

أشرف عميد بلدية الزنتان بلدية الزنتان ورئيس الفرع البلدي على عملية شحن دوار الغاز من مخازن البريقة . وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية : تم التعاقد من قبل البلدية مع الشركة المنفدة لمستودع دوار الغاز والمباني الانشائية والبدء في العمل فعليا للمكان المخصص له . وأثنى بالشكر بلدية الزنتان والامتنان لسيد احمد النعاس علي جهوده المبذولة ودوره الفعال في هده المهمات .

فسانيا : سالم الحريك ” أعلن حزب “تجمع معاً لأجل الوطن” عن مبادرته السياسية سعيا للخروج من الأزمة التي تعاني منها البلاد و ذلك من خلال عقد ملتقى وطني جامع يضم كل الشخصيات السياسية والمرشحين للانتخابات في كل الدوائر الانتخابية والشباب والمرأة والنخب والأعيان. وقال التجمع في مبادرته والتي تحصلت صحيفة فسانيا على نيخة منها إن مبادرته صاغها عقب اجتماعات موسعة عقدها قبل أيام بمدينة سرت، تتلخص في عقد ملتقى وطني جامع يضم كل الشخصيات السياسية والمرشحين للانتخابات في كل الدوائر الانتخابية والشباب والمرأة والنخب والاعيان، بهدف الاستفتاء على الدستور أو تعديله والاشراف على انتخاب مجلس نواب جديد

بحث عميد بلدية أوباری أحمد ماتكو مع بعض الجهات الأمنية آلية تشكيل غرفة أمنية مشتركة بمنطقتي أوباري وغات. وذكر ” المكتب الإعلامي للبلدية أن ” تم الإجتماع بحضور مدير مديرية أمن أوباری اللواء علی اعبيد و اللواء جماعة مسعود جماعة آمر المنطقة العسكرية أوباری و أمری الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة و الوحدات العسكرية العاملة فی نطاق المنطقة العسكرية أوباری غات و كذلك بحضور أمر الشرطة العسكرية و رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الجنوبية و عدد من الأجهزة الأمنية. وأوضح ” تطرق الاجتماع لمناقشة الأوضاع الأمنية التي تُعنی بأمن و سلامة عامة المواطنين بالمنطقة. و أضاف ”

باشر الدعم المركزي بالمنطقة الجنوبية في تفعيل المنظومة الأمنية للمطلوبين ، حيث تمكن عناصر الأمن من القبض على القبض على عدة مطلوبين في قضايا جنائية في المدينة. وذكر المكتب الإعلامي لقوة المثلث لمنطقة سبها العسكرية أنه ” تمكن عناصر الأمن في اليوم من تفعيل المنظومة الأمنية للمجرمين من القبض على عدد من المجرمين و ذلك في بادرة جديدة للبحث عن كافة المجرمين .

استقبل مدير أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان بمكتبه مدير مركز السكر والغدد الصماء الدكتور أحمد بن طالب وبحضور العميد بلقاسم الصيد مشرف عيادة الشرطة. و أشاد مدير مركز السكر بإعادة افتتاح عيادة الشرطة وأبدى استعداده لتوفير بعض الاحتياجات الخاصة بالعيادة. وبعد الاجتماع أرسل مدير عيادة السكر فريقا مختصا للكشف عن أعضاء الشرطة ممن يعانون أمراض السكر والضغط وتم َصرف الأدوية الخاصة بهم إضافة إلى تقديم الخدمات لسكان المنطقة القريبة من عيادة الشرطة حيث خصص يومان في الأسبوع لتقديم خدماتها.

عقد مدير أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان اجتماعاً مع رؤساء المكاتب والمراكز والأقسام. وناقش الاجتماع متابعة سير العمل في مكونات المديرية حيث استمع اللواء لشروحات كافية من الحاضرين حول مدى جاهزية المراكز والأقسام لتنفيذ خطة تأمين المدينة خلال شهر رمضان المبارك.

عقد بمديرية أمن سبها الاجتماع الدوري للجنة قيادات المديرية و تطرقوا خلال الاجتماع إلى بحث آلية التجهيز و العمل على الخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك. و ذكر المكتب الإعلامي للمديرية أنه ” نوقش خلال الاجتماع ماتم إنجازه من أعمال فى مكونات المديرية. وذلك بحضور مدير الأمن المكلف عميد يوسف الدردير.

