

التقى نائبي رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية ، السيد علي فرج القطراني ، والسيد سالم الزادمة ، الأربعاء ، بمقر مجلس الوزراء بمدينة بنغازي ، سفير دولة هولندا لدى ليبيا ، السيد دولف هوكونينغ. سعادة السفير أعرب عن سعادته بالاستقبال وحسن الضيافة الذي حظي به في مدينة بنغازي . مؤكدًا على عمق العلاقات بين مملكة هولندا وليبيا ، وقدم خلال اللقاء للسادة النواب خالص تعازيه في ضحايا حادثة انفجار صهريج الوقود ببلدية بنت بيّة ، كما أكد سعادته على أن بلاده حريصة على دعم الإستقرار في كافة ربوع ليبيا من خلال تحقيق المصالحة الوطنية للوصول إلى إجراء الانتخابات

أجرى نائبي رئيس الوزراء بالحكومة الليبية ، السيد علي فرج القطراني ، والسيد سالم الزادمة رفقة عدد من الوزراء ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي ، الثلاثاء ، زيارة لجرحى انفجار صهريج الوقود ببلدية بنت بيّة الذين تم نقلهم إلى مستشفى الجلاء ببنغازي ، ومركز بنغازي الطبي ، للاطمئنان على حالتهم الصحية . وقد شدد الوفد ، خلال زيارته على الكوادر الطبية ، والطبية المساعدة بضرورة الإهتمام بالجرحى وتوفير كافة سبل الراحة والرفع من معاناتهم ، مضيفين بأن الحكومة الليبية على تواصل مباشر مع مسؤولي قطاع الصحة للوقوف على أوضاعهم الصحية بشكل مستمر

نظم مساء اليوم الثلاثاء الموافق 2 أغسطس 2022م، السيد وزير الصناعة والمعادن، والسيد وزير الشؤون الاجتماعية، ومنسق ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية، ومدير الشؤون الإدارية والمالية ، بتقديم واجب العزاء فى ضحايا تفجير صهريج الوقود الذي حدث في بلدية بنت بيه. عبر الوفد عن كامل اسفه وحزنه على هذه الكارثة التي خلفت عدد من الضحايا، وعشرات الجرحى، وشدد الوفد على ان الحكومة الليبية تتابع عن كثب حالة المصابين في المستشفيات والمراكز الطبية، وتسعى لتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية لهم.

نفى نائب رئيس مجلس الوزراء رمضان أبوجناح ورئيس مكتب ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية أحمد العياط، ما يتداول عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إهمال مرافقي المصابين جراء انفجار صهريج وقود ببلدية بنت بيه، وتركهم دون رعاية أو مسكن. وافاد المكتب الإعلامي لوزارة الصحة : تم إتخاد كافة الإجراءات المتعلقة بعناية أسر ومرافقي الضحايا والمصابين فور وصولهم للعاصمة طرابلس وتوفير إقامة كاملة لهم داخل فندق الريان وتوفير كل احتياجاتهم على نفقة الدولة. ومن جهته أوضح : رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية بأنه جرى تكليف جهاز الإسعاف والطوارئ لاستكمال إجراءات نقل جثامينهم إلى ذويهم ودفنهم. وطالبت وزارة الصحة

تفقد رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة رفقة وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، أوضاع المصابين في انفجار بلدية بنت بية بمستشفى الحروق والتجميل بـ طرابلس، وكان في استقبالهم مدير المستشقى وعدد من الأطباء. ووفق مانشرته صفحة حكومتنا استمع رئيس الوزراء خلال تفقّده للحالات المرضية، إلى ظروفهم الصحية، مؤكدا لهم أن وزارة الصحة ستتولى متابعة أوضاعهم وإيفاد من تتطلب حالتهم العلاج بالخارج، حيث تم التنسيق لإيفادهم لدول تونس وإسبانيا وإيطاليا. كما أصدر تعليماته بضرورة الاهتمام بالمرافقين وتوفير السكن المناسب لهم تقديرا لظروفهم.

فسانيا : بية خويطر عقد نائب رئيس الحكومة علي القطراني اجتماعا بحضور النائب عن مدينة سرت زايد هدية ووكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم وعميد بلدية سرت مختار المعداني ومديري شركات الراحلة والشرارة وليبيا نفط وأصحاب المحطات في سرت. وأوضح المكتب الإعلامي لبلدية سرت : تم مناقشة شح الوقود والاتفاق على آلية التزويد ، بالإضافة إلى توفير غاز الطهو لكل الرخص بدون استثناء والتي تبلغ حوالي 12رخصة.

فسانيا : بية فتحي عقد نائب رئيس الحكومة علي القطراني اجتماعا بحضور النائب عن مدينة سرت زايد هدية ووكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم وعميد بلدية سرت مختار المعداني ومديري شركات الراحلة والشرارة وليبيا نفط وأصحاب المحطات في سرت. وأوضح المكتب الإعلامي لبلدية سرت : تم مناقشة شح الوقود والاتفاق على آلية التزويد ، بالإضافة إلى توفير غاز الطهو لكل الرخص بدون استثناء والتي تبلغ حوالي 12رخصة.

ناقش نائبي رئيس الوزراء بالحكومة الليبية ،السيد سالم الزادمة والسيد علي فرج القطراني، الثلاثاء، بديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي ، حادثة انفجار ناقلة الوقود ببلدية بنت بيّة، للوقوف على حالات الجرحى. وذلك بحضور وزير العمل والتأهيل ، السيد عبدالله الشارف ، ووزير السياحة والآثار ، السيد علي قلمة ، ووزير الدولة لشؤون الهجرة ، السيد فتحي التباوي ، ووزير البيئة السيد محمد عبد الحفيظ ، مع مدير مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي ، دكتور أكرم الشيخي ، ومدير مركز بنغازي الطبي ، دكتورة فتحية العريبي. وتناول اللقاء الذي حضره ، دكتور السنوسي المغربي ، المستشار الصحي لنائب رئيس

أكدت الدكتورة “نجاح الرابطي” منسق قسم صحة المجتمع بالمعهد العالي للعلوم والتقنيات الطبية أبوسليم، أن امتحانات طلبة قسمي (صحة المجتمع، و ادارة خدمات) تسير بشكل منتظم ومنضبط دون حدوث أي معوقات. أشارت إلى أن مدير عام المعهد الدكتور “عبدالمجيد مسعود” قام بتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات التي من شأنها تهيئة الاجواء المناسبة للممتحنيين، وتذليل الصعاب والمشاكل الفنية والتقنية خلال الامتحانات وحلها سريعاً. وأوضحت الدكتور “نجاح الرابطي” أن جميع الطلبة ملتزمون بارتداء الكمامات الطبية داخل لجان الامتحانات، حسب تعليمات المركز الوطني لمكافحة الامراض. بينت أن” جميع الأسئلة تعتمد على الفهم ونتاج التعلم، وليس الحفظ والتلقين والحشو، لاسيما قسم صحة المجتمع

فسانيا : زهرة موسى باشرت إدارة الشؤون الفنية بمستشفى العافية بهون ، في الإشراف على عملية التشغيل التدريبي لبعض الحالات للاستشارة والتشخيص الطبي بقسم الأشعة و التصوير. نشر المكتب الإعلامي للمستشفى “أنه ساهمت إدارة الشؤون الفنية بالمستشفى في التنسيق بين شركه السحابة البرونزية لاستيراد الأجهزة الكهربائية و المكلفة بتوريد وتركيب جهاز Pacs على جهاز التصوير المقطعي CT ، و ذلك ضمن خطة إدارة المستشفى للتطوير والاستفادة من التقنية الحديثة. و أوضح أنه ” الغرض من تركيب الجهاز هو زيادة سعة حالات التصوير وإمكانية إرسال التقارير الطبيه للمرضى لغرض الاستشاره الطبية من الأخصائيين في أي مركز طبي، وإصدار التقارير

بتنظيم المنظمة العربية لتنمية الموارد البشرية و بناء القدرات يستمر مشروع سيادة القانون في تنظيم جلساته الحوارية. حيث أقيمت جلسة حوارية حول قانون المرتبات والعدالة الاجتماعية بحضور عدد من قادة الرأي العام والموظفين ونشطاء المجتمع المدني بالبلدية وذلك للخروج بتوصيات لصناع القرار بالدولة الليبية.

فسانيا / بيه خويطر….قال وزير الصحة المكلّف رمضان ابوجناح إنه فور تلقينا نبأ حادثة بنت بيّة قمنا بإرسال الإسعاف الطائر محملا بالمعدات اللازمة ولكن تم رفضها في مطار سبها ولم يسمح لها بأداء عملهاومن جهته أكد :ابو جناح في بيانا له : ان أعداد الاصابات القادمة لمستشفى طرابلس في تزايد ونحن على أتم الجاهزية لاستقبالهمواشار إلى أن : سنتابع التحقيقات مع النائب العام ولن نتهاون مع المتورطين في جريمة تهريب الوقودوأكد : أنه هناك حالات في مستشفى الجلاء ببنغازي ومركز بنغازي الطبي وستحال بعضها لمستشفى الحروق بطرابلس .وتابع : نحن على تواصل مع مدراء مستشفيات المنطقة الشرقية لتقديم

(فسانيا/ منى توكا)…. أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية عادل جمعة إرسال 3 طائرات إسعاف وفريق طبي إلى مستشفى سبها لنقل وعلاج الحالات الحرجة للعاصمة طرابلس والتي أصيبت جراء انفجار صهريج وقود ببلدية بنت بيّةمن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة لشؤون المراكز الطبية توفيق الدرسي أنه سيتم نقل الحالات الطارئة الناجمة عن حادثة حريق صهريج وقود بنت بيه عبر جسر جوي من مطار سبها إلى مطار معيتيقة الدولي عبر طائرات جهاز الإسعاف الطائر.وأضاف الدرسي أنه تم إصدار تعليمات بتوفير احتياجات مستشفى جراحة الحروق والتجميل بطرابلس الذي سيستقبل الحالات الطارئة خلال الساعات القادمة. وأكد الدرسي انطلاق

(فسانيا) أعلن مشفى بنت بيه القروي أن عدد الحالات التي استقبلها المشفى يتعدى 70 حالة جلهم أصيبوا بحروق متفاوته من خفيف الى متوسطة الى عميقة ، كما وصلت الى المستشفى عدد (4) جثث متفحمة الكارثة اكبر من امكانيات المستشفى .أوضح” المكتب الاعلامي لمشفى بنت بيهالقروي” بسبب النقص الشديد فى الوقود امس الليل صهريج وقود (بنزينة) حصل فيه تسريب تم ايقافه على جنب الطريق بمنطقة الزوية مسافة حوالى 5 كيلو عن بنت بية وهرع المواطنين لتعبئة البنزين .أضاف ” جاء افراد الشرطة لنصح المواطنين بالابتعاد عنه خشية حدوث انفجار ولكن الرغبة فى الحصول على البنزين كانت اقوى وحدث ان

فسانيا / وصول سيارات الإسعاف إلى مركز سبها الطبي وتعمل الآن على نقل الحالات إلى مطار سبها لطائرة الإسعاف والطوارئ .والحالات التي تم تحويلها من قسم الحوادث الى قسم الجراحة قبل وصول الإسعاف الطائر بلغ عددها الى [15] حالة . هذا وكانت قد أسفر حادثة اشتعال شاحنة وقود ببلدية بنت بيه فجر اليوم الاثنين الموافق 1/ أغسطس 2022، عن وفاة 6 أشخاص و إصابة قرابة 50 آخرين حتى الآن ، و ثم تحويل الحالات المصابة إلى مركز سبها الطبي قسم الطوارئ .

(فسانيا/ أحمد التواتي)…توجه الفريق الطوارئ و الاستجابة للكوارث الصباح يوم الإثنين إلي مركز سبها الطبي لتقديم يد العون و المساعدة لاسعاف حالات المصابة بحروق نتيجة لاشتعال صهريج وقود ببلدية بنت بيه . وأكد مكتب الإعلام والتواصل بالفرع الهلال الأحمر بنت بيه ” أن الحالات الموجود بالمركز القادمة من منطقة بنت بيت بأوباري أثر إنفجار خزان وقود أذى إلي وفاة عدد 7 أشخاص واصابة عدد 50 شخص بحروق بين الخطيرة والمتوسطة .وهذا الحدث متابع شخصيا من قبل السيد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الليبي عن طريق السيد : مدير الفرع.

(فسانيا/زهرة موسى! تصوير/مختار الزروق)…أسفرت حادثة اشتعال شاحنة وقود ببلدية بنت بيه فجر اليوم الاثنين الموافق 1/ أغسطس 2022، عن وفاة 6 أشخاص و إصابة قرابة 50 آخرين حتى الآن ، و ثم تحويل الحالات المصابة إلى مركز سبها الطبي قسم الطوارئ .صرحت ” حليمة الماهري ” الناطق الاعلامي لمركز الطبي سبها لفسانيا ” تفاجأنا منذ فجر اليوم الاثنين ” بتوافد عدد كبير جدا من حالات الحروق إلى المركز من بلدية بنت بيه خط أوباري ، الوضع الصحي حرج جدا فمعظم الحالات تعاني من حروق متفاوتة وخطيرة جدا .أضافت ” فور وصول الحالات العناصر الطبية و الطبية المساعدة لبت

فسانيا : منى توكا انطلقت بديوان مراقبة التربية و التعليم ببلدية أوباري بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية الدورة التدريبية حول مفهوم الإدارة الصحيحة في إنجاز العمل لعدد من رؤساء الأقسام و الوحدات التعليمية إلی جانب عدد من مُديري المؤسسات التعليمية الواقعة في نطاق المجلس البلدي أوباري. الدورة ستستمر لمدة ثمانية أيام بواقع أربع ساعات في اليوم و تهدف إلی رفع كفاءة الموظفين بالمراقبة من حيث اتباع الأساليب الصحيحة أثناء إنجاز المعاملات الإدارية وفق الأساليب الحديثة و المتعارف عليها دولياَ والتي تُمكن من العمل بروح الفريق الواحد بعيداَ عن أساليب الإدارة التقليدية القديمة.

قررت لجنة المباني الآيلة للسقوط خلال اجتماعها الأول الذي عقد بناء على القرار رقم (143) لسنة 2022 م ، الصادر عن معالي وزير الإسكان والتعمير ، تشكيل لجنة فرعية تقوم بتشكيل فرق عمل للحصر الميداني للمناطق المستهدفة، وأن يتم تجميع الدراسات السابقة بخصوص حصر وإعداد البيانات الخاصة بالمباني الآيلة للسقوط من جميع الجهات ذات العلاقة. ترأس الاجتماع رئيس جهاز تطوير مدينة طرابلس السيد ” مُيمن الشين” بصفته رئيسًا لهذه اللجنة، وبحضور رئيس مصلحة التخطيط العمراني السيد “عبد الحكيم السلطني” ورئيس الهيئة العامة للأوقاف “السيد محمد العباني” ومدير عام جهاز إدارة المدن التاريخية السيد “عبد المولي الصويدي” وعميد بلدية

فسانيا : بية فتحي نظمت ببلدية الجفرة فعاليات تخريج الدفعة الأولى من المعهد العالي للمهن النفطية والعلوم التطبيقية هون الجفرة بمدرسة شهداء تاقرفت الإعدادية. حيث حضر أولياء أمور الطلبة ومدير مكتب الثقافة والتنمية المعرفية الجفرة حفل التخرج وجانباً من مناقشة البحوث. وأكد مدير بيت الثقافة والتنمية المعرفية الجفرة عبد الناصر أحمد السنوسي على الجهات ذات العلاقة في هذا التخصص دعمهم بضمهم إلى حقول الجفرة النفطية وتدريبهم والاستفادة منهم كعناصر وطنية شابة. كما أوضح أن مكتبة بيت الثقافة الجفرة زاخر بالعديد من الإصدارات والمراجع والكتب الخاصة في مجال النفط لزيادة المعرفة بالمجال.