Search

احدث الاخبار

قادربوه يبحث سبل التعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بالقاهرة

  زارا رئيس هيئة الرقابة الإدارية ” عبدالله قادربوه ” الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين . وأفادت الهيئة ، أن أثناء الزيارة إلتقى بوكيل أول لرئيس الرقابة الإدارية لشؤون الأكاديمية والتعاون الدولي “خالد عبدالرحمن ” ومدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ” محمد سلامة ” . حضر قادربوه ندوة تعريفية نظمتها الأكاديمية، تم خلالها تسليط الضوء على تخصصاتها وأنشطتها الرئيسية في مجال مكافحة الفساد وضبطه، وكذلك دورها الأساسي في نشر قيم النزاهة والشفافية. واطلع قادربوه على ما تقدمه الأكاديميّة التي تتبع رئيس هيئة الرقابة الإدارية وتعد جزءً

قراءة المزيد »

القبض على منقبة بسرقة محل للمجوهرات بطرابلس

وردت شكوى إلى مركز شرطة حي الأندلس بمديرية أمن طرابلس من مواطن يعمل بمحل للمجوهرات وبلغ عن واقعة سرقة خواتم وأقراط داخل المحل من قبل امرأة مجهولة الهوية . وحسب المكتب الإعلامي للمديرية ، أن المحضر أفاد بدخول امرأة متخمرة بعباءة سوداء وخرجت ولم ينتبه لها، وأوضح أن بعد ربع ساعة من خروجها اكتشف هو وزميله اختفاء الغرضين وبمراجعة الكاميرات شاهداها وهي تسرق مؤكدا أنه في اليوم التالي دخلت نفس المرأة للمحل فقام بمواجهتها واعترفت وخرجت متجهة لمحل آخر. فقام المشتكي بالانتقال لمركز حي الأندلس وانتقل أعضاء التحري بالمركز للمحل وتم ضبطهما واسترجع منها المسروقات واحيلت للنيابة العامة

قراءة المزيد »

حفتر يتابع أوضاع الجنوب والجنوب الشرقي

عقد القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب ” خليفة حفتر ” اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية ” د. أسامة حماد ” ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ” م. بالقاسم حفتر ” ووكيل وزارة الحكم المحلى ” أبوبكر الزوى ” بحضور عميد بلدية أوجلة ‘ أحمد بترون ‘ وعمداء بلديات الجنوب والجنوب الشرقي في جالو و تازربو والكفرة . وفقا للمكتب الإعلامي لبلدية اوجلة ، ان اللقاء بحث الخطط والمشاريع بمدن ومناطق التي تشرف عليها الحكومة بالتنسيق مع صندوق التنمية وإعمار ليبيا وتذليل كافة الصعوبات من أجل تنفيذ المشروعات الوطنية ابرزها رصف

قراءة المزيد »

مباراة ودية في كرة الطائرة  بالمنطقة الجنوبية

نظم الاتحاد الفرعي للكرة الطائرة بالمنطقة الجنوبية مباراة ودية جمعت نادي النهضة مع نادي رأس العين من منطقة ( قبرعون) أوباري في ملعب مدرسة فزان الثانوية من أجل إحياء اللعبة في المنطقه الجنوبية. وأفاد المكتب الإعلامي لبلدية جرمة أن هذه المباراة كانت فرصة لإحياء اللعبة و فرصة جيدة لاختبار الحكام بشكل عملي بعد تأهيلهم بدورة للحكام في الفترة الماضية.

قراءة المزيد »

جامعة سبها تنعي وكيل الشؤون العلمية بالجامعة

توفي مساء الجمعة 26 أبريل وكيل الشؤون العلمية بجامعة سبها محمد أرحيم بعد صراع طويل مع المرض. ونعى المركز الإعلامي للجامعة أرحيم رئيس قسم الكيمياء ووكيل الشؤون العلمية بكلية العلوم السابق ووكيل الشؤون العلمية بالجامعة الحالي. يذكر أن أرحيم قد أعلن منذ مطلع العام الماضي إصابته بمرض السرطان في الرأس

قراءة المزيد »

ضبط أربع شاحنات محملة بالوقود المهرب على الحدود الجنوبية لليبيا

ضبطت القوات العسكرية في المنطقة الغربية لليبيا أربع شاحنات محملة بوقود معد للتهريب إلى الحدود الجنوبية للبلاد. وفقًا للإعلان الذي أصدره المركز الإعلامي لرئاسة الأركان العامة. وأوضح المركز الإعلامي أن مفارز الجيش الليبي الصحراوية تمكنت من ضبط شاحنة وقود تحمل حوالي 40 ألف لتر من الوقود المهرب، بالإضافة إلى ثلاث شاحنات تحمل مواد البناء، والتي تم استخدامها كغطاء لتخزين آلاف اللترات من الوقود المهرب. واكد الشاحنات كانت تعتزم الوصول إلى الحدود الجنوبية للبلاد وتهريب الوقود بطرق غير قانونية. يشار إلى أنه ، تأتي هذه العملية ضمن الجهود المستمرة لمكافحة التهريب وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

قراءة المزيد »

رئيس هيئة الأوقاف يبحث سير عمل مكتب أوقاف غات

بحث رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عاطف العبيدي الخميس، خلال اجتماع مع مسؤولي الجهات العامة والأعيان في بلدية العوينات، سير عمل مكتب أوقاف غات، وحلحلة الإشكالات التي تواجهه في التعامل مع الجهات العامة . وافادت الهيئة ، ناقش الاجتماع تهيئة السبل الكفيلة باستمرار التعاون البناء بين الهيئة وتلك الجهات، بما يحقق المحافظة على السلم والأمن المجتمعي في بلدية العوينات، ويخدم الصالح العام لسكانها. واشار إلى أنه جاء الاجتماع بحضور مشايخ اللجنة العليا للإفتاء، ومنسق الهيئة بالمنطقة الجنوبية مسعود عبد اللطيف السعيدي والوفد المرافق لهم، وعميد البلدية، وأعضاء المجلس البلدي والحكماء والأعيان بالمنطقة.

قراءة المزيد »

اجتماع أمني موسع في الكفرة لمناقشة التحديات الأمنية

ناقش وزير الداخلية اللواء عصاد أبو زريبة خلال اجتماع موسع الأوضاع الأمنية في المدينة واتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للتحديات الحالية والتي من أبرزها قضية الهجرة غير الشرعية ومكافحة تهريب البشر ، مع رئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق أسامة الدرسي و رئيس جهاز البحث الجنائي اللواء صلاح هويدي ورئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية اللواء عادل عبدالعزيز ، ومدير الإدارة العامة للدوريات الصحراوية اللواء صلاح الخفيفي ومدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء خالد هويدي ، ورئيس جهاز المخابرات الليبية اللواء سليمان العبار ومدير أمن مديرية الكفرة اللواء خالد الزوي ، وعميد بلدية الكفرة عبد الرحمن الزوي، ووزير الدولة لشؤون

قراءة المزيد »

وصول مساعدات ليبية إلى الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح

أعلن الهلال الأحمر الليبي عن وصول أول دفعة من المساعدات الليبية إلى الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح الحدودي. وأكد الهلال الأحمر في بيان نشر على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك، أن القافلة تحمل حوالي 1500 طن من المساعدات. موضحا أنه سيتولى الهلال الأحمر الفلسطيني توزيعها على سكان قطاع غزة بهدف التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعانون منها. وأعرب عن شكره للداعمين وللسلطات المحلية وللهلال الأحمر المصري على جهودهم في تسهيل ونجاح عملية وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني.

قراءة المزيد »

وزير العمل والتأهيل يناقش خطة التدريب والتأهيل المهني للوزارة

بحث وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية “عبد الله الشارف أرحومة “، اجتماع بديوان الوزارة بمدينة سرت، مع مدير إدارة التدريب والتأهيل المهني الجديد “عبد الله عتيق موسى” ، الخطة التدريبية للوزارة، بحضور مدير عام الشؤون العامة “أبو بكر يونس سالم”. وافادت الوزارة ، تم مناقشة الاستعداد للدورات التدريبية في الخارج والداخل، والتي ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة، بعدد من المدن وفق الخطة التدريبية للوزارة، ضمن مبادرة صناعة كادر ليبي.

