فريق طبي ليبي يجري عمليات جراحية لعدد من مرضى الأورام بسبها

فريق طبي ليبي يجري عمليات جراحية لعدد من مرضى الأورام بسبها

فسانيا : بية فتحي

أجرى فريق طبي ليبي بمركز علاج الأورام بسبها مؤخرا عددا من العمليات الجراحية لمرضى الأورام في المنطقة الجنوبية.

وذكرت مصادر مركز علاج الأورام سبها أن الفريق الطبي المكون من الدكتور” الهادي مفتاح ” أخصائي في الجراحة العامة والمناظير والدكتور “عبدالرحمن حماني ” والسكراب ” مبروكة محمد”   تمكن بنجاح من استئصال كتل ورمية من عدد من الحالات المرضية المصابة بها  .

 وأوضحت المصادر أن إحدى الحالات كانت لسيدة تعاني من تضخم بالغدة الدرقية بعدما أوضحت الصور التشخيصية وجود كيس بالفص الأيسر للغدة التي تم استئصال نصفها وإرسال عينة لإجراء التحليل النسيجي ، فيما تم  إزالة كتلة بالثدي الأيسر لمريضة في العقد الخامس من العمر ، وعملية أخرى لإزالة كيس دهني من الصدر الأيسر لمريضة في العقد السابع. 

كما أجرى الطاقم الطبي عملية استئصال كامل لثدي وغدد لمفاوية لمريضة في العقد السابع من العمر  ، وتم إرسال العينة النسيجية للتحليل وخروج المريضة بعد الملاحظة والاطمئنان على حالتها الصحية.

ويأتي إجراء هذه العمليات في إطار الجهود التي يقوم بها المركز في تقديم خدماته في مجال تخصصة بما يمكن من تقريب تلك الخدمات للمرضى المصابين بها وبما يسهم في تخفيف أعباء الحصول على العلاج ماديا ومعنويا.

يذكر ان الفريق مكون من الدكتور” الهادي مفتاح ” أخصائي في الجراحة العامة والمناظير والدكتور”عبدالرحمن حمانى ” والسكراب ” مبروكة محمد”

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :