المناصب السيادية في الدولة وغياب دور الشباب

المناصب السيادية في الدولة وغياب دور الشباب

فسانيا : أحمد التواتي

نظم نادي الحوار والمناظرة سبها جلسة حوارية حول دعم سياسات التماسك الاجتماعي، التي تهم الشباب الليبي وبالأخص في المنطقة الجنوبية. قال ” احميد دلة” مسير الجلسة وعضو نادي المناظرة سبها” جلسة دعم سياسات التماسك الاجتماعي كانت تركز بشكل عام على ماهي القضايا التي تهم الشباب الليبي اليوم في المنطقة الجنوبية بشكل عام وسبها بشكل خاص.

و أضاف ” تم التطرق خلال الجلسة إلى مواضيع حالية تهم وتؤثر على الشباب على وجه الخصوص، و لعل أبرزها هي المناصب السيادية في الدولة وغياب دور الشباب أو وجوده بشكل ضئيل جداً وغياب صوته وتأثيره على أرض الواقع أو حتى على المنصات الإلكترونيه.

 أفاد : تم الطرق في هذا الجانب إلى ما هية الأسباب التي جعلت من الشباب اليوم غير متواجد في المشهد السياسي، لعل أبرز النقاط كانت في الوضع الاجتماعي في المدينة والضغوط القوية من قبله على الشباب، وكذلك وجود شرخ بين فئات الشباب إلى حد ما نتج عنه عدم توحد الرؤى لديهم.

 أشار إلى أنه ” يتولى السيطرة على المناصب السياسية في الدولة” كبار السن” ولعل أبرز الحلول المطروحة في هذا المقترح كانت من خلال إقامة منتديات حوارية تعزز من توحيد الشباب وأبنائهم ودمج أو تبادل فكري بين العقول القديمة المتصدرة المعهد السياسي والعقول الجديده التي يمثلها الشباب.

 نوه : أيضاً تم التطرق إلى الوضع الأمني في المدينة وكذلك الجرائم الإلكترونية التي تحدت في المدينة، لعل أبرز الحديت كان في هذا الجانب عن وجود جهاز أمني رادع للجرائم الإلكترونية ولكن تكمن المشكلة في عدم تفعيلة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :