدينة في الكفرة إلى القبض على سوداني وتشادي، بعدما حضرا لتسجيل محضر بتعرض مركبتهما لحادث سير، وتم اكتشاف حقيبة بها مخدرات وسلاح أبيض بداخلها. وذكرت مديرية أمن الكفرة في بيان أن آمر إحدى دوريات قسم المرور والتراخيص حضر إلى مركز شرطة المدينة، ومعه شخص تشادي الجنسية ويقود مركبة نوع تويوتا كروزر، وكان معه شخص آخر سوداني الجنسية على متن المركبة، وأفاد بأن مركبتهما تعرضت لحادث سير. وتم حجز المركبة، وبتفتيشها قبل الحجز عثر بداخلها على حقيبة وبها مخدر نوع بانقو، عدد 6 قطع، وسكين ذو حدين. وعلى الفور باشرت وحدة التحقيق بالمركز الاستدلال

تمكنت دوريات قسم التحريات بمديرية أمن جالو من ضبط مركبة نوع تويوتا سيكويا على متنها شخصان، بعد تفتيشهما تبين بأن معهما مخدرا نوع حشيش. أفاد المكتب الإعلامي بالمديرية اتخذت الإجراءات القانونية بفتح محضر جمع استدلال وسيتم إحالتهما إلى النيابة العامة للتصرف والإجراء.

أعلن جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار بالمنطقة الوسطى، عن العثور على موقع أثري على شاطئ مدينة مصراتة. وذكر المكتب الإعلامي للجهاز أن الموقع عثر عليه بعد ورود بلاغ من شركة الأشغال العامة أثناء قيامها بأعمال جرف وتنظيف شاطئ البحر بمنطقة أبوروية شط “أبوفاطمة رأس الكوم “. وأوضح الجهاز أنه بعد الاشتباه في كون الموقع أثري تم فتح محضر بالخصوص وإبلاغ مكتب آثار مصراتة والانتقال إلى المكان رفقة خبراء آثار. مشيرا إلى أن الموقع عبارة عن مقبرة تعود للعهد الروماني تحتوي على هياكل عظمية بشرية غير واضحة المعالم. مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المحضر إلى جهات الخصوص

تمكن جهاز البحث الجنائي بنغازي من ضبط عصابة مكونة من ستة أشخاص تقوم بسرقة المحال التجارية خلال شهر رمضان المبارك. وذكر الجهاز أنه جاء ذلك بعد حصول لجنة القبض بجهاز البحث الجنائي على معلومات تفيد بنشاط إجرامي تقوم به مجموعة من الأشخاص الذين ينتمون لعصابة سرقة. مشيرا إلى أنه ، تم نصب كمين لتلك العصابة ما أسفر عن القبض عليهم جميعا متلبسين وبحوزتهم مبلغ مالي يقدر ب ”23600″ دينار ليبي إضافة لمحتويات وآليات محل لبيع الدواجن كانوا قد سرقوه.

ضل قارب يقل نحو 400 مهاجر طريقه بين مالطا وليبيا بينما تتسرب إليه المياه، فيما لم يتم الإعلان حتى اللحظة عن إطلاق أي عملية إنقاذ. وقالت منظمة الدعم “ألارم فون”، الناشطة في عمليات إنقاذ المهاجرين بمياه البحر المتوسط، إن قاربا يقل نحو 400 مهاجر ضل طريقه بين مالطا وليبيا بينما تتسرب إليه المياه، مشيرة إلى أنها تلقت اتصالا من القارب، الذي أبحر من طبرق في ليبيا، وأن الخدمة أبلغت السلطات، وقالت إنه لم يتم إطلاق أي عملية إنقاذ حتى الآن. ولفتت المنظمة إلى أن ركاب القارب مصابون بالذعر ويحتاج عدد منهم إلى رعاية طبية. وأضافت أن الوقود نفد

أعلنت مديرية أمن طرابلس عن تمكن مركز شرطة طريق المطار من إلقاء القبض على متهمين في واقعة سرقة من داخل منزل واسترجاع المسروقات خلال ثلاثة ساعات . وأوضحت مديرية أمن طرابلس عبر بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك أنه بتاريخ 09/04/2023م حضر المواطن (ع. م. غ. س) وبلغ عن سرقة من داخل منزله الكائن بمنطقة مشروع الهضبة وأفاد بأنه تم سرقة مبلغ مالي قدره 45000 د.ل ومصوغات ذهبية تقدر بحوالي بمبلغ 30000 د.ل وجهاز حاسوب لابتوب . وصدرت التعليمات من قبل رئيس المركز بضرورة جمع المعلومات والبحث والتحري عن الواقعة والانتقال لمسرح الجريمة وفي بداية ساعات الصباح الأولى

