Search

احدث الاخبار

متابعة سير العمل بمستشفى القطرون القروي

فسانيا : منى توكا   أجرى عميد بلدية القطرون “عمر عمورة ” رفقة عضو المجلس ” عبدالقادر المهدي ” زيارة تفقدية لمستشفى القطرون القروي . وتابع العميد سير العمل بأقسام المستشفى والوقوف على أوضاعه، مستمعا من قبل إدارته على الصعوبات التي تواجه المستشفى في تقديم خدماته الطبية والعلاجية للمواطنين بالبلدية، بحسب قول المكتب الإعلامي للبلدية. واثنى عميد البلدية على جهود العناصر الطبية والطبية المساعدة في تقديم الخدمات الصحية رغم الظروف والتحديات التي تواجه المستشفى.

قراءة المزيد »

مركز الأورام سبها يبحث آلية إنشاء معمل للبحث عن مسببات الأورام السرطانية

فسانيا : زهرة محمد     عقد قسم الاستشارات والبحوث بمركز علاج الأورام سبها اجتماعه الأول للعام 2023 بحث خلاله آلية إنشاء معمل للبحث عن مسببات الأورام السرطانية. وذكر المكتب الإعلامي لمركز علاج الأورام سبها ” تم الاجتماع برئاسة الدكتور خليفة مصباح خليفة وعضوية كل من السادة الأعضاء: (  د. أحمـــد علي محمــد الجنقــة ، . د. عبدالسلام معتوق علي هميل  ، د. مهدي معتـــوق عبدالمـــولى ، د.أحــــمد ساســـي السحـــيري ، د. صــالح علي صــالح المنوني ، م. عبدالحفيظ علي حسن السحبو. أضاف ” تم مناقشة عدد خمسة بنود في جدول الأعمال والتي كان من أهمها الانتهاء من

قراءة المزيد »

مكتب تاجوراء بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان يواصل متابعته للوضع الحقوقي بقطاع التعليم

(فسانيا/مصطفى المغربي)…في إطار متابعته للوضع الحقوقي والإنساني في مختلف المجالات في عدة مؤسسات حكومية داخل بلدية تاجوراء، توجه فريق من مكتب المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بتاجوراء لمدرسة الكرامة الثانوية، حيث عقد الفريق لقاء بإدارة المدرسة، تم خلاله استعراض الاشكاليات التي تواجه سير العملية التعليمية بالمؤسسة التعليمية، من جميع الجوانب، بداية من المبنى المدرسي ومرافقه ومدى توفر الحد الأدنى من الامكانيات اللازمة لاتمام عملية التعليم من الكتاب المدرسي الي وسائل التعليم والنشاط المدرسي، كما تم التطرق للصعوبات التي تواجه هيئة التدريس في أداء عملهم داخل هذه المؤسسة التعليمية، إضافة لحقوقهم الإدارية والمالية، وعلى إثر ذلك قام الفريق

قراءة المزيد »

مساعي أبوعزوم تسفر عن خروج عبدالله منصور من السجن

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الإفراج عن الشاعر ( عبد الله منصور ) والموقوف منذ عام 2014 . وقال ” الدبيبة : ” في تغريدة أدعو الليبيين لدعم جهود المصالحة الهادفة لرفع الظلم عن الجميع وفي كل مكان بليبيا‬، مؤكدا أن المواطن واحد كما هو الوطن. وتداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي :عن وصول منصور إلى دولة النيجر ، فور خروجه من السجن. والجدير بالذكر أن الإفراج عن منصور جاء نتيجة مساعي رئيس دولة النيجر محمد أبوعزوم ، ووزير العمل والتأهيل علي العابد في الإفراج عن الشاعر عبدالله منصور بالإضافة إلى وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة البوسيفي .

قراءة المزيد »

إنقاذ حياة المرضى الأجانب بمركز سبها الطبي

فسانيا : آمال عيسى  تحملت العناصر الطبية المساعدة بمركز سبها الطبي مسؤولية المرضى الأجانب وبعض منهم  مجهولي الهوية ليبقوا في إيواء المركز لمدة قد تظل شهورا. وأفاد المكتب الإعلامي للمركز بأن الحالة موجوده بقسم المعدية المدعوة / أماليزيا والبالغة من العمر ستين عاما من دولة نيجيريا. وأوضح المكتب الإعلامي للمركز بأن الحالة عانت صراعا من المرض دام أكثر من أسبوعين ، وكان الدور الأساسي للعناصر الطبية المساعدة. مؤكدا أن الحالة تنعم بصحة جيدة .

قراءة المزيد »

تكريم فريق حملة التطعيمات بالمركز الصحي حي التحرير

فسانيا : بية فتحي      نظم بالمركز الصحي حي التحرير حفل تكريم لفريق التطعيم بالمركز عقب انتهاء حملة  التطعيمات بعدد تسعة مدارس تعليمية تم تكليفهم بها خلال حملة التطعيمات على المدارس. وأشار المكتب الإعلامي بالمركز أن التكريم جرى من قبل إدارة المركز  مثمثلة في المسؤول بالمركز أ. سليمان إبراهيم ورئيسة هيئة التمريض بالمركز  والمشرف بالمركز  وفي هذا الحفل كرمت إدارة المركز كلا من مدير إدارة الخدمات الصحية سبها أ. عبدالجليل خضري والأستاذ أحمد أبوعزوم مدير مكتب الرعاية الصحية الأولية بإدارة الخدمات الصحية سبها أ. عمر زيدان علي  مدير المركز الصحي المنشية  تقديراً لجهودهم  المبذولة من أجل نجاح

قراءة المزيد »

توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على المرافق الصحية بسبها

فسانيا : بية فتحي    أنهى مكتب الصيدلة و الإمداد الطبي بإدارة الخدمات الصحية توزيع بعض الأدوية والمستلزمات الطبية على المرافق الصحية بسبها. وأفاد مدير مكتب الصيدلة والآمداد الطبي “إيهاب العباسي”  في تصريح له  :تم الانتهاء من توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على المرافق الصحية  . مشيرا إلى أن : وحدة الرعاية الصحية بمشروع سبها لم يستلم المندوب ، مؤكدا أن التوزيع لازال مستمرا حتى يغطي أغلب المراكز الصحية  على حسب الكميات المخصصة لكل مركز .

قراءة المزيد »

الخوجة : ستكون وجهتنا القادمة مدينة سبها

فسانيا : بية فتحي     قالت مديرة مستشفى العيون بطرابلس ورئيس هيئة زراعة القرنية رانيا الخوجة، إنه بعد الانتهاء من تحدي زراعة 100 قرنية في أكثر من مدينة في الوقت نفسه، ستكون مدينة سبها هي الوجهة القادمة لقافلة العيون. أضافت في تصريحات صحفية: “يبلغ عدد عمليات القرنية المستهدف إجراؤها في سبها 40 عملية، وسيكون موعد الزيارة بداية شهر مارس.”

قراءة المزيد »

بلدي براك الشاطئ يناقش الأوضاع الصحية مع مكتب منظمة الصحة العالمية

عقدت بلدية براك اجتماعا لمناقشة تحسن الأوضاع الصحية بالبلدية .  وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس أن الاجتماع ضم كلا من: أعضاء المجلس البلدي سالم عمر وأحمد سويسي بالإضافة إلى مدير إدارة الخدمات الصحية بالبلدية و مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالمنطقة الجنوبية راضية الجداوي . وأشار إلى أنه تم مناقشة عدة جوانب، أبرزها دعم المنظمة لبلدية براك وتوفير الاحتياجات الصحية اللازمة من أدوية ومعدات طبية وكافة الأدوات اللازمة وكذلك معدات تشغيل لإدارة الخدمات الصحية . مؤكدا : بأن تكون نتائج الاجتماع هادفة لترتقي بحياة وصحة المواطن .

قراءة المزيد »

بلدي البركت ينسق آلية عمل فريق بلديات الجنوب لمكافحة السرطان

فسانيا : بية فتحي     ناقش وكيل ديوان بلدية بنت بية بديوان المجلس البلدي بمحلة الرقيبة آلية التنسيق لعمل فريق بلديات الجنوب لمكافحة السرطان . وذكر المكتب الإعلامي للبلدية أنه ” حضر الاجتماع فوزية أبوهديمة منسق عام برنامج التوعية والتثقيف الصحي والكشف المبكر بالبرنامج الوطني لمكافحة السرطان بمناطق الجنوب. و أشار المكتب إلى أن ” الفريق يتمثل في  بلديات بنت بية ،الغريفة، أوباري.

قراءة المزيد »

إدارة الجمعية الليبية لتقنين الأشعة والتصوير الطبي تجري زيارة  لمستشفى تراغن

فسانيا :بية فتحي     أجرى رئيس مجلس إدارة الجمعية الليبية لتقنين الأشعة والتصوير الطبي ومكتب القياسات الإشعاعيّة زيارة ميدانية إلى مستشفى تراغن التعليمي.   وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس :التقى رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال الزيارة مع المدير المساعد للمستشفى ومديري إدارتي الشؤون الإدارية والطبية. حيث تأتي هذه الزيارة لإجراء مسح لأقسام الأشعة بالمستشفى وكيفية توفير أجهزة جرعة التعرض لأشعة للأفراد العاملين في أقسام الأشعة بالمستشفى . مشيرا إلى أنه : تخللت الزيارة ورشة عمل للتعريف بالإشعاع والمخاطر الناتجة عنه وكيفية قياس كميات الإشعاع الناتجة عن أجهزة التصوير الإشعاعيّ.

قراءة المزيد »

إكمال عمليات التجديد والتطوير بالأقسام الإيوائة بمركز سبها الطبي

فسانيا : زهرة محمد   عقد مدير عام مركز سبها الطبي المهندس حسين أبوزهوة اجتماعا موسعا ضم المبروك محمد احمودة محمد مدير إدارة المناطق الصحية المتكاملة بديوان وزارة الصحة و مدير إدارة المنطقة الصحية المتكاملة الجنوبية الدكتور أحمد البدوي و بالحاج مياس بالحاج مدير المنطقة الصحية مكتب سبها. ووفق المكتب الإعلامي لمركز سبها الطبي فإن الاجتماع جاء  للوقوف على أهم مراحل إكمال عمليات التجديد والتطوير التي تستهدف الأقسام الإيوائة والعمليات والعناية ومناقشة أهم المتطلبات اللازمة للمركز . وأوضح المكتب الإعلامي للمركز أن الاجتماع تخلله زيارة ميدانية إلى قسم العمليات والعناية والحوادث والكلى، كما أنه تم خلال هذه الزيارة

قراءة المزيد »

ضبط عملية تهريب سيارة محملة بالبنزين

كشفت مديرية أمن جالو بأن قسم التحري بالمركز وجود سيارة نوع تويوتا محملة بالبنزين وعلى متنها شخصين من الجنسية التشادية . وذكرت بأن الأشخاص الموجودين بالسيارة من الجنسية التشادية وبها عشرون جالون بنزين بسعة ستين لترا معدة ومجهزة للتهريب خارج المدينة. وأفاد تم اتخاذ الإجراء القانوني ضد هذا التصرف وإحالته إلى النيابة العامة.

قراءة المزيد »

اجتماع موسع لمديري المراكز الطبية بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : زهرة موسى   دعا مدير عام مركز سبها الطبي  وبالتنسيق مع رئيس اللجنة الطبية المركزية بالمنطقة الجنوبية ، مديري المراكز الطبية والمستشفيات والعيادات المجمعة والإمداد الطبي من   (مستشفى تراغن ، مستشفى غات، مستشفى براك العام، مستشفى برقن، مستشفى بنت بية، الخدمات الصحية سبها، مركز الأورام سبها، مستشفى سمنو القروي ، صندوق التأمين، وجهاز الإمداد الطبي فزان ، لعقد اجتماع موسع ، استضافته العيادة المجمعة القرضة بسبها. وأوضح المكتب الإعلامي للجنة الطبية عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” ناقش   الاجتماع العديد من الملفات وحلحلة العقبات والعراقيل التي تواجه القطاع الصحي في المنطقه الجنوبية للعمل على تخفيف  المعاناة على

قراءة المزيد »

دورة تدريبية للعاملين ببرامج المعلومات بالمرافق الصحية ببلدية تراغن

فسانيا : منى توكا   بدأت ببلدية تراغن الدورة التدريبية للعاملين بنظم المعلومات بالمرافق الصحية باستخدام برنامج نظم المعلومات المناطقي.  وأوضح  مسؤول بمركز المعلومات والتوثيق بأن الدورة المقامة بمستشفى تراغن التعليمي تستهدف العاملين بالمرافق الصحية بالبلدية  بتدريبهم على برنامج تجميع المعلومات الإقصائية وإخراج المؤشرات. ومن جانبه أكد المتدرب “الحسين جمعة محمد خليفة” على الأهمية التي تمثلها هذه الدورة في توفير الجهد والوقت للعاملين بالقطاع الصحي وذلك في سهولة ويسر انسياب المعلومات من المرفق الصحي إلى إدارة الخدمات الصحية ومن ثم إلى المختصين بوزارة الصحة.

قراءة المزيد »

متابعة مشاريع الجديدة بمنطقة الواحات

فسانيا : آمال عيسى زار  ايمن احمد عيسى” عضو المجلس البلدي اجخرة  رئيس جهاز تنفيد مشروعات المواصلات المنطقة الشرقية “ادريس احمد منصور ” .  وأوضح المكتب الأعلامي لبلدي اجخرة :انه تم الحديث على مشاريع الطرق المقامة داخل بلديات الواحات وطرق سيرها ومتابعتها من طرف جهاز تنفيد المشروعات وذكر ان رئيس جهاز تنفيد المشروعات بالمنطقة الشرقية كلف لجنة لمتابعة المشروعات التي اقيمت الفترة السابقة وكدلك متابعة المشاريع الحديتة بالواحات وأخص فيها بلدية اجخرة . وتقدم عضو مجلس البلدي اجخرة ايمن عيسى بالشكر لرئيس جهاز تنفيد المشروعات وحرصه للمتابعة منطقة الواحات .

قراءة المزيد »

مناقشة إشكالية توزيع أسطوانات غاز الطهو في بلدية سرت

فسانيا : بية خويطر   عقد مراقب الاقتصاد والتجارة ببلدية  سرت ” حسن عون الله ”  اجتماعا  مع مديري الجمعيات التعاونية الاستهلاكية واللجنة المكلفة على الإشراف على توزيع غاز الطهو ، لمناقشة إشكالية توزيع أسطوانات غاز الطهو في المنطقة. وأفاد المكتب الإعلامي بالمراقبة : تم مناقشة وضع آلية منظمة من شأنها توزيع أسطوانات غاز الطهو على المساهمين ، وذلك عن طريق الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بشكل يومي ، وبإشراف أعضاء الحرس البلدي سرت.

قراءة المزيد »

مواصلة صيانة طريق براك الشويرف القاطع الثاني

فسانيا : منى شها   تواصل الشركة المتعاقد معها لتنفيذ مشروع صيانة طريق براك الشويرف القاطع الثاني بطول 70كم، أعمالها تحت إشراف جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات. وقال رمضان أبوجناح في تصريح : “سيسهم هذا المشروع في تحسين الظروف المعيشية للسكان في المناطق الواقعة على طول الطريق، التي تصل بين الجنوب والغرب اتصالًا رئيسيًا. لافتا إلى أن حصدت هذه الطريق مئات الأرواح لعقود بسبب تهالكها تمامًا وتشققها نتيجة تأثرها بالعوامل الجوية وعدم صيانتها، حتى سميّت بطريق الموت”. يذكر أن طريق براك الشويرف البالغ طولها 140 كم، أحد أهم مشاريع عودة الحياة التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية، والتي تحظى بمتابعة

قراءة المزيد »

مناقشة تطبيق لائحة نظام الإيرادات المحلية بالبوانيس

فسانيا : زهرة محمد    عقد مدير مكتب الرخص التجارية ببلدية البوانيس “الصالحين علي ”  اجتماعا مع مدير إدارة الإيرادات المحلية “فتحية الشريف” ، و وكيل الديوان بالمجلس البلدي البوانيس “عبدالمطلب الزروق” وممثلين عن جهاز  الحرس البلدي البوانيس “عبدالمطلب البوعيشي” و “عبدالله عثمان” لمناقشة تطبيق لائحة نظام الإيرادات المحلية لقرار مجلس الوزراء رقم 330 لسنة 2021م بما يضمن استفاذة البلدية من الموارد بالشكل الصحيح. أكد وكيل الديوان بالمجلس البلدي البوانيس : على ضرورة تفعيل مكتب الرخص بالبلدية والمباشرة في تقديم خدماته للمواطنين ، بحسب قول المكتب  الإعلامي للبلدية. وأوضح أنه تم الاتفاق على أن يتم استبدال الرخص سارية

قراءة المزيد »

حملة تفتيش على محلات الجملة بأوباري

فسانيا : بية فتحي   أجرى مفتشو مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بمكتب أوباري ، رفقة جهاز الحرس البلدي والأجهزة الأمنية المرافقة ، حملة استهدفت محلات الجملة لبيع المواد الغذائية وبعض الأسواق والمحلات التجارية. وأفاد المركز عبر صفحته الرسمية بموقع ”  الفيسبوك”   تم خلال الجولة سحب ومصادرة المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتم استدعاء المخالفين لمركز الحرس البلدي أوباري لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيالهم.

قراءة المزيد »