

انـطلقت قـافلة إمدادات بـرية جديـدة بها مسـاعدات استـعجالية، ضمت شاحنـات تحمـل عددا من البيـوت الجـاهزة “التريـلات”، إضـافة للمـواد الغـذائية الأسـاسية، وطـاقم إنـقاذ بحـري. وأوضحت بلدية مصراتة عبر صفحتها الرسمية أن انطلاق القافلة تم بالتنسيـق مع الشـركة الليبيـة للحـديد والصلـب. وجاءت هذه القافلة ضمن حملـة بلديـة مصـراتـة بالتعاون مع مؤسسات المدينة، لدعم الأهالي المتضـررين من الفيضـانات في المنـاطق الشرقية.

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقد مجلس جامعة سبها اجتماعه الدوري السابع لهذا العام 2023 في قاعة الاجتماعات الرئيسية في الإدارة العامة للجامعة برئاسة رئيس الجامعة مسعود الرقيق وبحضور جميع أعضاء المجلس. ومن خلال الاجتماع ناقش الحضور بعد عرض التعميمات والتصديق على المحضر السابق في البند الثالث. كذلك ناقش عميدو الكليات موضوع الدراسة التي بدأت فعليا في أغلب الكليات. من جهته، عرض عميد كلية الهندسة على أعضاء المجلس بخصوص البند الرابع تقرير اللجنة المكلفة بدراسة البرنامج التعليمي وتطويره للكلية نفسها، وذلك بعد مناقشة مستفيضة أجاز الحضور التقرير، ووافقوا عليه بالإجماع على أن يعمل به ابتداء من فصل الربيع المقبل

فسانيا : منى شها أعلنت مديرية أمن الشاطئ عن خروج المجموعة الجديدة المناوبة من عناصر الشرطة التابعين للمديرية إلى منطقة أم الأرانب المكلفين بالعمل بالغرفة الأمنية بالمنطقة الجنوبية لتوفير الأمن رفقة الأجهزة الأمنية والعسكرية . وبتعليمات مدير الأمن وإشراف رئيس قسم الشؤون المالية بالمديرية ورئيس قسم المركبات على عملية التسليم والاستلام بين المجموعة الأولى والمجموعة الجديدة المكلفة.

فسانيا : بية خويطر عقد مكتب الخدمات التعليمية أم الأرانب اجتماعاً مع مديري المدارس ورياض الأطفال العامة والخاصة بقاعة مدرسة التضامن للتعليم الأساسي بحضور مدير مكتب عميد بلدية الشرقية ورئيس قسم المتابعة بمراقبة تعليم بلدية الشرقية و رئيس وحدة التفتيش التربوي أم الأرانب. وتناول الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال الآنية: ملاحظات مدير مكتب الخدمات التعليمية ورؤساء الوحدات بالمكتب ومناقشة مقترح إسناد الفصول وتوزيع المعلمين وكذلك العجز الفعلي بالمدارس و دراسة نتائج العام الدراسي السابق وتحديد أوجه القصور و ما يستجد من أعمال. كما تناول الاجتماع الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2023م ومناقشة مدى استعداد المدارس والرياض لاستقبال الطلاب

النقيب : إمحمد بن يوسف منذ فجر التاريخ والإنسان يبحث عن الأمن والأمان ليستقر نفسياً واجتماعياً وسياسياً واقتصادياً ، وعلى ضفاف المدن الآمنة المستقرة نشأت أعظم الحضارات البشرية ، شيدت الأبراج العظيمة وناطحات السحاب الضخمة وانتعش اقتصاد دول صارت اليوم عظيمة ، كل ذلك حدث بعد حروب طاحنة بين دول وشعوب وقارات ، ذاك هو النموذج العالمي الكبير فاستتباب الأمن هو البداية لانطلاق الحياة برمتها أما النموذج الوطني القريب فهو ما نشاهده في مدينتنا بأدق التفاصيل ، المدينة التي استوطنها الرعب لسنوات خلت ، فخَمل اقتصادها حتى انعدم وساءت فيه أحوال المواطنين ، حتى تراهم وكأنهم خيالات تتلفت

تمكنت الدوريات الأمنية التابعة لقسم شرطة النجدة أثناء قيامها بتنفيذ المهام المكلفة بها من حماية للمدينة على مدار 24 ساعة من ضبط المدعو / ك. أ الجنسية نيجيريا مواليد عام 1982 في منطقة زراعي القرضة وهو في حالة سكر ظاهر، حيث تم ضبطه وإحالته إلى قسم البحث الجنائي.

تمكن مواطن من ضبط متهم داخل سيارته حيث وجده وقد شرع في كسر الزجاج المثلث للسيارة وفتح بابها محاولاً سرقة مبلغ مالي منها. واعترف السارق أنه فتح باب السيارة وحاول سرقة مبلغ مالي من دَرجها فضبطه صاحب السيارة وأحضره لمركز شرطة سبها المدينة، وبالتحقيق معه وهو المدعو م ب ج ح، مواليد 2000م، الإقامة سبها المهدية، المهنة، أعمال حرة، الجنسية السودان، اعترف بما نسب إليه. وباستيفاء التحقيق معه أفاد أنه تتبع صاحب السيارة عند خروجه من المصرف وعند نزوله منها ودخوله لمحل تجاري قام بكسر الزجاج المثلث لغرض سرقة المبلغ المالي وفتح الدرج ووجد به عشرين دينارا،

تمكنت وحدة التحري والقبض بمركز شرطة سكرة التابع لمديرية أمن سبها من ضبط المدعو. ز. ح. إ. مواليد 1999 الجنسية تشادي وهو في حالة تلبس بسرقة داخل مركبة آلية تعود ملكيتها لأحد المواطنين حيث ضبط الجاني و تم إحضاره للمركز و اتخذت الإجراءات القانونية حياله.

تمكنت الدوريات الأمنية التابعة لقسم شرطة النجدة بمديرية أمن سبها والمكلفة بالمجاهرة بالأمن وضبط المطلوبين والتأكد من صحة إجراءات المركبات الآلية من ضبط شاحنة نوع أفيكو رأس مسروقة . وبناء على معلومات سابقة محفوظة في سجلات مديرية الأمن تمكن أعضاء وحدة التحري والقبض بقسم شرطة النجدة من مراجعة تعميم سابق وارد من الغرفة الرئيسية طرابلس بسرقة الآلية التي تم ضبطها و إحالتها إلى جهات الاختصاص.

ضبطت دورية تابعة لمركز شرطة الجديد وافدا في حالة سكر بعد ورود بلاغ باعتدائه بالضرب المبرح على زوجته وأبنائه وهو في حالة سكر. وفور ورود البلاغ توجهت دورية لمركز شرطة الجديد وضبط المدعو أ. أ. ع مواليد 1992 الجنسية سوداني ووجد في حالة سكر ظاهر و أخذت الإجراءات القانونية حياله.

أثناء عملها الدائم في تأمين المدينة بمختلف أحيائها السكنية وشوارعها الرئيسية والفرعية وفي إطار عمل دوريات مراكز الشرطة التابعة لمديرية أمن سبها ضبط مركز شرطة حي التحرير في ساعات متأخرة من الليل وافدا من الجنسية التشادية وهو في حالة سكر ظاهر وبالتحقيق معه تبين أن الاسم. م. ج. ع. العمر 40 سنة الجنسية تشادي واتخذت الإجراءات القانونية حياله.

تمكنت وحدة التحري والقبض بمركز شرطة سكرة التابع لمديرية أمن سبها من ضبط المدعو. ز. ح. إ. مواليد 1999 الجنسية تشادي وهو في حالة تلبس بسرقة داخل مركبة آلية تعود ملكيتها لأحد المواطنين حيث ضبط الجاني و تم إحضاره للمركز و اتخذت الإجراءات القانونية حياله.

تقدم عدد من سكان منطقة القرضة بشكوى إلى مديرية أمن سبها يطالبون فيها بإخلاء المدينة القديمة من الوافدين الذين يستغلونها للسكن ويمارسون من خلالها التسول ويمتهنون السحر والشعوذة. وأفاد المواطنون أن القاطنين من جنسيات أفريقية متعددة وبناء على ما تقدم و في إطار التنسيق الأمني بين مكونات مديرية أمن سبها لضرب أوكار الجريمة ومكافحتها تحركت قوة من قسم شرطة النجدة وقوة دعم المديرية . وتم مداهمة المكان وضبط كل من فيه وجميعهم دخلوا للبلد بطريقة غير قانونية وبعد التأكد مما نسب إليهم تمت إحالتهم للجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كلف وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة العقيد ” أحمد محمد صالح” بمهام مديرية أمن القطرون. جاء هذا التكليف تنفيذا للقرار رقم (299) لسنة 2023م، حيث قامت اللجنة المشكلة برئاسة مدير مديرية أمن سبها اللواء أسامة عويدان” وعضوية اللواء عبدالله فرج العكشي واللواء عبدالباري واللواء محمد موليا بإتمام مراسم استلام مهام مديرية أمن القطرون بين مدير الأمن السابق والمدير الحالي. وبعد الانتهاء من مراسم التسليم والاستلام قامت اللجنة بجولة تفقدية داخل المديرية للاطلاع على الأوضاع

علنت اللجنة العليا لمعرض طبرق للكتاب أنه قد تقرر تأجيل الدورة الثانية والتي كان من المقرر إقامتها خلال شهر أكتوبر القادم . حيث أوضحت اللجنة من خلال بيانها الصادر بتاريخ 14/ سبتمبر 2023 أن الظرف الحالي للوطن يتطلب تكثيف الجهود الممكنة لمساندة المناطق المنكوبة للتقليل من أثر الكارثة عليها

أعلن نادي النهضة الرياضي الثقافي الاجتماعي بسبها عن إنطلاق بعثة الفريق الأول إلى مدينة درنة لتقديم المساعدة المتضررين بدرنة ومدن الشرق.

أطلقت الأندية الليبية حملة تبرعات موسعة لصالح المتضررين من المناطق المنكوبة خاصة درنة. حيث سير نادي الاتحاد ومجموعة “تيحة بويز” مساعدات وتبرعات لمناطق الشرق المنكوبة، كما فتح نادي الأهلي بنغازي باب التبرعات لأهالي مناطق ومدن الجبل المتضررة. كما يستعد نادي الأهلي طرابلس لتسيير قافلة طبية لمساعدة المصابين في المناطق المتضررة، وأعلن النادي التنسيق والتجميع للحملة الخيرية التي تشرف عليها رابطة مشجعي نادي السويحلي الرياضي دعمًا ومساندةً ووقوفًا بجانب أهلنا في الشرق الحبيب وبخاصةٍ أهلنا في مدينة درنة للتخفيف من مصابهم الجلل.

أعلن الإتحاد الأوروبي عبر موقعه الرسمي عن الوقوف دقيقة صمت لضحايا ليبيا وذلك بمباريات المنتخبات ومنافسات الأندية الأوروبية حتى نهاية الأسبوع المقبل.

تقدم ناديا الأهلي بنغازي والهلال بطلب تأجيل مباراتهما المقبلتين في بطولتي دوري أبطال أفريقيا و«الكونفدرالية»، نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، بعد عاصفة «دانيال». وجاء بيان الأهلي بنغازي كالتالي: «السيد الأمين العام للاتحاد الليبي لكرة القدم، بعد التحية.. بمزيد من مشاعر الحزن ننعي أنفسنا وأهلينا في الشرق الليبي بالمصاب الجلل إثر الكارثة الطبيعية الناتجة عن الإعصار الذي حل بالبلاد، والذي راح على إثرها الأهل والمباني والمال». وأضاف البيان «إن البلاد مازالت تُعاني من أثر الإعصار، ومازال البحث جاريًا عن المفقودين، وساد البلاد الحزن على المصاب والابتلاء. وحيث إن الفريق الأول لكرة القدم لديه استحقاق في الدور التمهيدي

انطلقت من مقر النادي الأهلي بحي الزيتون بمدينة بنغازي، قافلة نادي الأهلي الأولى لمساعدة أهالي مدينة درنة، الذين تضرروا جراء العاصفة “دانيال” التي ضربت المدينة ، مخلفة خسائر بشرية ومادية كبيرة. جاءت القافلة التي حملت اسم “قافلة المشوار الطويل”بعد مناداة جماهير النادي لإدارة النادي، بضرورة تقديم العون والمساعدة للأهالي في مدن الشرق، وخاصة مدينة درنة، التي وصلت أحوالها إلى مستوى كارثي. وحملت القافلة بالمساعدات الإنسانية اللازمة في مثل هذه الظروف، كالأغطية والمفروشات والسلع التموينية المختلفة، التي تبرع بها جمهور النادي خلال ساعات معدودة، قاصدة درنة ومازالت صالة المرحوم “الشريف يوسف” بالنادي، تستقبل المزيد من المعونات والمساعدات من جماهير