Search

احدث الاخبار

مناقشة الصعوبات التي تواجه مسجلي كليات سبها

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقد رئيس جامعة سبها مسعود الرقيق اجتماعا مع مسجلي الكليات في قاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الإدارة العامة للجامعة بحضور وكيل الشؤون العلمية بالجامعة موسى مي والمسجل العام ومدير مركز تطوير المعلومات ووكيل المركز. وحسب المكتب الإعلامي للجامعة من خلال هذا الاجتماع تم مناقشة الصعوبات والوقوف على التحديات التي تواجه مسجلي الكليات في تسجيل الطلبة الجدد خلال الفصل الدراسي الجديد للعام الجاري (2024م) ومن ثم العمل على تذليلها، واقتراح الحلول لها.

قراءة المزيد »

مكتب دعم وتمكين المرأة بجامعة الشاطئ يحصل على درع الفوز

فسانيا : بية فتحي تمكن مكتب دعم وتمكين المرأة بجامعة وادي الشاطئ ، من الحصول على درع الفوز بالترتيب الأول في فئة المكاتب بالجامعة. وأفاد المكتب الإعلامي للجامعة ، أنه قد تم اختيارهم لهذا التكريم بناء على مشاركتهم الفاعلة في الملتقى الأول للممارسات المميزة، الذي نظمه مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة في شهر ديسمبر الماضي، وذلك ضمن العام الدراسي 2023م.

قراءة المزيد »

إزالة الرمال من على الطريق الرابط بين “سبها وأوباري “

فسانيا : عمر ميلاد نفد أعضاء شرطة المرور بمديريّة أمن سبها بالتعاون مع جهاز “طارق بن زياد ” للخدمات بإزالة الرمال الموجودة على الطرق الرابطة بين البلديّات. وذكر المكتب الإعلامي للمديرية أنها باشرت بإزالة الرمال من على الطريق الرابط بين بلديّة أوباري ومدينة سبها.

قراءة المزيد »

زيارة ميدانية لكلية التربية أوجلة

فسانيا : زهاية عبدالسلام نفذت عضو المجلس البلدي أوجلة المكلفة بملف التعليم فضيلة بترون زيارة لكلية التربية أوجلة لتهنئة سالم رجب بمناسبة تكليفه بمنصب عميد كلية التربية. وحسب المكتب الإعلامي للبلدية ومن خلال الزيارة قدمت بترون كل الشكر والتقدير للعميد السابق اعتيبي، مشيدةً بالجهود الكبيرة التي بذلها خلال فترة عمادته والتي أسهمت في تطوير الكلية ورفع مستواها الأكاديمي. كما هنأته على تكليفه الجديد كمدير تنفيذي لمركز الاستشارات والعلوم البيئية والتنمية المستدامة بجامعة بنغازي متمنيةً له المزيد من الإنجازات في مسيرته المهنية.

قراءة المزيد »

تفقد أعمال الصيانة بالدائري الثاني بسبها

فسانيا : عمر ميلاد عمر تجول مدير فرع جهاز الحرس البلدي سبها في الدائري الثاني داخل المدينة برفقة عميد بلديّة سبها وأعضاء المجلس البلدي ولجنة صندوق دعم الإعمار والاستقرار . وأوضح المكتب الإعلامي للجهاز ، جاءت الجولة التفقديّة للوقوف وإطلاع مهندسي الشركة المنفذة لصيانة الدائري الثاني على الصعوبات والعراقيل التي تكونت من تهالك الدائري.

قراءة المزيد »

اجتماع موسع لمناقشة أوضاع بلدية الشرقية

فسانيا : بية فتحي  عقد الحاكم العسكري بمنطقة مرزق اجتماعًا موسعًا ، بحضور عميد وأعضاء المجلس البلدي لبلدية الشرقية، ومراقبي القطاعات، ومدير مديرية الأمن، و رئيس جهاز فرع الأمن الداخلي في حوض مرزق، ومدير جهاز الحرس البلدي، وأمراء الكتائب الأمنية ، ومديري المكاتب الخدمية بالبلدية ، ومديري الشركات ومختاري المحلات، وعدد من الأعيان والمشائخ بالبلدية . وأفادت البلدية بحث الاجتماع أوضاع البلدية والتحديات التي تواجهها، ومناقشة سبل التغلب عليها. وأعرب الحاكم العسكري  عن شكره وتقديره لكل الجهات والوحدات الأمنية التي تعمل على ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

قراءة المزيد »

زيارة فرع التفتيش والتوجيه التربوي لزميل متقاعد

فسانيا : زهاية عبدالسلام نفذ مفتشو فرع مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي سبها زيارة للمفتش المتقاعد احميد الطابوني بمنزله وهو من المفتشين القدامى ومتحصل على ليسانس علم الاجتماع جامعة الفاتح طرابلس سابقا كلية التربية سبها 1981م. وأوضح المكتب الإعلامي للمصلحة أن الطابوني متحصل على ماجستير مقارن بين علم  الاجتماع والدراسات الإسلامية كلية العلوم الاجتماعية جامعة الفاتح سابقا طرابلس 1992م وأيضا متحصل على دكتوراة العلوم الاجتماعية في مجال علم الاجتماع جامعة أم درمان الإسلامية السودان سنة 2013م متمنين له دوام الصحة وطول العمر.

قراءة المزيد »

اجتماع مجلس كلية التجارة والعلوم السياسية سبها

فسانيا : زهاية عبدالسلام  عقد مجلس كلية التجارة والعلوم السياسية سبها اجتماعه الدوري الثاني للعام الجاري 2024م برئاسة عميد الكلية حامد الحضيري وبحضور عدد من أعضاء المجلس. وأفاد المكتب الإعلامي للجامعة من خلال الاجتماع تم مناقشة جدول الأعمال الآتي: المصادقة على محضر الاجتماع السابق وعرض التعميمات والتعليقات الواردة من رئاسة الجامعة ومتابعة سير العملية التعليمية بالكلية خلال الفصل الدراسي خريف (2023\2024م) وقبول الطلبة الجدد للفصل الدراسي ربيع (2024/2023م) والاستعداد للفصل الدراسي ربيع (2024م).

قراءة المزيد »

اجتماع عميد بلدية سرت مع مخاتير المحلات

عقد عميد بلدية سرت مختار المعداني  اجتماعا موسعا مع مخاتير المحلات بالبلدية بمقر المجلس البلدي وبحضور وكيل ديوان المجلس خميس الجزيع ومدير إدارة  شؤون الفروع والمحلات بالبلدية عبد الله  العبدلي ومدير إدارة الإعلام والعلاقات بالبلدية محمد الاميل. وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية من خلال الاجتماع ناقش الحضور مذكرات توضيحية لاحتياجات كل محلة فيما يتعلق بالصيانات المتضمنة للمدارس والمراكز والوحدات الصحية وخطوط إمداد المياه وخزانات الصرف الصحي والمساكن العامة غير المستكملة ومقرات إدارية لكل مختار محلة.

قراءة المزيد »

تكريم المديرين السابقين للمركز الليبي لأبحاث الصحراء وتنمية المجتمعات الصحراوية

نظم المركز الليبي لأبحاث الصحراء وتنمية المجتمعات الصحراوية حفل تكريم لمديري المركز السابقين بمدينة سبها على هامش معايدة عيد الفطر المبارك. وأوضح المكتب الإعلامي للمركز من خلال هذا الحفل تم تقديم شهادات تقدير وعرفان لعدد من أعضاء هيئة التدريس وبعض الموظفين المتميزين خلال السنوات الأخيرة لحرصهم وتقديم كل ما بوسعهم للرقي بهذا المركز. كما تم تقديم دروع وفاء تقديرا لهم على ما قدموه لهذا المركز منذ إنشائه في العام 1988 بمدينة مرزق حتى العام 2023. وفي ختام الحفل تم افتتاح قسم المعامل والمختبرات بالمركز للمساهمة في تحقيق نتائج البحث العلمي.  

قراءة المزيد »

مناقشة مشكلة طفح المياه السوداء ببلدية وادي البوانيس

فسانيا : عبدالله مفتاح إمحمد ترأس عميد بلدية وادي البوانيس علي عكاشة اجتماعا ضمّ كلا من عضو المجلس البلدي عبدالقادر الليفاوي ووكيل الديوان عبدالمطلب الزروق ومدير إدارة خدمات النظافة عبدالله حسن ومدير خدمات المياه والصرف الصحي سالم عكاشة ، لوضع حلول عاجلة لمشكلة طفح المياه السوداء. صرح المكتب الإعلامي التابع للمجلس البلدي أن الاجتماع استعرض أسباب طفح المياه السوداء بالطريق الرابطة بين محلة سمنو والزيغن . أضاف ذات المصدر أن السبب يرجع لعطل بكابل الكهرباء الخاص بمحطة الرفع والذي تسبب في توقفها عن العمل. كما ناقش الاجتماع آلية وضع الحلول الممكنة في أسرع وقت مع مراعاة أن تكون

قراءة المزيد »

مدير أمن سبها يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب

فسانيا : عبدالله مفتاح إمحمد قدم مدير أمن سبها اللواء أسامة عويدان رفقة عدد من ضباط ورؤساء أقسام المديرية واجب العزاء لعائلة مساعد ضابط عبدالله أبودربالة معيوف وذلك بتاريخ 27 أبريل 2024. صرح المكتب الإعلامي التابع للمديرية أن الفقيد توفي أثناء تأديته عمله وبذلك يعتبر شهيد واجب بحسب قانون الشرطة. يذكر أن السايح أبودربالة عم الفقيد صرح بأن الفقيد تعرض لحادث دهس بعد انتهاء مناوبته في طريقه للمنزل.

قراءة المزيد »

وفد من القيادة العامة يزور بلدية أوجلة

استقبلت بلدية أوجلة وفدًا من القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، برئاسة اللواء صدام خليفة أبوالقاسم حفتر، آمر غرفة عمليات القوات البرية. وأفادت البلدية ، شهد حفل الاستقبال حضورًا واسعًا من المشائخ والأعيان والحكماء، بالإضافة إلى ضباط ومسؤولي الأمن من مديرية أمن أوجلة أجخرة ومديرية أمن جالو، ومكتب الجوازات والجنسية، وممثلين عن الشرطة الزراعية والكهرباء، وجهاز الحرس البلدي، ومكتب الإصحاح البيئي، وفرسان نادي الفضيل بوعمر للفروسية ولفيف من أهالي المدينة المشاركة في هذا الاستقبال. ومن جهته، أكد اللواء صدام حفتر على التزامه بتوجيه الأجهزة المعنية لتلبية احتياجات المواطنين في المنطقة، مشيرًا إلى مخرجات الاجتماع الأخير مع دولة رئيس

قراءة المزيد »

اقتراب الأهلي بنغازي من الأدوار النهائية في بطولة الدوري الأفريقي للسلة

تمكن نادي الأهلي بنغازي لكرة السلة من التفوق في مجموعة النيل بالدوري الأفريقي، حيث قدم أداءً قويًا في مرحلة الذهاب. و يحتل الفريق الممثل لليبيا المركز الثاني في المجموعة، بعد تحقيقه انتصارين وتكبده خسارة واحدة، وهو يتبع الأهلي المصري حامل اللقب والمتصدر للمجموعة. وبهذه النتائج المميزة، يقترب الأهلي بنغازي من التأهل إلى الأدوار النهائية بالعاصمة الرواندية كيغالى. وفي المباراة الأخيرة التي نجح الفريق في تحقيق فوز مستحق على فريق سيتي أوليرز الأوغندي بفارق 11 نقطة، وبواقع 79-68 نقطة.  يعتبر هذا الفوز الثالث للأهلي بنغازي في التصفيات المؤهلة للدور ربع النهائي في بطولة البال مجموعة النيل.

قراءة المزيد »

منتخب التريلثون يحصد أربع عشرة قلادة ملونة

اختتم المنتخب الوطني للتريلثون مشاركته في البطولة الأفريقية والعربية بجمهورية مصر العربية بحصوله على أربع عشرة قلادة ملونة. القلادات التي تحصل عليها المنتخب الوطني للتريثلون وزعت على النحو التالي, سبع ذهبيات وثلاث فضيات وأربع برونزيات. يذكر أنه على هامش البطولة تم انتخاب رئيس الاتحاد الليبي للترايثلون علي زايد لعضوية الاتحاد الأفريقي للعبة.

قراءة المزيد »

بدء التحضيرات لألعاب البحر المتوسط 2031

شارك محمد قريميدة، عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد الألعاب البحرية الأبيض متوسطية، في اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الدولية للألعاب البحرية الأبيض متوسطية، الذي عُقد في مدينة الرباط بالمغرب بتنظيم من اللجنة الأولمبية المغربية. وتم خلال الاجتماع استعراض التقرير المالي والإداري لعمل اللجنة، ومتابعة آخر التحضيرات للدورة المقبلة في عام 2026 بمدينة تورينو في إيطاليا، وبدء الإعلان عن استقبال المدن الراغبة في تنظيم ألعاب البحر المتوسط في عام 2031. يجدر الإشارة إلى أن عددًا من الشخصيات الرياضية الليبية شاركت في أعمال لجان اتحاد الألعاب البحرية الأبيض متوسطية، بما في ذلك محمد قريميدة وسالم موسى و هما أعضاء في لجنة التضامن

قراءة المزيد »

خسارة طائرة النصر الليبي في البطولة الأفريقية

 تعرض فريق النصر الليبي لهزيمة في مباراته أمام فريق السجون الكيني في بطولة الأندية الأفريقية للكرة الطائرة. حيث جرت المباراة  وكانت لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة. انتهت المباراة بفوز فريق السجون الكيني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين لصالح النصر الليبي. جاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي:  الشوط الأول: فاز السجون الكيني بنتيجة 25/23. الشوط الثاني: فاز النصر الليبي بنتيجة 25/19.  الشوط الثالث: فاز السجون الكيني بنتيجة 25/17. الشوط الرابع: فاز السجون الكيني بنتيجة 25/18. – الشوط الخامس: فاز السجون الكيني بنتيجة 15/13. وفي المباراة النهائية، توج الأهلي المصري بلقب بطولة الأندية الأفريقية للكرة الطائرة بعد تغلبه على

قراءة المزيد »

اتحاد بناء الأجسام يشكل لجانه المعاونة

صدرت عن رئيس الاتحاد الليبي لبناء الأجسام عادل القريو ثلاثة قرارات بشأن تشكيل لجانه العاملة بالاتحاد، وجاء القرار الأول ليشهد تكليف عضو الاتحاد إبراهيم الحمودي برئاسة لجنة المسابقات. أما القرار الثاني فشمل تشكيل لجنة المنتخبات برئاسة أحمد سوالم وعضوية محمد الوسيع وإبراهيم مادي، وتضمن القرار الثالث والأخير تشكيل اللجنة الإعلامية برئاسة وسام العكاري وعضوية امحمد قجام وفرج الديب.

قراءة المزيد »

منتخب الفوتسال يحرز برونزية أمم أفريقيا بريمونتادا أمام مصر

حقق المنتخب الليبي لكرة القدم داخل الصالات المركز الثالث في بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2024. جرت المباراة بين منتخب مصر وليبيا  في إطار المنافسة على المركز الثالث والتأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات لعام 2024. بدأت المباراة في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش. حيث فاز المنتخب الليبي بالميدالية البرونزية بعد تغلبه على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2. تقدم منتخب مصر في الشوط الأول بتسجيل هدفين دون رد، حيث سيطر لاعبوه على المباراة وسجلوا أهدافًا رائعة. ومع ذلك، عاد المنتخب الليبي في الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدفين

قراءة المزيد »