قراءة المزيد »

انطلاق أعمال صيانة النصب التذكاري لمعركة القرضابية بسرت

بدأت أعمال الصيانة على موقع النصب التذكاري لمعركة القرضابية الشهيرة بسرت ، حسبما أعلن مختار محلة أبوهادي، “عمر غيث”. وأوضح غيث في تصريح له ، أن الجهاز الوطني للتنمية قد بدأ تنفيذ حزمة من مشروعات إعادة الإعمار في المحلة وبلدية سرت بشكل عام، وذلك بالتعاون مع شركات متخصصة. أفاد أن المشروعات تتضمن صيانة المركز الصحي في أبوهادي، بالإضافة إلى أعمال إنارة الطريق المزدوج المؤدي إلى المطار من مدينة سرت مؤكدا أن المشروعات تهدف إلى تحسين البنية التحتية في المنطقة وتوفير بيئة مستدامة وآمنة للمواطنين.

قراءة المزيد »

الدراما الليبية بين أزمة النص والأداء وجودة التصوير والإخراج

الأعمال الفنية الرمضانية في ليبيا بين الإبداع والنقد تقرير : بية فتحي خويطر  تشهد صناعة الفن في ليبيا تحديات كبيرة في المنافسة مع الأعمال الفنية العربية، رغم توافر كل السبل الإنتاجية وزخم العمل الفني في كل رمضان ، يظل البعد عن الوصول بشكل كبير إلى الجمهور العربي وتحقيق منافسة قوية على المستوى الإقليمي قائماً ، إلا أنها أي الاعمال الدرامية الليبية نجحت في جذب انتباه الجمهور الداخلي وحققت بعض النجاحات المحلية ، لكنها على كل حال لم تسلم من النقد والتحليلات اللاذعة التي يقدمها المتابعون شأنها شأن أي عمل فني. ويعد الجمهور الليبي واحدًا من الجماهير الأكثر تفصيلًا

قراءة المزيد »

محاضرة حول نهج المريض المصاب بالسكري غير المسيطر عليه بسرت

فسانيا : بية فتحي انطلقت في قاعة المرحوم محفوظ عبدالله بقسم الباطنة للنساء بمستشفى ابن سينا التعليمي بسرت  ، محاضرة بعنوان “نهج المريض المصاب بالسكري غير المسيطر عليه”. وبحسب المكتب الإعلامي للمستشفى ، قدمت المحاضرة الدكتورة رقبة جابر، استشارية أمراض الباطنة، ضمن المجهودات في إطار التدريب والتطوير المستمر للعناصر الطبية في المستشفى، بهدف تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

قراءة المزيد »

مناقشة المشاكل التي تواجه مركز سبها الطبي

فسانيا : بية فتحي الشريف بحث المدير العام لمركز سبها الطبي “علي التمتام” ، خلال اجتماع ضم رؤساء الأقسام الطبية والأطباء والأخصائيين ، المشاكل الرئيسية التي تواجه المركز وسبل حلها. وأفاد المركز ، تم مناقشة النواقص والتحديات التي تواجه العاملين الطبيين والمساعدين الطبيين في أداء واجباتهم بالشكل المطلوب ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية توفير بيئة عمل ملائمة وداعمة للفريق الطبي، وتوضيح أهداف المركز في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى. و أشار إلى أنه تم  تحديد خطط عمل مستقبلية للتعامل مع التحديات الحالية وتعزيز التواصل والتنسيق بين الأقسام المختلفة في المركز.

قراءة المزيد »

طب المختبرات في سبها يعلن مقاطعته للمؤتمر الليبي الثالث

فسانيا : بية فتحي أصدرت اللجنة التيسيرية لنقابة طب المختبرات في سبها بيانًا يتعلق بالمؤتمر الليبي الثالث لطب المختبرات. وأعرب البيان عن استياء اللجنة من التهميش المتعمد الذي تعرضت له فيما يتعلق بدورها في المؤتمر، على الرغم من أن المؤتمر سيعقد في مدينة سبها. واعتبرت اللجنة أن السياسة المتبعة تجاهها تعتبر فرضًا للرأي وتجاهلًا للكيان الذي يمثله طب المختبرات في المدينة. وأشارت اللجنة في البيان الصادر ، حاولت اللجنة الاندماج والتأقلم مع هذا الواقع، نظرًا لضيق الوقت وبجهود مضنية قامت بها اللجنة للمشاركة في المؤتمر بأفضل صورة ممكنة، إلا أن دورها تم تجاهله وتهميشه. وأكدت اللجنة التيسيرية وأعضاء

