أزمة الصرف الصحي تنذر بكارثة بيئية ببلدية سبها

أزمة الصرف الصحي تنذر بكارثة بيئية ببلدية سبها

سبها :: محمد عينين :: تصوير :: عبد الجليل بن سلمه

اجتمع حامد رافع عميد بلدية سبها  بمدير شركة المياه وأعيان البلدية ومدير مكتب خدمات الصرف الصحي بالبلدية وتم عقد الاجتماع بديوان بلدية سبها من أجل وضع حل لمشكل الصرف الصحي.

ومن جهته أوضح سالم الدندون مدير مكتب خدمات سبها بشركة المياه أن هذا الاجتماع عقد لأجل مناقشة إشكالية الصرف الصحي وتحديداً محطة المعالجة التي تفاقمت إشكالياتها لأكثر من شهر تقريباً  وتوقفت عن العمل.

وأضاف أن هذه المحطة تستللهلك أكثر من 40,لتر مياه ونتج عن توقف هذه المحطة إغلاق سد الطريق الزراعي لمزراع المواطنين وتسبب في كارثة بيئية.

وأشار نحن نعمل حالياً على الحصول على دعم من أي جهة أمنية تضمن سلامة المهندسين عند دخولهم للمحطة وتشغيلها فالمحطة تعرضت للتخريب والنهب من العصابات المخربة.

ونوه أن المجلس البلدي عقد اجتماعات عدة حول الصرف الصحي إلا أنها لم تجد حلولا لها وغالباً ما تتهم شركة المياه .أنها سبب تفاقم الأزمة.

وأضاف أن الشركة تعرضت أغلب محطاتها للتخريب والنهب وكان آخرها محطة المعالجة فمهمة الشركة خدمية وليست مهمة شركة المياه التأمين.

وأكد أنه تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على دعوة أمراء الكتائب بهدف تأمين المحطة.

من جانبه أضاف علي السنوسي رئيس مجلس إدارة شركة المياه أن الاجتماع جاء لغرض تدارك الإشكالية التي قد تعانيها البلدية فشركة المياه تم منع  مهندسيها وفنييها من دخول المحطة من قبل مسلحين وفي حال لم تحل الأزمة فالبلدية مهددة بالأمراض والأوبئة

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :