اجتماع موسع ببلدية الغريفة لمتابعة أزمة المياه وتذبذب الكهرباء

اجتماع موسع ببلدية الغريفة لمتابعة أزمة المياه وتذبذب الكهرباء

فسانيا | عمر بن خيلب

عقد عميد بلدية الغريفة أبوبكر أبوهديمة، اجتماعاً موسعاً خُصص لمناقشة مشكلتي انقطاع المياه وتذبذب التيار الكهربائي داخل نطاق البلدية.

حضور لجنة الأزمة والجهات البلدية المختصة

وشهد الاجتماع، حضور عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الأزمة بالبلدية امحمد بركة، ووكيل ديوان المجلس البلدي أبوبكر خليل، إلى جانب أعضاء لجنة الأزمة، وذلك في إطار تنسيق الجهود لمتابعة الوضع الخدمي ووضع حلول عاجلة للتحديات القائمة.

مناقشة أزمة المياه ونقص الوقود

وتناول الاجتماع بشكل رئيسي أزمة انقطاع المياه التي تعاني منها عدد من أحياء البلدية، حيث أكد الحاضرون أن السبب الأساسي يعود إلى نقص مادة الديزل المخصصة لتشغيل الآبار، ما أدى إلى توقف أو ضعف ضخ المياه بشكل متكرر.

متابعة أزمة الكهرباء وطرح الأحمال

كما تم خلال الاجتماع بحث مشكلة تذبذب التيار الكهربائي وطرح الأحمال، والتي انعكست بشكل مباشر على تراجع كميات المياه المتوفرة للمواطنين، نتيجة ارتباط تشغيل منظومة المياه باستقرار التيار الكهربائي.

جهود لجنة الأزمة ودور المحلات

وأشاد عميد البلدية خلال الاجتماع بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها لجان الأزمة في محلات القعيرات والغريفة، رغم قلة الإمكانيات والتحديات الفنية واللوجستية التي تواجهها.

تحركات مع الجهات المختصة

وأكد عميد البلدية أن البلدية تواصلت مع الجهات المختصة في قطاعي المياه والكهرباء من أجل معالجة أسباب طرح الأحمال، والعمل على إيجاد حلول عاجلة تسهم في تحسين ضخ المياه وضمان استقرار الخدمات الأساسية للمواطنين داخل البلدية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :