

تمكن أعضاء الدوريات ببنغازي من استيقاف مفاجئ بمفترق المساكن من ضبط شخص تم الاشتباه به واستيقافه وأثناء طلب أوراقه الشخصية ظهرت عليه علامات الارتباك وبتفتيشه احترازيا تم العثور بحوزته على سلاح ناري نوع مسدس وعدد 16 قطعة من مادة الحشيش المخدرة ونصف قرص من الأقراص المهلوسة. وأفاد المكتب الإعلامي للمديرية تم الانتقال به إلى المركز وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى ي.ع.ر مواليد 1996 يسكن مدينة طبرق واعترف بتعاطيه للمخدرات وإنه قام بشراء مادة الحشيش المخدرة من منطقة السرتي. وأكد أن تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته إلى النيابة العامة.

أفادت مديرية أمن بنغازي عن تمكن استيقاف أمني “لمركز شرطة الصابري” من ضبط أشخاص بحوزتهم حبوب هلوسة وأحدهم مطلوب لدى جهاز الأمن الداخلي. وأثناء قيام أعضاء المركز بإجراء استيقاف أمني داخل الاختصاص تم الاشتباه بمركبة نوع هيونداي أزيرا سوداء اللون وعلى متنها ثلاثة أشخاص وعند استيقافهم لوحظ عليهم الارتباك وبتفتيش المركبة احترازياً تم العثور على حقيبة بداخلها عدد 5 أشرطة أقراص مهلوسة نوع ترامادول أي مايعادل 50 قرصا وعدد 15 قرصا من نوع آخر وقطعة صغيرة من مادة الحشيش المخدرة وسلاح أبيض. وتم الانتقال بهم إلى المركز وبالتعميم عليهم اتضح أن أحدهم من ذوي السوابق والآخر مطلوب

كشفت مديرية أمن بنغازي أن مركز شرطة الفويهات تمكن من ضبط شخص مطلوب على ذمة وقائع سرقة من مدارس بمنطقة الفويهات. وأوضحت المديرية أن مقطع فيديو للمتهم نشر على منصات التواصل وهو يقوم بإخراج رجله من نافذة سيارته أثناء قيادتها. وأضافت مديرية الأمن أن بلاغات من مُديري بعض المدارس بمنطقة الفويهات أفادوا فيها بتعرضهم للسرقة. وأفادت أن رئيس مركز شرطة الفويهات العميد طارق العمامي أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين. وأشارت إلى أن أعضاء التحريات باشروا في مهمتهم بالتحري وجمع المعلومات وبتتبع كاميرات المراقبة بالمكان تم تحديد السيارة التي قامت بعمليات السرقة. وبينت المديرية أنه اتضح أنها نفس

تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي من القبض على شبكة دعـارة تديرها امرأة تتخذ من شقة في منطقة القوارشة بمدينة بنغازي وكرا لممارسة أعمالها. وبحسب بيان صادر عن الإدارة العامة للبحث الجنائي، “تلقى مكتب الآداب العامة بإدارة التحريات والاستدلال معلومات مصدرية تفيد بوجود تحركات مريبة لشباب وشابات في شقة مملوكة لامرأة في منطقة عمارات القوارشة”. ووفقا للبيان “أطلق مكتب الآداب العامة عملية تحرٍ لجمع معلومات عن المكان وصاحبته وذلك قبل أن يفتح محضر استدلال أخذ على إثره تأشيرة النيابة العامة بالمداهمة بعد التحقق من المعلومات وتدوينها في المحضر”. وأضاف البيان “بعد تحديد ساعة الصفر داهمت قوات مكتب الآداب العامة

أعلنت وزارة الداخلية عن تمكن وحدة البحث الجنائي العزيزية والقافلة الأمنية المشتركة بمديرية أمن الجفارة من إلقاء القبض على شخص سوداني الجنسية قام بارتكاب واقعة قتل مروعة حصلت بتاريخ 1 أبريل 2023. بعد ورود بلاغ لوحدة البحث الجنائي بمديرية أمن الجفارة مفاده وجود جثة مرمية بمنطقة الكريمية لشخص سوداني الجنسية ؛ وعلى الفور توجه أعضاء الوحدة وأعضاء القافلة الأمنية المشتركة إلى مكان البلاغ ؛ وعثر على الجثة وعليها آثار عدة طعنات بسكين في منطقة البطن والكتف وكذلك ذبح لرقبة المجني عليه من الخلف. وباشر أعضاء الشرطة البحث والتحري حول الواقعة ؛ وتمكنوا من إلقاء القبض على المجرم يدعى

تمكن أعضاء التحري بالإدارة العامة لمكافحة الأنشطة المضادة والأفعال الإجرامية من ضبط وافد متهم بممارسة السحر والشعوذة. وذكرت وزارة الداخلية عبر صفحتها على فيسبوك أن كافة الإجراءات القانونية اتخذت ضد المقبوض عليه و إحالته إلى الجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

تمكنت مديرية أمن بنغازي من ضبط شبكة دعارة من الجنسية النيجيرية بمنزل قيد الإنشاء في منطقة الهواري. وأفاد المكتب الإعلامي للمديرية عبر صفحته الرسمية بموقع “الفيسبوك” وردت معلومات إلى قسم البحث الجنائي عن منزل قيد الإنشاء يستخدمه بعض الأشخاص من الجالية الأفريقية كوكر للدعارة وتعاطي المخدرات، حيث أصدر رئيس قسم البحث الجنائي اللواء سليمان بوشيبة تعليماته بالبحث والتحري وجمع المعلومات والانتقال إلى المنزل ، وعلى الفور تم خروج قوة من أعضاء قسم البحث الجنائي ، بمراقبة المنزل، حيث تم ملاحظة دخول 3 أشخاص وامرأة، تم التعامل معهم وضبطهم. مشيرا أنه عثرت قوات الأمن على قطعة صغيرة من مادة

أعلنت مديرية أمن طرابلس عن ضبط أكثر من 168 سيارة يقودها أجانب وبدون لوحات معدنية في أبي سليم. وبيّن المكتب الإعلامي لمديرية أمن طرابلس أن شرطة مرور أبي سليم ضبطت أكثر من 168 سيارة يقودها أجانب وبدون لوحات معدنية كما تم تحرير أكثر من 384 مخالفة مرورية. وكانت مديرية أمن طرابلس قد أعلنت أن أعضاء الدوريات التابعة لقسم النجدة تمكنوا خلال يومي 20 و 21 مارس الماضي من تحرير عدد 65 مخالفة مرورية وجنح ، وبلغ عدد السيارات المحجوزة عدد 43 سيارة كما تم ضبط سيارة يقودها أجانب وتحمل لوحات ليبية وسيارة أخرى مسروقة ومبلغ عنها، بالإضافة لضبط

ضبط أعضاء وحدة التحري بمديرية أمن جنزور شخصا ليبيًا يقوم باستخدام منزله لتصنيع الخمور والترويج لها. وقالت وزارة الداخلية عبر مكتبها الإعلامي إن معلومات وردت إلى مركز شرطة النجيلة بمديرية أمن جنزور بخصوص شخص يقوم باستخدام منزله لتصنيع الخمور والترويج لها بالمنطقة. وأكدت أنه تم مداهمة المنزل بعد أخذ الإذن من النيابة العامة وضبط الشخص المطلوب ومصادرة أدوات التصنيع بالإضافة إلى كمية من الخمور الجاهزة للبيع.

ضبط أعـضـاء التحري وجمع الاستدلالات بمكتب السرايا الحمراء التابع لفرع جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار طرابلس شخص يدعى “ع.ا.ي.ع” مواليد 2000 ليبي الجنسية بعد الاشتباه به أمام متحف السرايا الحمراء. وأوضح مكتب السرايا في بيان له أنه بتفتش المتهم ضبط بحوزته جرة صغيره يشتبه في كونها أثرية. وبـالتـحـقـيـق مـعـه اعـتـرف بسرقتها من داخل متحف السرايا ؛ واتـخـدت الإجـراءات القـانـونـيـة حـيـاله وتـمـت إحـالتـه إلى نـيـابـة النظام العـامـة.

فسانيا : منى شها عقد اجتماع موسع للقسم العام بقاعة الاجتماعات بكلية العلوم التقنية ، و ضم الاجتماع كلا من رئيس القسم العام وأعضاء هيئة التدريس. وذكر المكتب الإعلامي ناقش الحاضرون الخطة الدراسية والبداية الفعلية للدراسة و الاستعدادات لإجراء الامتحانات النصفية مع مطلع الأسبوع القادم. وأيضاً حدد الحاضرون نسبة الإنجاز في كل مادة و الآلية في التعويض . أكد الأساتذة على ضرورة تفعيل دور المشرف الأكاديمي والتشديد على اعتماد ساعات التمارين و الاختبارات القصيرة استعدادا للامتحانات. واختتم الاجتماع بجملة من التوصيات ، على أمل أن يتم تدارسها في الاجتماعات المقبلة.

فسانيا : آمال عيسى استقبلت أسرة كلية العلوم التقنية سبها الطلاب الزائرين بالتنسيق مع قسم النشاط بالمعاهد المتوسطة. وأوضح المكتب الإعلامي للكلية أنه كان في استقبالهم مدير مكتب النشاط الطلابي وبعض الطلاّب النشطاءْ بالكلية. وأشار إلى تجول الطلاب داخل أروقة الكلية للاطلاع على الورش والمعامل والمكتبة العلمية داخل الكلية ،وأيضاً على كيفية سير العملية التعليمية وما تهدف إليه الكلية في تخريج الكوادر الفنية والتقنية التي تسهم في الرفع من المستوى التقني للبلاد وتشجيع الأجيال القادمة على أهمية التعليم التقني ومخرجاته ومدى الاستفادة منه في المستقبل.

فسانيا : زهرة موسى تابع المجلس البلدي لبلدية سبها عمليات معالجة طفح مياه الصرف الصحي بشوارع وأزقة المدينة نتيجة الانسداد في الأنابيب ما أدى إلى توقف انسياب هذه المياه العادمة على مستوى أحياء البلدية . وأفاد المجلس بأنه من خلال المتابعة وجهود شركة المياه والصرف الصحي مكتب سبها تبين وجود انسداد في خط الطرد الرئيسي لوجود مواد من المخلفات عبارة عن ( إطارات مركبات ) داخل الغرفة الرئيسية وبالأنبوب الرئيسي إلى جانب مخلفات مختلفة. وشدد المجلس على حسابه على الفيسبوك بأن توفير الخدمات وتطويرها والمحافظة عليها هو عمل تكاملي بين الإدارات والمؤسسات والمواطنين بما يحافظ على مستوى

فسانيا : بية فتحي أطلق فريق العمل التطوعي بودان حملة ( تي تي ) لصيانة طريق ودان أبونجيم حتى موقع مشروع اللود الزراعي الذي يبعد مسافة مايزيد عن 200 كيلومتر . وأفاد المكتب الإعلامي للفريق عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” شرع الفريق بنصب مخيمه لبدء العمل على إزالة ركام الزوائد التي تتوسط الطريق نتيجة التشققات والحفر على الاتجاهين لغرض تعبئتها بالأسفلت ودكها لسد الحفر والتشققات العميقة التي تسببت في الكثير من حوادث السيارات وإزهاق الأرواح إضافة إلى الخسائر المادية متمثلة في السيارات. يذكر أن فريق العمل التطوعي بودان قد تسلم 4000 أربعة آلاف كيس من الأسفلت البارد

فسانيا : بية الشريف شرعت بلدية سرت في تركيب أعمدة الإنارة في مفارق الطرق الرئيسية بسرت ومداخل ومخارج المدينة وتركيب الأبراج الكهربائية بمفارق المدينة على ارتفاع عال لتوفير إضاءة للمواقع المختلفة. وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية أن مشروع تنفيذ تركيب أعمدة الإنارة الحديثة تنفذه إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في الأعمال الكهربائية بالمدينة . وأوضح ، أن أعمدة الإنارة وخاصة بالمداخل وجزيرة دوران أبوهادي والزعفران كانت متوقفة مند 12 عاما.

اجتمع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى ليبيا، “ميخائيل أونماخت “، مع ممثلي عدد من مناطق الجنوب الليبي. وقال أونماخت، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:” من دواعي سروري أن ألتقي بممثلين عن عدد من مناطق الجنوب الليبي للحديث عن الشؤون السياسية والاقتصادية الحالية في ليبيا”. والتقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، في وقت سابق، “ميخائيل أونماخت”. وأكد المنفي استعداد المجلس الرئاسي لدعم أي مبادرة تمكن من إجراء الانتخابات بما فيها الشراكة مع البعثة الأممية لإنجاز الانتخابات قبل نهاية العام 2023م. بدوره أشاد السفير الألماني، بعمل المجلس الرئاسي في ملف المصالحة والانتخابات والتزامه بالعمل مع كل الأطراف للمحافظة

فسانيا : بية فتحي اطلع عميد بلدية سبها علي بالحاج ، على الإشكالات والعقبات التي تواجهة سير العمل بمكتب خدمات النظافة، وذلك بحضور عضو المجلس البلدي سبها عبد الله الأمين، ولفيف من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني. وذكرت البلدية ، أنه تم أيضا متابعة سير العمل بالمكتب، حيث استعرض عميد البلدية خطة عمل المجلس، لتذليل العقبات التي تواجه تقديم خدمات النظافة، واستمرارية عملها بشكل متواصل، بما يسهم في القضاء على ظاهرة تكدس القمامة وخلق بيئة نظيفة بالمدينة.

فسانيا : بية فتحي انطلقت ببلدية سبها المرحلة الأولى من حملة النظافة العامة التي يشرف على تنفيذها مكتب النظافة العامة بالبلدية. وتشمل المرحلة الأولى تنظيف المكبات الكبيرة التي تقع في مداخل المدينة وأطرافها وصولا إلى محلة الطيوري والمحلات المجاورة. وتم خلال الحملة توزيع صناديق مرحلية في مواقع محددة ، إضافة إلى القيام بصيانة الآليات المشاركة بما يسهم في تقديم خدمات أفضل وفي وقت محدد.

فسانيا : آمال عيسى عقد بمقر كلية الآداب والعلوم القطرون التابعة لجامعة فزان الاجتماع العادي الثالث لمجلس الكلية برئاسة عميد الكلية د.أبوبكر محمد جابر وبحضور وكيل الشؤون العلمية أ.عمورة محمد الزين ومسجل الكلية أ.حسن الرشيد ومديري الإدارات بالكلية. ووفق المكتب الإعلامي لجامعة فزان فإت الاجتماع تناول عددا من البنود منها : مراجعة المحضر السابق والمصادقة عليه – استعراض المراسلات والتعميمات الواردة – متابعة ملف الجودة بالكلية – مناقشة الخطة العامة بالجامعة وآلية تطبيقها – متابعة سير الدراسة والمشاكل والصعوبات التي تعيقها – ما يستجد من أعمال.

فسانيا : منى توكا يتقاطر مئات المواطنين على الأسواق بدءًا من الخامس عشر من رمضان لا سيما النساء والأطفال، قصد اقتناء ملابس العيد. وتشهد سبها هذه الأيام إقبالا كبيرا من المواطنين وسكان القرى المجاورة على الأسواق و المجمعات التجارية ومحال بيع الملابس بسبها آملين العثور على حاجتهم وإرضاء الأبناء استعدادا لاستقبال عيد الفطر والاحتفاء به مع الأهل والأصدقاء والأحبة، وسط أجواء البهجة والفرح. ووفق ما عاينته فسانيا في جولتها بأسواق سبها ، فإن المواطنين يتوافدون مباشرة بعد صلاة التراويح على المحلات التجارية ومنهم من يتسوق بعد الظهر ليتجنب الازدحام في الليل. وتقول سعدة رجب متسوقة التقينا بها