

فسانيا : حليمة عيسى شهد قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بجامعة وادي الشاطئ مناقشات نهائية لمجموعة مشاريع لنيل درجة البكالوريوس. وتضمن مشروع “كشف التسلل في شبكات إنترنت الأشياء وتصنيف الهجمات الأمنية باستخدام التعلم الآلي” وقد قامت به الطالبة فاطمة عبد النبي حسن تحت إشراف ‘ أ.د.غزلان محمد الزروق ‘ ومشروع “دراسة جودة أداء شبكة المدار لمنطقة وادي البوانيس” وقام به الطالب عبدالكريم مسعود المبروك تحت إشراف ‘ أ. عبدالسلام سعيد حمزة ‘ بالإضافة إلى مشروع “تصميم نظام لمراقبة العوامل المؤثرة على جودة المنتجات الصناعية (الزبادي)” وقامت به الطالبة فاطمة مسعود موسى تحت إشراف ‘ د. علي عبد القادر محمد

فسانيا : حليمة حسن أصدر عميد بلدية سبها ” بلحاج علي” قرارا بتشكيل لجنة برئاسة إدارة التخطيط الحضــري بشأن إصدار دليل إجراءات. وذكرت البلدية عبر صفحتها على الفيسبوك ، أن الإجراءات بخصوص تصميم واجهات المحال التجارية والمضلات ومواقف السيارات بالإضافة إلى المباني العامة والخاصة الواقعة بالمخطط العام وكذلك محطات الوقود ومستودعات غاز الطهو.

فسانيا : عبد الله مفتاح بن يوسف عقد عميد كلية العلوم التقنية سبها اجتماعاً بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر لمناقشة عدة مواضيع تخص المؤتمر العلمي الأول للعلوم التقنية والذي سيقام مطلع نوفمبر القادم. وبحسب وحدة الإعلام التابعة للكلية أن الاجتماع تطرق لعدة محاور منها ملف تجهيز القاعات بالتقنيات المطلوبة، وملف المعرض الذي من شأنه جذب الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة، ودور الإعلام بالكلية لنشر كل ما يتعلق بالمؤتمر على الموقع الخاص بالكلية والتسجيل الإلكتروني واستقبال البحوث. وأكد عميد الكلية في ختام الاجتماع على ضرورة تكاثف الجهود والعمل كفريق في سبيل إنجاح المؤتمر بحسب وحدة الإعلام التابعة للكلية. يذكر

فسانيا : عبدالله مفتاح بن يوسف اجتمع مخاتير المحلات ببلدية بنت بية برئاسة مدير مكتب شؤون المحلات وبحضور رئيس قسم الإيرادات بالمجلس البلدي بنت بية. وناقش الاجتماع طريقة تفعيل الإيرادات المحلية ليتمكن المجلس من تقديم خدمات أفضل للمواطن بحسب ما نشر مكتب العلاقات العامة والإعلام عبر منصة فيسبوك. وأضاف مكتب الإعلام أن الاجتماع تناول العديد من المواضيع ذات الشأن المحلي والتي هدفها خدمة المواطن وحلحلة العديد من الأمور الشائكة. يذكر أن ليبيا تشهد مع نهاية العام الماضي ومطلع العام الجارِي تفعيل القانون 59 لسنة 2012 والذي يهدف إلى تعزيز الإدارة المحلية من حيث التحكم بالإيردات المحلية وتفعيل مكاتب

فسانيا : حليمة عيسى عقد بمكتبة كلية الهندسة الاجتماع العادي الأول لنقابة موظفي جامعة وادي الشاطئ للعام 2024 وذلك في إطار التعاون المشترك بين النقابة ومكتب تنمية الموارد البشرية بالجامعة. وحسب المكتب الإعلامي للجامعة أن الاجتماع ناقش الدورات التدريبية المنفذة والمزمع تنفيذها لرفع كفاءة الموظفين بالجامعة بالإضافة إلى عرض الخطة الموضوعة لهذا العام. كما تم وضع مقترح للدورات التدريبية لعرضه على إدارة الجامعة وسجلت الملاحظات المطروحة من أعضاء النقابة ووضعها بعين الاعتبار . وتناول الاجتماع بعض البنود التي تخص الموظف والوظيفة والعراقيل التي تواجه العمل الوظيفي وكيفية حلحلتها و تذليلها للمساهمة في رفع و رقي الجامعة و مرافقها

فسانيا : منى توكا أجرى المجلس المحلي للشباب ببلدية بنت بية زيارة إلى المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين. وعلى هامش الزيارة عقد اجتماع جمع المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري وعضو المجلس المحلي للشباب ببلدية بنت بية علي الساعدي. حيث تركز الاجتماع على مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تتعلق بالاحتياجات والمطالب الخاصة بالشباب داخل البلديات، بالإضافة إلى وسائل حلها والعمل المشترك لتحقيق ذلك. أكد المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري التزامه الكامل بالتعاون المستمر مع المجلس المحلي للشباب ببلدية بنت بية، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية

فسانيا : حليمة عيسى التقى مدير أمن سبها رئيس الغرفة الأمنية بالمنطقة الجنوبية اللواء “أسامة عويدان ” مع رؤساء المكاتب والمراكز والأقسام التابعة للمديرية. وذكرت وحدة الإعلام الأمني أن خلال الاجتماع تم التطرق إلى الخطة الأمنية المعدة لشهر رمضان المبارك لعام 2024 بالإضافة إلى آلية لتوفير متطلبات منتسبي المديرية خلال الشهر الكريم.

عقد خبراء وزارة العمل والمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي اجتماعا تنسيقيا في العاصمة طرابلس لتنظيم الجلسة الحوارية بعنوان: (حقوق وواجبات العمالة الوافدة في ليبيا). وأفاد ابمكتب الإعلامي للوزارة يأتي هذا الاجتماع في إطار الشراكة الاستراتيجية مع المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي وتنفيذًا لمبادرة وزير العمل والتأهيل. يذكر أن الجلسة الحوارية ستعقد بتاريخ 27 مارس بمقر المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي.

التقي وزير التربية والتعليم موسى المقريف مع السفير البريطاني لدى ليبيا مارتن لونجدين في العاصمة طرابلس لدعم تعليم اللغة الإنجليزية لطلاب مراحل التعليم المختلفة بحضور مستشار الوزير عبد السلام الصغيّر والمستشار السياسي بالسفارة فاروق الناجح ومدير المجلس الثقافي البريطاني فيصل الناجح. وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة من خلال اللقاء ناقش الحضور خلق شراكة ليبية بريطانية لدعم قطاع التعليم وتأهيل عدد من الطلاب لتلقي تعليم حول اللغة الإنجليزية في بريطانيا. وفي ختام اللقاء سلم السفير البريطاني لدى ليبيا وزير التربية والتعليم دعوة لحضور مؤتمر التعليم السنوي الذي سيعقد في لندن خلال مايو المقبل.

صلاح ابراهيم ان انتقاد الناس لكل مايدور حولهم من تصرفات و اعمال هو بمثابة دليل او اثبات على انهم احياء و في العديد من الأحدث الكبرى التي ينجذب لها المجتمع و يثني عليها الاغلبية ستجد منتقدين ، في الغالب لايحركهم دافع التصحيح او التعديل انما تسيطر عليهم فكرة خطف الأضواء او الأصح بأنهم يريدون أن يكونوا جزءا من الحدث لينالوا الإعجاب ، في خضم المستجدات التي تشهدها المنطقة الجنوبية من حيث تطبيق النظام و توسع رقعة الآمن والآمان و تنامي حالة الاستقرار تنفس اهل المنطقة الصعداء و سارعوا لتنظيم البطولات والفعاليات واختاروا التركيز على الرياضة فهي الوحيدة التي

يقولون: خبز الشراكة لا ينضج، فبينما ينشغل الشركاء في الجدال حول طريقة إنضاجه، أو حول كيفية اقتسامه، يكون الخبز قد وصل إلى درجة التفحم!. هذا إذا كان عدد الشركاء إثنين أو ثلاثة.. أما إذا كان عدد الشركاء سبعة ملايين فإن الجدال يبدأ قبل مرحلة العجن، وفي أحسن الأحوال يكون الخلاف أثناء العجن، وحول زيادة الدقيق، وزيادة الماء!. الإشكال ليس في الشراكة حصراً، وإنما في إدارة الشراكة، فثمة أشياء كثيرة ينبغي تحديدها قبل كل شيء!. وبما أن الحديث عن الوطن، فإن الشراكة فرضت علينا وليست من اختيارنا، فنحن خلقنا على هذه البقعة الجغرافية، ووجدنا من الموارد ما فيها!. بقي

فسانيا : حليمة عيسى عقد بمكتبة كلية الهندسة الاجتماع العادي الأول لنقابة موظفي جامعة وادي الشاطئ للعام 2024 وذلك في إطار التعاون المشترك بين النقابة ومكتب تنمية الموارد البشرية بالجامعة. وحسب المكتب الإعلامي للجامعة أن الاجتماع ناقش الدورات التدريبية المنفذة والمزمع تنفيذها لرفع كفاءة الموظفين بالجامعة بالإضافة إلى عرض الخطة الموضوعة لهذا العام. كما تم وضع مقترح للدورات التدريبية لعرضه على إدارة الجامعة وسجلت الملاحظات المطروحة من أعضاء النقابة ووضعها بعين الاعتبار . وتناول الاجتماع بعض البنود التي تخص الموظف والوظيفة والعراقيل التي تواجه العمل الوظيفي وكيفية حلحلتها و تذليلها للمساهمة في رفع و رقي الجامعة و مرافقها

فسانيا : منى توكا أجرى المجلس المحلي للشباب ببلدية بنت بية زيارة إلى المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين. وعلى هامش الزيارة عقد اجتماع جمع المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري وعضو المجلس المحلي للشباب ببلدية بنت بية علي الساعدي. حيث تركز الاجتماع على مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تتعلق بالاحتياجات والمطالب الخاصة بالشباب داخل البلديات، بالإضافة إلى وسائل حلها والعمل المشترك لتحقيق ذلك. أكد المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري التزامه الكامل بالتعاون المستمر مع المجلس المحلي للشباب ببلدية بنت بية، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية

فسانيا : حليمة حسن أطلق عميد بلدية سبها ” بلحاج علي بلحاج ” مشروع العنونة البريدية وذلك من خلال تركيب أول لوحة على واجهة البلدية لمواكبة التحول الرقمي ضمن خطة استراتيجية بحضور مدير شركة بريد ليبيا بالمنطقة الجنوبية. وحسب المكتب الإعلامي للبلدية أن هذه اللوحة مقامة من قبل شركة بريد ليبيا وشركائها وبالتنسيق مع إدارة التخطيط الحضري بالبلدية وذلك لتأسيس بنية تحتية للرموز البريدية القابلة للاستخدام محليا وعالميا بالإضافة إلى تقديم خدمات بريدية متقدمة والقيام بمسح ميداني واسع لعمل عنوان بريدي متكامل وترقيم المباني وبناء قواعد البيانات.

فسانيا : حليمة عيسى التقى مدير أمن سبها رئيس الغرفة الأمنية بالمنطقة الجنوبية اللواء “أسامة عويدان ” مع رؤساء المكاتب والمراكز والأقسام التابعة للمديرية. وذكرت وحدة الإعلام الأمني أن خلال الاجتماع تم التطرق إلى الخطة الأمنية المعدة لشهر رمضان المبارك لعام 2024 بالإضافة إلى آلية لتوفير متطلبات منتسبي المديرية خلال الشهر الكريم.

