Search

احدث الاخبار

ستولتنبرغ يزور أنقرة ويحثها على قبول طلبي السويد وفنلندا للانضمام للحلف

 (فسانيا- وكالات) حث الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ناتو” (NATO) ينس ستولتنبرغ  تركيا العضو في الحلف -التي يزورها  على الموافقة على طلبي انضمام فنلندا والسويد للتكتل الدفاعي في الوقت نفسه، كما جدد تضامنه مع تركيا إثر الزلزال الذي ضرب مناطق منها الأسبوع الماضي. وقال للصحفيين “دعوتهم على مدار أشهر للموافقة على كليهما في الوقت نفسه”، مضيفا أن القرار يعود لتركيا في نهاية المطاف بشأن إذا ما كانت ستوافق على انضمام الدولتين في الوقت نفسه أم لا، وأضاف أن “هذا قرار تركي”. ويعارض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب السويد بالذات، وذلك بسبب إيوائها -حسبما قال- عناصر من حزب

قراءة المزيد »

أمن سبها يتخذ إجراءات ضد أفراده المنقطعين

عقد مدير أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان بحضور مساعد المدير للشؤون العامة مع رؤساء المكاتب والمراكز والأقسام. وناقش الاجتماع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنقطعين عن العمل والتابعين للمديرية. وأيضا شدد مدير أمن سبها على متابعة عمل الدوريات التي تعمل ضمن نطاق كل مركز شرطة.

قراءة المزيد »

دوريات النجدة  بمديرية أمن سبها تستلم شاحنة نقل مواد خاصة بالحقول

استلمت دوريات قسم شرطة النجدة التابعة لمديرية أمن سبها ، شاحنة نقل مواد خاصة بالحقول النفطية ، من مديرية أمن البوانيس . وأفاد مدير مكتب العلاقات العامة لفسانيا : تمت عملية الاستلام في إطار التنسيق الأمني بين مكونات وزارة الداخلية. وأشار إلى أن عملت مديرية أمن البوانيس على تسهيل مرور الشاحنة إلى منطقة أوباري .

قراءة المزيد »

مديرية أمن سبها تشرف على زراعة أشجار مثمرة بمزرعة الشرطة

تابعت مدرية أمن سبها ، العمل بمزرعة الشرطة  وغرس بعض ألأشجار المثمرة  للبرتقال والزيتون تحت إشراف العقيد المدني عيسى . صرح مدير مكتب العلاقات العامة بالمديربة:   أنه بعد ما تم الاستيلاء على المزرعة وتعرضها للتخريب ،وإهمالها طيلة السنوات الماضية ، قامت المديرية باسترجاعها بالكامل ، بعد تولي اللواء الدكتور “أسامة عويدان “مهام مدير أمن سبها وإصراره على تفعيل جميع مكونات المديرية ومشاريعها. الجدير بالذكر : حصدت مديرية الأمن في الأيام القليلة الماضية أول محصول شعير من المزرعة.

قراءة المزيد »

مستشفى سبها المركزي يناقش دفن الجثت مجهولة الهوية مع مديرية أمن سبها

عقد بمديرية الأمن بسبها اجتماع ، برئاسة اللواء “أسامة عويدان”  ضم مدير عام مركز سبها الطبي المهندس “حسين أبو زهوة” ، والمدير المساعد “حمد أبو عقيلة “، ومدير دار الرحمة “حسن الزروق” ، و مدير الخدمات العامة “حمد بشر” لمناقشة دفن الجثت مجهولة الهوية التي مر على وجودها بدار الرحمة ما يفوق العام وقد بلغ عددها(30) جثة. وأفاد المكتب الإعلامي لمستشفى سبها المركزي :تم التنسيق خلال الاجتماع  بين إدارة مركز يبها الطبي ورؤساء مراكز الشرطة بالتعاون للإسراع في عملية إكمال إجراءات الدفن. بالإضافة إلى الاتفاق مع شركة الخدمات العامة على التنسيق لتجهيز المقابر لدفن الجثامين التي أكملت إجراءات

قراءة المزيد »