قراءة المزيد »

التدابير الوقائية للحد من انتشار الخلايا المنجلية بين الأطفال

فسانيا : حليمة عيسى انطلقت بمستشفى بنت بية القروي وبالتعاون مع نقابة طب المختبرات وادي الآجال فعاليات ورشة العمل حول ” التدابير الوقائية للحد من انتشار الخلايا المنجلية بين الأطفال”. وحسب الصفحة الرسمية للمستشفى على الفيسبوك أن الورشة ستستمر لمدة يومين متتاليين وحضرها ‘ د. النور العالم ، وبعض أطباء الأطفال وباحثي المختبرات بالوادي.

قراءة المزيد »

لجنة تقييم الوضع الوبائي بمدينة الكفرة تعقد اجتماعها الأول

فسانيا : حليمة حسن عقدت اللجنة المكلفة من قبل وزير الصحة بالحكومة الليبية ” د .عثمان عبدالجليل ” لتقييم الوضع الوبائي في مدينة الكفرة، من خلال فحص النازحين من دولة السودان، اجتماعها الأول وذلك للشروع في عمل اللجنة. ووفقا للصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك أن اللجنة تضم رئيس غرفة الطوارئ بوزارة الصحة “أ .إسماعيل العيضة ” ومدير مستشفى الشهيد عطية الكاسح بالكفرة ” أ. د. أحمد الحاسي ” أ. د. أحمد الحداد ” الإخصائيين في مكافحة الأمراض المعدية. وقال العيضة إن اللجنة انتقلت إلى المدينة وذلك للوقوف على الوضع الصحي وتقدير الاحتياجات والأولويات من خلال الزيارات الميدانية لكل

قراءة المزيد »

مدير مستشفى الكفرة التعليمي يحذر أن الوضع الصحي “في غاية الخطورة “.

فسانيا : عمر ميلاد بن خليب قال مدير مستشفى الكفرة التعليمي ” إسماعيل العيضة ” إن الوضع الصحي في الكفرة في غاية الخطورة وأغلب النازحين المصابين يعانون أمراضاً معديّة وخطرة. وأضاف العيضة أن خلال شهرين سجلنا 45 إصابة بفيروس نقص المناعة البشريّة الإيدز و 28 بمرض الدرن و102 بـ الملاريا، و798  بفيروس الكبد الوبائي B و C. وأكد أن أعداد اللاجئين القادمين من السودان إلى مدينة الكفرة وصل عددهم إلى 1500 يوميا.

قراءة المزيد »

الإمداد الطبي بالجنوب يستلم شحنة من مشغلات الكلى

فسانيا : حليمة حسن أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية عن استلام مخازن جهاز الإمداد الطبي فرع المنطقة الجنوبية شحنة من مشغلات غسيل الكلى، عن طريق مخازن الإدارة العامة لجهاز الإمداد الطبي بطرابلس. وذكرت الوزارة على موقعها الرسمي على أنه تم إرسال الشحنة لتغذية مراكز وأقسام غسيل الكلى المنتشرة بالمنطقة الجنوبية باحتياجاتها من المشغلات الضرورية.

قراءة المزيد »

فريق من الرقابة النووية بمؤسسة الطاقة يزور مستشفى تراغن التعليمي

نفذ فريق من الرقابة النووية بمؤسسة الطاقة رفقة رئيس قسم الأشعة بديوان وزارة الصحة الدكتور “عبد السلام السنوسي ” زيارة إلى مستشفى تراغن التعليمي، وذلك للوقوف على المشاكل والمعيقات التي تواجه قسم الأشعة بالمستشفى بالإضافة إلى مستشفيات المنطقة الجنوبية. ويذكر أن حملة فزان الطبية سيرت قافلة طبية إلى مستشفى تراغن التعليمي بالتعاون مع مركز علاج الأورام بسبها تحت شعار ‘ تراغن تجمعنا ‘ . وشملت القافلة أخصائيين ومستشارين في تخصصات ‘الجراحات العامة ، التخدير، العظام، الباطنة والمناظير التشخيصية، الأشعة التشخيصية والموجات الصوتية للأطفال، الجلدية، الحجامة والعلاج الطبيعي، النساء ‘ وذلك لإجراء الخدمات التشخيصية والعلاجية للحالات المترددة على المستشفى

قراءة المزيد »