نشر في صحيفة المنظار المعركة … كانت تلك الليلة ليلة مظلمة مليئة بالمعاناة، ليلة سوداء طال بزوغ فجرها تشبه ليلة سقوط غرناطة، وليلة سقوط بغداد بسبب الخيانة. مرت علينا تلك الليلة، بعد خوض يومين من المعارك الشرسةفقدت فيها الكتيبة (12 جراد اجدابيا) معظم مقاتليها بين قتيل وجريح وأسير. ليلة سقوط الدوم .. كان عام 1987م. عاماً سيئاً على ليبيا كلها ، فلم تخلوا مدينة أو قرية من خيم العزاء. وكان يوم الثالث والعشرون من مارس من نفس العام /يوما مختلفاً في حياة الليبيين جميعا. في ذلك اليوم المشؤم سقطت قاعدة وادي الدوم في يد القوات التشادية ، ومنيت

فسانيا : عمر ميلاد بن خليب تابع فريق الرصد والتقصي بفرع المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان بمنطقة براك الشاطئ في زيارة ميدانية لبعض مدارس المنطقة الأوضاع القانونية والحقوقية بها. وصرح عبدالسلام الذيب مدير منطقة الشاطئ أن فريق الرصد والتقصي والتابع لمكتب براك الشاطئ قد نفذ جولة ميدانية داخل عدد من المؤسسات التعليمية شملت مدرسة القادسية وعقبة بن نافع للتعليم الأساسي ومدرسة ذات النطاقين بنات للتعليم الثانوي. وأوضح الذيب أن الزيارة جاءت للوقوف على جاهزية المؤسسات من حيث الأهلية وتوفر الكتاب المدرسي والمعامل العلمية وحق الطلاب في الحصول على المعلومة. وأكد أن معظم المدارس مكتظة وغير مؤهلة من حيث

تنفيذا لتعليمات المستشار النائب العام ؛ توجهت دوريات إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية إلى مدينة ترهونة . حيث باشرت الإدارة بإزالة الأسوار والمحال التجارية على أرض مملوكة للدولة على الطريق الرابط بين الخضراء والداوون ومساحتها (49) هكتارا. ومنح مهلة 72 لأصحاب المنازل بالإخلاء للبدء في إزالتها، وإعادة الحال إلى ما كان عليه وتسليم الأرض إلى قطاع الزراعة بترهونة. هذا وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

باشرت نيابة النظام العام، في نطاق دائرة محكمة استئناف الخمس، إجراءات التحقّق من تقارير انطوت على دلائل تشِفُّ عن مهدِّدات لسلامة ما يُعرَض من غذاء في بعض محال صناعة الخبز والمعجَّنات في بلديات: قصر الأخيار؛ والخمس؛ وزليتن؛ وترهونة؛ ومسلاتة فأسندت سلطة التحقيق مهمة الاستدلال – حول مدى توافر الاشتراطات الصحية – إلى منسوبي مديرية شؤون الإصحاح البيئي، وأعضاء جهاز الحرس البلدي؛ فكشفت إجراءات الانتقال إلى الأماكن عن غياب الاشتراطات الصحية عن ثلاثة وأربعين مخبزاً ورصد مخالفات لقواعد وضوابط حماية المستهلك في واحد وعشرين مخبزاً؛ بينما أسفرت إجراءات جمع الأدلة عن صحة نسبة الواقعات المجرَّمة إلى سبعة وخمسين متهماً؛

اختتم مركز البحوث الجنائية والتدريب أول نسخة من الدورة التدريبية الموسومة: “الحفظ والأرشفة”. ونُفِّذَت الدورة خلال خمسة أيام لفائدة عشرين من العاملين في المركز، بواسطة مُدرِّب وطني، وتضمّنت مسائل تتعلق بنظام التوثيق والأرشفة – سواء ورقياً أم إلكترونياً – ومراحله، وأنواعه؛ وأنواع المستندات والوثائق والملفات؛ وكيفية إعداد مخطط تصنيفها، وطرقه؛ وآليات ترميزها؛ وإدراج ما يتعلق بها من بيانات بعد رقمنتها؛ لفهرستها مادياً ووصفياً؛ بواسطة كاشف يُنشئ رابطا يُسهِّل الرجوع إلى المحفوظات والمؤرشَفات؛ ويضمن كشف العلائق بينها. واستهدفت هذه الدورة رفع مقدرة الإطار المُسانِد؛ استجابةً لمتطلبات مشروع التحوّل الرقمي، الذي دشّنته هيئة النيابة العامة، كطور أول في منظومة العدالة.