تكريم رياضي من أعضاء فرع اتحاد الشرطة

فسانيا : بية الشريف    تحصل الرياضي محمد صالح جاد الله، أحد أعضاء فرع اتحاد الشرطة الرياضي المنطقة الجنوبية على الترتيب الثاني في بطولة المنطقة الجنوبية للقوة البدنية التي نظمها الاتحاد الفرعي للقوة البدنية برعاية العديد من الجهات العامة ومن ضمنها مديرية أمن سبها والتي أقيمت منافساتها بالمسرح البلدي سبها بمشاركة العديد من الفرق والأندية الرياضية بالمنطقة الجنوبية.. وفي نهاية البطولة تم تكريم الفائزين والجهات الراعية للبطولة كما تم تقديم درع وشهادة شكر وتقدير إلى اللواء الدكتور أسامة عويدان مدير أمن سبها على المجهودات المبذولة من قبل منتسبي المديرية للمحافظة على أمن المدينة.

قراءة المزيد »

وافد يقود مركبة آلية دون إجراءات

ضبط أعضاء مركز شرطة حي التحرير  مركبة آلية نوع شفروليت بيضاء اللون لاتوجد بها أى إجراءات وذلك أثناء عمل الدوريات والتفتيش على إجراءات المركبات الآلية.  وأشار مركز شرطة التحرير في بيان أمني مقتضب أنه تم ضبط من يقودها وهو شخص من العمالة الوافدة لايحمل أي أوراق ثبوتية واتخذت حياله الإجراءات القانونية.

قراءة المزيد »

بعد ضبطه متلبساً… يعترف بسرقة 14 مركبة آلية

تمكن مركز شرطة القاهرة من ضبط شخص متهم بسرقة مركبة آلية، وأوضحت مديرية أمن سبها في بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”  أنه تم ضبط المتهم متلبساً  وهو يحاول سرقة مركبة آلية نوع تويوتا لاند كروزر في محلة القاهرة. وأشارت المديرية أن المتهم يدعى ح. ا. ب مواليد 1997 مقيم في منطقة المنشية بسبها، وبعد التحقيق معه اعترف بالعديد من السرقات للمركبات الآلية وعددها 14 مركبة، حيث اتخذت الإجراءات القانونيه حياله.

قراءة المزيد »

صالتين للعلاج الطبيعي والكهربائي بمركز القرضابية لتأهيل وإعادة تأهيل المعاقين بسرت

فسانيا : بية الشريف   افتتحت بمركز القرضابية لتأهيل وإعادة تأهيل المعاقين بسرت صالتان، الأولى للعلاج الطبيعي والثانية للعلاج الكهربائي وذلك بحضور عضو لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي  و مدير فرع الهيئة بالمنطقة الوسطى   وعدد من رؤساء الأقسام بالهيئة والمركز بسرت  . وأكد مدير فرع صندوق التضامن الاجتماعي الوسطى في تصريح صحفي أنه تم تجهيز صالات العلاج الطبيعي والكهربائي بالمركز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية والمستلزمات العلاجية والطاقم الطبي المتخصص بالمركز لتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى والمعاقين بسرت.

قراءة المزيد »

إجراء ( 100 ) عملية قرنية في أربع مدن ليبية

أعلن مستشفى العيون بطرابلس عن إجراء ( 100 ) عملية قرنية في أربع مدن ليبية في مرة واحدة.  وأكد المكتب الإعلامي للمستشفى عبر منصة “الفيسبوك” ، إن عمليات زراعة القرنية تجرى لأول مرة في مدينة صرمان و استمرت بعد منتصف الليل بواسطة فريق المستشفى وفريق قسم العيون بمستشفى صرمان .    وأوضح المستشفى أن العمليات تجرى في مدن طرابلس وبنغازي وصرمان وطبرق بواسطة الأستاذ الدكتور “طارق قطامش” والأستاذ الدكتور ” أمير مصطفى”

قراءة المزيد »

فريق طبي ليبي يجري عمليات جراحية لعدد من مرضى الأورام بسبها

فسانيا : بية فتحي أجرى فريق طبي ليبي بمركز علاج الأورام بسبها مؤخرا عددا من العمليات الجراحية لمرضى الأورام في المنطقة الجنوبية. وذكرت مصادر مركز علاج الأورام سبها أن الفريق الطبي المكون من الدكتور” الهادي مفتاح ” أخصائي في الجراحة العامة والمناظير والدكتور “عبدالرحمن حماني ” والسكراب ” مبروكة محمد”   تمكن بنجاح من استئصال كتل ورمية من عدد من الحالات المرضية المصابة بها  .  وأوضحت المصادر أن إحدى الحالات كانت لسيدة تعاني من تضخم بالغدة الدرقية بعدما أوضحت الصور التشخيصية وجود كيس بالفص الأيسر للغدة التي تم استئصال نصفها وإرسال عينة لإجراء التحليل النسيجي ، فيما تم  إزالة

قراءة المزيد »

محاضرة حول  “عدوى المستشفيات”بتساوة

فسانيا : آمال عيسى   نظم مكتب مكافحة العدوى بمستشفى تساوة القروي ، محاضرة توعوية حول  “عدوى المستشفيات”  للعناصر الطبية المساعدة والفنية والخدمية بالمستشفى.  و أفاد المكتب الإعلامي للمستشفى أن “المحاضرة كانت بإلقاء المشرف العام لمكتب مكافحة العدوى “د.عبدالرحيم” ، كما تناولت المحاضرة  “التعريف بعدوى المستشفيات ، وأسباب انتقالها، والميكروبات وأنواعها.

قراءة المزيد »

الفرسان بجالو تحتفي باليوم العالمي للسرطان

فسانيا : أحمد بازاما   نظمت مؤسسة الفرسان بالتعاون مع جمعية جالو لإعانة مرضى الأورام ،  بمركز الثقافة جالو جلسة حوارية “حول مرض الأورام وتداعياته وكيفية الحد من انتشاره” وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف 4 فبراير من كل عام، برعاية من البرنامج الوطني. وأفاد المكتب الإعلامي للمؤسسة عبر صفحته الرسمية بموقع “الفيسبوك” افتتحت الجلسة بكلمة رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة الفرسان للتنمية الفكرية والاجتماعية الذي أشاد بالدور المضني الذي تقوم به جمعية جالو لإعانة مرضى الأورام رغم قلة الإمكانيات،  وأن الهدف العام من هذه الجلسة هو تسليط الضوء على كيفية معالجة التحديات التي تواجه عمل الجمعية

قراءة المزيد »

إعادة تأهيل وتطوير أقدم سوق شعبي في سبها

فسانيا : بية فتحي   أقيمت احتفالية بمدينة سبها  حضرها أعضاء المجلس البلدي ومختار محلة الجديد ورئيس وأعضاء الرابطة الاجتماعية وممثلي الجهات المنفذة للمشروع واللجنة المشرفة والأعيان والحكماء وجمع من أهالي المنطقة، بمناسبة إعادة تأهيل وتطوير سوق (الجديد) الشعبي، في إطار برنامج تحسين الخدمات المحلية الذي يشرف عليه المجلس البلدي. وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته الرسمية بموقع “الفيسبوك” أن تأهيل السوق تم بدعم من برنامج الغذاء العالمي ومعهد الولايات المتحدة للسلام ومشروع (تقارب) بالشراكة المجتمعية مع منظمة فزان ليبيا، داعية المواطنين للاهتمام بالممتلكات العامة، والمحافظة عليها. يذكر أنه : يقع السوق في منطقة (الجديد) وسط المدينة ويعد

قراءة المزيد »

اجتماع تشاوري حول إدارة  جلسات ميزانية المواطن  ببلدية بنت بية

فسانيا : منى شها   عقد وكيل ديوان بلدية بنت بية اجتماعاً تشاورياً للتنسيق حول آلية  إدارة جلسات ميزانية المواطن في بلدية بنت بية. وذكر المكتب الإعلامي للبلدية أنه ” يسعى لبدء الجلسات بداية الأسبوع القادم بنطاق البلدية ، وستتضمن محاور مختلفه أهمها ماهي ميزانية المواطن و العلاقة بين البلدية و المواطنين إضافة إلى كيفية الاتصال و التواصل و إدارة الجلسات المجتمعية و تسيير الحوار بين السلطة و المواطن والله الموفق. وأفاد ” حضر الاجتماع كل من رئيس القسم المالي بالبلدية  ومدير مكتب مفوضية المجتمع المدني المكلف ببلدية بنت بية ومدير مكتب العلاقات العامة والإعلام  بالبلدية و السادة

قراءة المزيد »

توزيع ماكينات نقاط البيع علی عدد من التجار بأوباري

فسانيا : زهرة محمد   شهدت قاعة المجلس البلدي أوباري احتفالية توزيع ماكينات نقاط البيع علی عدد من التجار بالمنطقة من قبل إدارة المصرف التجاري الوطني فرع أوباري. الاحتفالية حضرها عدد من أعضاء المجلس البلدي أوباري و بعض الأعيان حيث بلغ عدد الآلات التی تم توزيعها أربعة عشرة آلة لتشمل مختلف الأنشطة التجارية ببلدية أوباري و الغريفة و بنت بية. يُذكر أن هذه الدفعة هي الأولى التي تم توزيعها علی التجار.  ووفق البلدي أوباري فإن  المصرف سيقوم بتوزيع الدفعة الثانية خلال الفترة القريبة المُقبلة. و قال بلدي أوباري عبر مكتبه الإعلامي إن المصرف التجاري بالبلدية يسعی للرقي بمستوی

قراءة المزيد »

رئيس بلدية غات: الحلول التي قدمتها حكومة الدبيبة مسكنات مؤقتة

وصف رئيس المجلس البلدي غات، إبراهيم الخليل، المدينة بـ”بلدية الأزمة”، قائلاً إنه من غير المعقول أن يعيش سكان غات وبقية مدن إقليم فزان في ظل هذه الأزمات المستمرة منذ عقود بينما تنعم بقية المدن الليبية بانسيابية النفط والغاز اللذان  يمران من تحت أقدام أهالي المنطقة. وكشف الخليل في بيانٍ  ، أن “أسعار الـ20 ليتراً من الوقود تناهز 120 دينارا ليبي بينما لا يتجاوز ليتر البنزين الواحد في طرابلس 0.15 دينار ليبي”. وأوضح الخليل أن “الأزمة متواصلة منذ 10 أعوام، فسعر أسطوانات غاز الطهو في الأيام العادية تقدر بـ50 دينارا (في طرابلس لا تتجاوز خمسة دنانير) هذا إن وجدت

قراءة المزيد »

مديرية أمن صبراتة تعثر على  سيارة مفقودة منذ 2017

تمكن أعضاء وحدة التحري والقبض بدائرة مركز شرطة العلالقة بمديرية أمن صبراتة  من العثور على سيارة مفقودة منذ العام 2017 .  وذكر المكتب الإعلامي لمديرية الأمن ” كانت السيارة  مطلوبة لدى قسم مرور عين زارة منذ سنة2017 ، و أخطرت الغرفة الرئيسية بالوزارة للإجراء.

قراءة المزيد »

ضبط 184 سيارة مخالفة في أبي سليم

أعلنت مديرية أمن طرابلس أن شرطة مرور أبوسليم ضبطت 184 سيارة بدون رخصة قيادة ولوحات معدنية وغير مكتملة الإجراءات القانونية. وكانت مديرية أمن طرابلس قد أعلنت في وقت سابق ضبط عشر سيارات مسروقة من خلال استيقافات أمنية لشرطة النجدة.

قراءة المزيد »

ضبط متهم بسرقة مولد كهرباء ببنغازي

كشفت مديرية أمن بنغازي أن قسم التحريات العامة ضبط شخصًا متهما بسرقة مولد كهرباء من مزرعة مواطن بمنطقة الطلحية ويقدر سعره بـ 70 ألف دينار. وأوضحت المديرية أنه استجابة لشكوى مواطن أبلغ عن سرقة مولد كهرباء كبير من مزرعته بمنطقة الطلحية وبأنه شاهد مولدا كهربائيا شبيهاً بمولده معروضا للبيع بإحدى الصفحات على “فيسبوك”. وأضافت المديرية أنه على الفور انطلقت عمليات التحريات والبحث للوصول للفاعل وتم ضبط الشخص الذي قام بعرض المولد للبيع بإحدى الصفحات على “فيسبوك” واتضح أنه يُدعى ر.ي.ه من مواليد 1999 سوداني الجنسية. وذكرت المديرية أن الشخص المضبوط أفاد بأن والده اشترى المولد من شخص ليبي

قراءة المزيد »