تمكن رجال الشرطة من الحصول على معلومات مصدرية من أحد أعضاء التحري بمركز شرطة سبها بضبط شخض من حي الطيوري (حي الكرامة) أفادت المديرية أن شخصا يقوم بالاتجار بالأقراص المخدرة ترامادول وأنه كان متواجدا في مناسبة فرح على متن سيارته نوع هونداي سوناتا رصاصية اللون حيث قام ببيع المخدر لمجموعة من الشباب الموجودين في هذا الفرح . تم التنسيق مع قوة العمليات الخاصة التابعة للجيش الوطني وتوجهت إلى المكان. وأكد : تم ضبطه وبحوزته تسعة علب كل علبة بها عشرة أشرطة وعدد الأقراص هو 900 قرص مخدر نوع ترامادول. تم إحضاره للمركز والتحقيق معه. وذكر الاسم ص

تمكن مركز شرطة سبها المدينة من القبض على شخص يفتعل المشاكل وهو في حالة سكر ظاهر وذلك بعد بلاغ تقدم به الموطن (ض ح س ز ) مواليد1977 م ضد أخيه يفيد بأن الأخير طعنه بسكين في كتفه الأيمن وأنه يعاقر الخمر ويتعاطى المخدرات ويفتعل المشاكل مع إخوته في البيت ومع والجيران وأنه متواجد أمام منزله بمنطقة المنشية وهو في حالة سكر. وأكد المركز في بيانه الأمني استجابة للبلاغ خرجت دورية متكونة من أربعة أعضاء شرطة واتجهوا معه إلى منزله وواجهوه في الشارع وتم ضبطه و نقله إلى مركز سبها الطبي وأخذ منه عينة دم لمعرفة نسبت الكحول

تمكن مركز شرطة سبها المدينة من ضبط مطلوب في عدة قضايا منها السطو المسلح والسرقة بالإكراه و يُدعى ا ع س. وجاء ذلك بعد ورود معلومات عن تردده على محل تجاري بمنطقة المهدية. وأكد مركز شرطة المدينة أن المتهم مسجل ضده 12 محضرا بتهم سرقة السيارات و السطو المسلح. وبالتحقيق معه في جميع الوقائع اعترف أنه يدعى (ا ع س م) من مواليد 1995م مقيم بسبها المهدية. وأكد المركز أنه اعترف بما نسب إليه من تهم وباستيفاء التحقيق معه اتخدت الإجراءات القانونية اللازمة ضده وأُحيل إلى النيابة العامة للتصرف.

تمكنت وحدة التحري والقبض بمركز شرطة القاهرة من ضبط مشتبه به ، بناء على بلاغ من مواطن إلى مركز شرطة المدينة بشأن سرقة مركبة آلية بالقرب من مؤسسة الإصلاح والتأهيل سبها ، في إطار التعاون بين مكونات مديرية أمن سبها. حيث اعترف المشتبه به بعد التحقيقات معه بقيامه بسرقة المركبة ، منوها أنها موجودة بمدينة أوباري. وعلى الفور تم الانتقال وجلب المركبة وتسليمها إلى مركز شرطة المدينة لإتمام باقي الإجراءات.

أعلنت مديرية أمن سبها من ضبط وإحضار شخص يدعى _ م . أ . ا مقيم بأوباري في واقعة سرقة أموال من خزينة مصرف الصحارى ، تنفيذا لتعليمات مكتب النائب العام. حيث تم تكليف أعضاء التحري والقبض للانتقال إلى منطقة أوباري لجمع المعلومات وتحديد مكان تواجد الشخص المطلوب ، وبعد التأكد من مكان تواجده والتأكد من هوية الشخص المطلوب تمكن أعضاء وحدة التحري والقبض التابعين لقسم البحث الجنائي بمديرية أمن سبها من ضبطه وإيداعه بنظارة قسم البحث الجنائي سبها تمهيدا لإحالته إلى سرايا مكتب النائب العام لاستكمال إجراءات التحقيق من حيث الاختصاص .

تمكن أعضاء تحري مركز شرطة سكرة من العثور على سيارة مسروقة نوع متشي بيشي، اللون أبيض مركونة بين المنازل في محلة حجارة. حيث تم تجهيز دوريات مشتركة بين مركز شرطة سكرة ومركز شرطة الجديد ، بعد ورود اتصال من أعضاء البحث والتحري التابعين للمركز ، وعند الوصول إلى المكان تبين بأن السيارة قد تم سرقتها في المدة الماضية وهي تعود لشخص يدعى خ. م. والمبلغ عنها في مركز شرطة القرضة. عليه تم الانتقال بها إلى مركز شرطة سكرة لاتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية حيالها.

فسانيا : آمال عيسى عقد فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بزليتن، اجتماعه الأول لمدير ورؤساء الأقسام وموظفي الفرع. وذكر المكتب الإعلامي للمجلس : تم مناقشة خطة العمل خلال السنة، وتوزيع المهام ،ومناقشة التنسيق والتعاون مع المؤسسات الحكومية في متابعة أوضاع حقوق الإنسان داخل مدينة زليتن وضواحيها، إضافة لبحث الأمور الإدارية والمالية والتنظيمية لفرع المجلس بزليتن.

فسانيا : زهرة موسى نظم المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بفرع غريان ، دورة تدريبية، استهدف موظفي الفرع ومكاتب غريان، والأصابعة، والعربان. وافاد المكتب الاعلامي للمجلس ، تضمن البرنامج التدريبي في اليوم الأول محاضرة بعنوان التعريف بحقوق الإنسان القاها الأستاذ “عمر زوليه”، ثم محاضرة للدكتور “الصادق البريكي” بعنوان طبيعة النظام السياسي وعلاقته بحقوق الإنسان، تخلل المحاضرتين نقاش وحوار . بالاضافة إلى محاضرات عن المعارف الاساسية لحقوق الانسان والمعاهدات الدولية. يذكر ان : تتواصل الدورة التدريبة على مدى 3 ايام من الشهر الجاري.

فسانيا : بية فتحي أجريت بإدارة التدريب بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان مراسم استلام وتسليم إدارة التدريب بين “أ. مسعود أبوشيبة”، و”أ.خالد عويدات “، بحضور رؤساء الأقسام وموظفي إدارة التدريب. وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس افتتحت مراسم الاستلام والتسليم بكلمة من قبل “أ.مسعود أبوشيبة” قدم فيها تحياته لرئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان “د. عمر الحجازي”، وأعضاء مجلس الإدارة، ومديري الإدارات والمكاتب والفروع بالمناطق ولكافة العاملين بالمجلس، على تعاونهم وجهودهم التي بذلت من أجل ترسيخ مبدأ ثقافة حقوق الإنسان، واعتبر أبوشيبة ، أن الفترة التي عمل بها مديرا لإدارة التدريب كانت في المستوى وحققت العديد من

فسانيا : مصطفى عمر اجتمع فريق مكتب المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بالسواني بإدارة وأعضاء هيئة التدريس بمدرسة شهداء سواني بن آدم. وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس : تركز اللقاء على مناقشة الوضع العام بالمدرسة، ووضع الطلبة والمعلمين، ومدى توفر العوامل الملائمة لسير العملية التعليمية، وخاصة أنها تضم 500 طالب وطالبة مقسمين على فترتين صباحية ومسائية. وعلى هامش اللقاء اطلع فريق مكتب المجلس بالسواني على سير الدراسة بالفصول، والمعامل والمرافق بالمدرسة. مشيرا إلى أنه اتضح وجود عدد من الصعوبات التي تواجه المدرسة من نقص بعض الوسائل ومستلزمات التعليم، وحاجة المرافق الصحية للصيانة، ووثق الفريق ما تعانيه المدرسة،

فسانيا : آمال عيسى باشر مكتب الموارد البشرية بمركز سبها الطبي في فعاليات ورشته التدريبية حول مبادئ وأساسيات مكافحة العدوى داخل الأقسام الطبية ، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالمنطقة الجنوبية. وذكر المكتب الإعلامي للمركز أن : الورشة استهدفت العناصر الطبية المساعدة بقسم الأطفال بالمركز. و أضاف ” تضمنت الورشة عدة محاور أهمها مبادئ وأساسيات مكافحة العدوى داخل الأقسام الطبية، و الحقن الآمن وسلامة المرضى داخل المرافق الصحية. يشار إلى أنه ” تأتي هذه الدورة استجابة من منظمة الصحة العالمية للحد من سريان مرض الحصبة والذي تم تسجيله في بعض أحياء مدينة سبها.

فسانيا : عبدالمنعم الجهيمي تسلمت المؤسسة الوطنية للنفط مهام إدارة وتسيير أعمال مستشفى اوباري العام، ضمن خطتها لتعزيز التنمية المكانية وتوفير الخدمات العلاجية بالمنطقة، وحضر التسليم وفد من المؤسسة الوطنية للنفط ووزارة الصحة والمجلس البلدي لبلدية أوباري. وقال رئيس قسم الشئون القانونية مستشفى اوباري العام حسين الخير، إن هذا الحدث يعتبر أحد الوعود التي وعد بها مدير المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة خلال زيارته حقل الشرارة النفطي في أغسطس الماضي، وهو من أهم مراحل تعزيز التنمية في مدينة أوباري التي تعتبر مركزا لمناطق وادي الآجال. وأوضح الخير أن المؤسسة الوطنية من تاريخ إستلامها للمستشفى ستتكفل بكل ما

فسانيا : بية فتحي استقبل مدير عام مركز سبها الطبي مدير هيئة التأمين الطبي ورؤساء الأقسام بالهيئة في إدارة مركز سبها الطبي وذلك في زيارة تعارفية بين الطرفين. وأكد المكتب الإعلامي بمركز سبها الطبي أن هذه الزيارة جاءت لمناقشة بعض المشاكل العالقة بين الطرفين وسبل العمل على حلحلتها وطرق التعاون مستقبلاً في شتى المجالات .