

فسانيا : عبدالله مفتاح إمحمد ترأس عميد بلدية وادي البوانيس علي عكاشة اجتماعا ضمّ كلا من عضو المجلس البلدي عبدالقادر الليفاوي ووكيل الديوان عبدالمطلب الزروق ومدير إدارة خدمات النظافة عبدالله حسن ومدير خدمات المياه والصرف الصحي سالم عكاشة ، لوضع حلول عاجلة لمشكلة طفح المياه السوداء. صرح المكتب الإعلامي التابع للمجلس البلدي أن الاجتماع استعرض أسباب طفح المياه السوداء بالطريق الرابطة بين محلة سمنو والزيغن . أضاف ذات المصدر أن السبب يرجع لعطل بكابل الكهرباء الخاص بمحطة الرفع والذي تسبب في توقفها عن العمل. كما ناقش الاجتماع آلية وضع الحلول الممكنة في أسرع وقت مع مراعاة أن تكون

فسانيا : زهاية عبدالسلام نفذ الجهاز الوطني للتنمية بالتنسيق مع مكتب الخدمات العامة بالمجلس التسييري لبلدية مرزق و جهاز الحرس البلدي مرزق حملة تنظيف لمداخل المدينة الشرقية و الغربية والشمالية. وذكر المكتب الإعلامي للمجلس التسييري أن هذه الحملة ضمن مبادرة عودة الحياة لفتح المسارات وتنظيف المنطقة.

فسانيا : عبدالله مفتاح إمحمد اجتمع عميد بلدية الغريفة التواتي بكة بقاعة الاجتماعات بديوان المجلس البلدي مع مديري المكاتب والأجهزة في نطاق بلدية الغريفة لمناقشة مكافحة الأوبئة والآفات بالبلدية. صرح المكتب الإعلامي لبلدية الغريفة أن الاجتماع تم بحضور جهاز الحرس البلدي وإدارة الإصحاح البيئي ومكتب خدمات النظافة ومكتب الرقابة على الأغذية والأدوية ومكتب الصحة الحيوانية وادي الآجال. أفاد المكتب الإعلامي أن من ضمن مخرجات الاجتماع وضع خطة عمل جماعية لمكافحة الآفات والأوبئة من خلال تسيير دوريات تفتيشية على المحال والمصحات والمختبرات الطبية وضبط المخالفين لمعايير السلامة والصحة المهنية. يذكر أن في وقت سابق ناقش العميد بكة مع ذات

فسانيا : حليمة حسن عيسى أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن بدء أعمال صيانة عاجلة لأنظمة الإطفاء بمحطة أوباري الغازية. ويأتي هذا العمل في إطار حرص الشركة على ضمان سلامة وأمن المحطة واستمرار عملها بكفاءة عالية. وحسب المكتب الإعلامي للشركة أن المهندسين والعاملين يواصلون عملهم رغم الأجواء القاسية والحرارة المرتفعة، لضمان جاهزية أنظمة الإطفاء بالمحطة في الوقت المحدد. وأضاف أن الشركة العامة للكهرباء تواجه العديد من التحديات من أهمها نقص التمويل وصعوبة الحصول على قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة. مؤكدا أنها تسعى للتغلب على هذه التحديات من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الدولية لتوفير الدعم اللازم لضمان استمرار

فسانيا : حليمة حسن عيسى تابع وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء “عصام أبوزريبة” مع رئيس فرع الإدارة العامة للدعم المركزي ورئيس فرع جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ورئيس فرع جهاز البحث الجنائي ونائبه ببلدية غات بالإضافة إلى الناطق باسم وزارة الداخلية ورئيس الجمعية العمومية وعدد من أعضاء مجلس شيوخ الطوارق الأوضاع الأمنية في مدينة غات والمناطق الحدودية المحيطة بها. وحسب المكتب الإعلامي للوزارة أن خلال الاجتماع تم مناقشة المشاكل التي تواجه عمل الجهات التابعة للداخلية في غات خاصة والمشاكل الأمنية التي تعاني منها المنطقة كما استعرض الجهود الأمنية التي يقوم بها أعضاء الداخلية في البلدية، والنقص الحاصل في

فسانيا : منى توكا انطلقت دوريات تابعة لمديرية أمن الكفرة وجهاز الدعم المركزي الكفرة وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، لدعم الدوريات المتواجدة منذ بداية شهر رمضان المبارك، تحت إشراف مدير أمن الكفرة اللواء ، خالد حيار، ورؤساء الأجهزة المذكورة. وأكدت المديرية في بيان لها أنه أغلقت شارع السوق بوسط المدينة أمام حركة المركبات فقط، وإغلاق شوارع المحلات أمام المركبات تفاديًا للازدحام. تم السماح فقط للعائلات بالدخول، وذلك لمنع أي مضايقات تحدث للعائلات أثناء التسوق ومكافحة حالات الشغب. وأضافت أنه تم نشر الشرطة النسائية في المحلات لتعزيز التواجد الأمني. مشيراً إلى أن مدير الأمن أصدر تعليماته لكافة المراكز والأقسام

فسانيا : زهاية عبدالسلام وقع عميد بلدية وادي عتبة المكلف على اتفاقية تعاون بين المجلس البلدي ومشروع تقارب بديوان المجلس بحضور كل من أعضاء المجلس ومدير مكتب أصحاب الهمم بالبلدية ومكتب المشروعات ومكتب الشؤون القانونية وإدارة الإصحاح البيئي بالبلدية ومندوب عن مشروع تقارب. وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية بأن الاتفاقية بالنسختين العربية والإنجليزية ومن أجل تقديم تجهيزات ومعدات لدعم عمل الأفراد ذوي الإعاقة وما يتلاءم مع طبيعة العمل وحالة الإعاقة لهم. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن برنامج خدمات البلدية بمشاركة مجتمعية.

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقدت لجنة الدراسات العليا بجامعة سبها اجتماعها الدوري الثالث للعام 2024م بحضور كل أعضاء اللجنة واللجنة العلمية ورئيس اللجنة التحضيرية وباستضافة كلية التجارة والعلوم السياسية. وحسب المكتب الإعلامي للجامعة تناول اللجتماع الموضوعات الآتية: البيانات والتعليمات والمصادقة على المحضر السابق ومناقشة تقارير الامتحانات ورصد نتائج فصل الخريف ودراسة بداية فصل الربيع القادم وأيضا مناقشة تقارير الأوراق المشاركة بالمؤتمر الثامن لطلبة الدراسات العليا وما يستجد من أعمال.

فسانيا : منى توكا شها نظم مكتب الشباب بالمجلس البلدي البركت وبإشراف الاتحاد النسائي بالبلدية مسابقة الرسام الصغير حيث احتضنت بلدية البركت المسابقة تحت إشراف الاتحاد النسائي بالبلدية. شارك في المسابقة خمسة عشر مشتركًا و تمكن “مهاد عمار مصطفى” من احتلال المركز الأول . وحققت “انتصار حسين أزوم” المركز الثاني، بينما حصلت “شروق ابطنة الشريف” على المركز الثالث.

فسانيا : حليمة حسن عيسى شهد مسرح كلية التقنية الطبية مرزق بجامعة فزان مناقشة عدد من بحوث التخرج في مختلف الأقسام العلمية منها ‘ قسم الصحة العامة، قسم تقنية الأشعة، قسم تقنية الأدوية ‘ وحسب المكتب الإعلامي بالجامعة أنه حضر المناقشة عميد الكلية “مؤمن الخير ” ووكيل الشؤون العلمية ” مبروكة عبدالله ” وعدد من رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس وبعض المعيدين والطلبة . ويذكر أن هذه الخطوة في إطار سعي الكلية لتحسين جودة مخرجاتها العلمية وتطويرها والارتقاء بها نحو الأفضل تماشيا مع الرؤية المستقبلية للكلية ورسالتها وأهدافها.

فسانيا : حليمة حسن عيسى شارك رئيس وأعضاء الاتحاد العام لطلبة جامعة سبها في مأدبة الإفطار الجماعي التي أقيمت بقاعة أماسي سبها تحت إشراف مكتب الشباب التابع لإدارة الخدمة المجتمعية بالمجلس البلدي سبها. وأفاد المكتب الإعلامي للاتحاد ، أنه حضر الإفطار مدير فرع وزارة الشباب بالمنطقة الجنوبية ورئيس وأعضاء المجلس المحلي للشباب بسبها وعدد من النشطاء المدنيين بالإضافة إلى أعضاء جمعية البيوت الشبابية بسبها وأعضاء الفرقة الأولى بفوج المدينة بمفوضية الكشاف سبها وأعضاء جمعية الهلال الأحمر سبها كذلك رؤساء وأعضاء المنظمات الشبابية بالمجتمع المدني. وأكد أن بعد الإفطار نظمت جلسة حوارية عن أهمية العمل الشبابي وطرح أفكار وآراء

فسانيا : حليمة عيسى نظمت مراقبة التربية والتعليم ببلدية غات احتفالية رمضانية كرم فيها عدد من الرعيل الأول من المعلمين الأحياء منهم والأموات على ما بذلوه من عطاء طيلة سنوات خدمتهم في هذ المجال. كما تخلل الحفل تكريم عدد من مديري المؤسسات التعليمية بالإضافة إلى بعض الموظفين المتميزين بالمراقبة. وشهدت فعاليات الاحتفالية معرضا لبعض الأعمال الفنية من تنفيذ طلاب المدارس الواقعة في نطاق البلدية كما احتوى المعرض على قسم للمقتنيات التراثية. وأشاد الحضور بهذه اللفتة الكريمة وعلى التجهيز والتنسيق الجميل والتي جاءت لتكون دافعا للمزيد من البذل والعطاء لأحد أهم المؤسسات في المجتمع.

تمكنت وحدة القبض والتحري بقوة دعم مديرية أمن سبها من القبض على فرد من الجنسية النيجرية يمتهن بيع المواد المخدرة على متن مركبة آلية نوع ‘ هونداي فيرنا ‘ . وأفادت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك ، أنه بناء على تعليمات مدير أمن سبها اللواء ” د. أسامة عويدان ” القاضية بمحاربة آفة المخدرات والقضاء عليها وذلك بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية في ضبط المطلوبين والخارجين عن القانون وعقب تجول دوريات الأمن بالمدينة لضبط الشارع العام ومكافحة الجريمة تم ضبط الفرد المطلوب متلبسا وبحوزته مواد مسكرة محلية الصنع ومادة الحشيش المخدرة بالإضافة إلى حبوب هلوسة نوع

دشن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية ” رمضان أبوجناح ” مركز خدمات الكلى جنزور بعد استكمال أعمال صيانته وتجهيزه وفق أحدث المواصفات الطبية. بحضور وزير الاقتصاد والتجارة ” محمد الحويج ” ورئيس قسم الكلى بوزارة الصحة ” ماجدة موسى ” ورئيس مجلس إدارة جهاز الإمداد الطبي وعدد من أعيان ومسؤولي بلدية جنزور. وافاد المكتب الإعلامي لوزارة الصحة ، ان المبنى خضع لأعمال صيانة وتجهيز شامل وربط قواطع المركز ورصف الطرق المحيطة بالمبنى . وخلال الافتتاح التقى ابوجناح بالأطفال الذين يخضعون لغسيل الكلى بالمركز واستمع الى مطالب اهالي الأطفال بشأن حاجتهم لإجراء عمليات زراعة كلى

عبر المبعوث الاممي الى ليبيا عبد الله باتيلي عن قلقه إزاء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس وصرح باتيلي ندعو الجميع إلى ممارسة ضبط النفس وتجنب التصعيد أو الأعمال الانتقامية وأضاف ندين الاستخدام المتكرر للعنف كوسيلة لتسوية الخلافات الذي يقوض الوضع الأمني الهش. وشدد المبعوث الاممي على ضرورة إخضاع المسؤولين للمحاسبة. ووضح حالة انعدام الأمن المزمن بسبب استمرار الأزمة السياسية و تآكل الشرعية المؤسسية. وأكد: ليبيا بحاجة إلى منح الأولوية لإجراء الانتخابات لإقامة هيئات حكم شرعية قادرة على بسط سلطة الدولة ودعم سيادة القانون

تسلّمت مخازن الإدارة العامة لجهاز الإمداد الطبي بطرابلس، شحنة من أدوية العوز المناعي المكتسب، المصنّعة من شركة Hetero أكبر منتج للأدوية المضادة للفيروسات القهقرية في العالم. وحسب الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية ، ان الشحنة تقدر (27) حاوية، سعة (40) قدما تحتوي على مشغلات غسيل الكلى، وذلك عبر ميناء طرابلس البحري، وذلك لضمان توفير احتياجات مستشفيات القطاع العام. وجرى توريد هذه الشحنة لتغذية مراكز وأقسام غسيل الكلى باحتياجاتها من المشغلات الضرورية وذلك ضمن التوريدات الدورية التي يتسلمها الجهاز، وفقًا لاحتياجات القطاع الصحي المحالة عن طريق الإدارات المختصة بوزارة الصحة. ويذكر أن استلام الشحنة يأتي تتويجًا لجهود

طالب اتحاد الكرة المصري بإنزال عقوبة إدارية وقانونية على نادي “أبو سليم” لكرة القدم، بعد أن اعتدى عدد من لاعبي الفريق على الحكم المصري محمد معروف، خلال تحكيمه مباراة فريقهم أمام نهضة بركان المغربي بكأس الكونفدرالية الأفريقية وقدم الاتحاد المصري الشكوى إلى الاتحاد الأفريقي ضد النادي، بعد نشوب مشادة بين لاعبي الفريق والحكم، إذ اعتبروا أنه أعطى وقتا إضافيا أكثر من اللازم في المباراة وأحرز فيه الفريق المغربي هدف الفوز. ونتيجة المباراة كانت تشير إلى التعادل الإيجابي 2-2 حتى الدقيقة 90+7، ثم سجل نهضة بركان هدف التأهل قبل أن يجري إلغاؤه، إلا أن النادي المغربي عاد وسجل الهدف

حددت لجنة مسابقات الاتحاد الليبي لكرة القدم الـ15 من شهر أبريل الجاري موعد انطلاق مرحلة إياب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وستنطلق مباريات مرحلة الإياب بمواجهات واعدة لفرق المجموعة الخامسة حيث ستقام 6 مباريات من منافسات المجموعة في نفس التوقيت ويستضيف فريق المحلة فريق رفيق الساعة 16:30 وفي نفس التوقيت الترسانة يستضيف العروبة، و يقابل الشروق الزنتان في ملعبه فريق أبي الأشهر، وفي ملعب زوارة يستقبل الجزيرة فريق الأهلي المصراتي، ويواجه على أرضه المجد فريق النصر زليتن وفي ختام المباريات يواجه الشط في ملعبه فريق الوحدة وتقام مباريات المجموعة السادسة في الـ16 من أبريل الجاري حيث يستقبل نجوم

ودعت أسرة كرة القدم الليبية أسطورة الأهلي بنغازي الدولي علي مرسال. حيث نعته الصفحة الرسمية لناديه عبر فيسبوك، اليوم السبت، قائلة: «ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة أسطورة من أساطير الكرة الليبية والكيان علي مرسال. اللهم أسكنه فسيح جنانك وأرحمه بواسع مغفرتك يا رب العالمين». أيضا تقدمت الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم الليبي بتعزية، قالت فيها: «يتقدم رئيس وأعضاء الاتحاد الليبي لكرة القدم بأحر التعازي والمواساة للأسرة الرياضية عامة في وفاة لاعب منتخبنا الوطني وناديي الأهلي ببنغازي والتعاون الكابتن علي مرسال، بعد معاناة طويلة مع المرض، سائلين الله -عز وجل- أن يتقبله برحمته الواسعة، ويلهم أهله وذويه جميل

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة الإثنين، إن اعتماد ملعب طرابلس الدولي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” يعتبر مؤشر على عودة الاستقرار للعاصمة طرابلس. الدبيبة قال في تغريده له عبر موقع تويتر- “الحمد لله اعتماد ملعب طرابلس الدولي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد تطويره وتأهيله من جديد، ليبدأ استضافة المباريات والأحداث المحلية والدولية، ولتكون خطوة جديدة ومؤشر آخر في تعزيز حالة الاستقرار”. وأضاف: “خطواتنا القادمة إنجاز باقي الملاعب وإدخالها إلى المنظومة الرياضية، وتأهيلها بمستوى ملعب طرابلس بعون الله