أعلنت مديرية أمن بنغازي عن تمكن قسم التحريات العامة من إلقاء القبض على شخص بحوزته 180 قرصا من حبوب الهلوسة. وذلك عقب ورود معلومات لأعضاء قسم التحريات عن شخص يقوم بالاتجار بحبوب الهلوسة ويتردد على منطقة سيدي يونس وعلى الفور أصدر رئيس القسم العقيد أشرف الشلطامي تعليماته بالبحث والتحري والتأكيد على المعلومات الواردة وضبط الشخص المطلوب. وتم انطلاق قوة من أعضاء التحريات إلى بعض الأماكن التي يتردد عليها الشخص المطلوب حيث تمكن أعضاء التحريات من ضبطه متلبساً وبحوزته عدد 180 قرصا من حبوب الهلوسة وكان في حالة غير طبيعية نتيجة تعاطيه لحبوب الهلوسة وتم الانتقال به إلى القسم

أعلن أعـضـاء التحري وجمع الاستدلالات بمكتب السرايا الحمراء التابع لفرع جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار طرابلس ،عن ضبط مواطن ليبي بحوزته جرة أثرية صغيره قام بسرقتها من داخل متحف السرايا. وأكدت وزارة الداخلية في تصريح لها أنه تم اتخاذ الإجـراءات القـانـونـيـة حـيـاله وتـمـت إحـالتـه إلى نـيـابـة النظام العـامـة.

تمكن رجال شرطة رأس إعبيدة من القبض على شخصين على متن مركبة آلية نوع فورد خضراء اللون بحوزتهما كمية من مادة الحشيش المخدرة (قورزة) بمدينة بنغازي. وأفاد المكتب بالمديرية وضع الخطة المحكمة من قبل رئيس مركز شرطة رأس إعبيدة العميد إمحمد إبريك لضبط المطلوبين والخارجين عن القانون وتكون الخطة بتجوال أعضاء التحريات بالتجوال وتمشيط الاختصاص في الفترتين الصباحية والمسائية. وذكر أن أثناء تجوال أعضاء التحريات تم الاشتباه بمركبة آلية نوع فورد خضراء اللون وعلى الفور تم اللحاق بها واستيقافها وكان على متنها شخصين وبتفتيش المركبة احترازيا ؛تم العثور على مادة الحشيش المخدرة (قورزة) مخبأة داخل المركبة وتم ضبطهم

ضبط مركز الرقابة على الأغذية والأدوية ، مجموعة من العاملات الوافدات يتخذن منزلا قديما في منطقة الهضبة طرابلس كمصنع لتحضير المعجنات تحت علامات تجارية مختلفة في بيئة سيئة جدا لا تطابق المواصفات المطلوبة. وأفاد المركز عبر صفحته على “فيسبوك ” أن مدير الرقابة الداخلية بالمركز د, نوري الضاوي رفقة مفتشي المركز و جهاز الأمن الداخلي و الحرس البلدي قاموا بحملة تفتيشية ، استهدفت مكانا أشبه بالوكر يقوم بتحضير المعجنات في ظروف سيئة جدا. مشيرا إلى أن المكان عبارة عن منزل قديم ومهترٍ ومتهالك يفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية و القياسية لتحضير المعجنات و الرشدة. وأضاف أن العاملين في هذا

حضر إلى دائرة التحقيق بمركز جالو مواطن وأبلغ شكواه بشأن سرقة مبلغ وقدره 2000 دينار ليبي وكروت دفع مسبق لبيانا و مدار بقيمة 1560 دينار. أفاد المكتب الإعلامي للمديرية : اتخذت الإجراءات القانونية بفتح محضر جمع استدلال في الواقعة وتم تشكيل فريق عمل للبحث والتحري على الفاعلين و تم ضبط المشتبه به وبالاستدلال معه اعترف بما نسب إليه. وأيضا وجدت بعض المسروقات بحوزته حيث تم إيداعه بالحجز القانوني