Search

احدث الاخبار

صبراتة ضبط شخصين متهمين ببيع عملة أجنبية مزورة في السوق السوداء

تمكن أعضاء قسم البحث الجنائي بمديرية أمن صبراتة من القبض على شخصين قاما ببيع مبلغ مالي 6900 دولار من العملة المزورة لأحد المحلات بالسوق السوداء مقابل 36000 دينار ليبي، وبالتحقيق معهما اعترفا بأنها عملة مزورة وهما على دراية بها. وعلى الفور تم تكليف جميع فرق التحري بالتوجه إلى محلات ما يعرف بسوق الذهب التي تزاول مهنة بيع وشراء العملة والتأكد من عدم تداول هذه العملة المزورة بالمدينة.

قراءة المزيد »

ضبط مركبات يقودها أجانب بدون لوحات معدنية ورخص قيادة

ضبطت شرطة مرور سوق الجمعة العشرات من المركبات من بينها سيارات يقودها أجانب بدون لوحات معدنية ورخص قيادة وغير مكتملة الإجراءات القانونية. جاء ذلك ضمن المرحلة الأولى من خطة عمل وزارة الداخلية، في تنفيذ حملة أمنية موسعة داخل العاصمة. وقالت مديرية أمن طرابلس إن شرطة مرور سوق الجمعة ضبطت عددا من المركبات من بينها سيارات يقودها أجانب بدون لوحات معدنية ورخص قيادة وغير مكتملة الإجراءات القانونية. وكان قسم شرطة النجدة التابع لمديرية أمن طرابلس قد ضبط  125 مركبة آلية بدون لوحات معدنية ورخص قيادة وغير مكتملة الإجراءات القانونية. وشرعت مديرية أمن طرابلس، من خلال مكاتبها وأقسامها ومراكز الشرطة

قراءة المزيد »

القبض على أشخاص يمتهنون سرقة الأسلاك الكهربائية ببنغازي

تمكن أعضاء مركز شُرطة النواقية التَابع لِمُديريِّة أمن بنغازي ،من القبض على أشخاص تم مشاهدتهم من قبل بعض المواطنين يقُومُون بِسرقة أسلاك كهربائية وَلديهم مركبة آلية نُوع (شفروليت أوبترا)(بيضاء)اللون. ونقلا عن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية : أنه بعد ورود الشكوى تم انتقال أعضاء التحرِّيات إلى مكان الواقعة، وَعند وصُولهم شاهدُوا المركبة سالفة الذكر وَبِجانبها ثلاثة أشخاص مُسلحين ، حيث قامُوا بِرمي قنبلة يدوية وَالرماية على أعضاء التحريات.   وَأشار إلى أنه تم مُطاردتهم وَضبط المركبة وَعلى متنها شخصين وَلاذ الشخص الثالث بِالفرار، وَتمَّ العثُور بِحوزتهم على قنبلة يدوية، وَسلاح ناري نُوع (خرطوش)، وَأسلاك وَمعدات كهربائية وَمقص يُستخدم فِي

قراءة المزيد »

قفل مختبرين للتحاليل الطبية بالشمع الأحمر في سرت

أقفلت دوريات تفتيش جهاز الحرس البلدي بسرت خلال متابعتها لعدد من مختبرات التحاليل الطبية الخاصة ،  مختبرين بالشمع الأحمر نظرا لمخالفتهما الإجراءات المتبعة طبيا.  وأفاد رئيس فرع جهاز الحرس البلدي سرت عميد ” جمعة أمبية ” في تصريح له ، أن نتائج الجولة التفتيشية على معامل التحاليل (مختبرات ) أسفرت عن ضبط معمل تحليل يقوم برمي بقايا ( عينات الدم ) و( الحقن ) على الرصيف العام وتم قفل المختبر بالشمع الأحمر واتخذت الإجراءات القانونية حياله وتم قفل مختبر آخر لعدم توفر الإجراءات الورقية لمزاولة العمل .  وطالب فرع جهاز الحرس البلدي سرت  عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”

قراءة المزيد »

حريق هائل بمزرعة مواطن بمحلة الحمراء

نشب حريق هائل بمزرعة المواطن امحمد الكيلاني بن سعيد بمحلة الحمراء ببلدية بنت بية. وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية أنه ” خلف الحريق إتلاف أشجار النخيل وأشجار فواكه البرتقال والعنب وبمجهودات بسيطة من المواطنين تمت السيطرة على الحريق. ونوه المجلس البلدي بنت بيه إلى أنه  ”  نطالب  وزارة الحكم المحلي وهيئة السلامة الوطنية بالنظر إلى مذكرات وخطابات المجلس البلدي بخصوص المطالبات بدعم وحدة السلامة الوطنية بنت بية بتوفير سيارات إطفاء ومعدات السلامة والإنقاذ.

قراءة المزيد »

وفاة شخصين في حادث سير في مزدة

أعلن مستشفى مزدة العام عن وفاة شخصين في حادث سير  بالمنطقة. وأوضح المستشفى عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أنه استقبل أربع حالات إصابة في حادث مروري ، وقام الفريق الطبي باتخاذ كافة إجراءات إسعافهم الطبية، إلا أنه لقلة الإمكانيات فقد فارق الحياة اثنان منهما، فيما تم تحويل الآخريْن إلى المستشفيات الخاصة بالعاصمة لتلقي العلاج.

قراءة المزيد »

إتلاف 143 كيلو من فاكهة الموز بسرت

تمكنت دورية تفتيش تابعة لجهاز الحرس البلدي سرت من ضبط مخالفات يقوم أصحابها ببيع فاكهة الموز على الطريق الساحلي وهي غير صالحة للاستهلاك خلال جولة تفتيشية داخل المدينة .   وقالت مصادر الجهاز إن الكمية التي تم ضبطها من فاكهة الموز تقدر بمائة وثلاثة وأربعين كيلو  وتمت مصادراتها بالكامل وإتلافها على الفور . وأكد على أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

قراءة المزيد »

إعدام 600 فسيلة نخيل غير صالحة للزراعة

ضبط جهاز الشرطة الزراعية بجالو 600 فسيلة نخيل غير صالحة للزراعة. وأوضح المكتب الإعلامي للجهاز، أنه بعد التحقيقات تبين أن الفسيلات قادمة من الجفرة إلى جالو وتم إعداد محضر من النيابة العامة لإعدامه

قراءة المزيد »

بعد توقفه لأكثر من ثماني سنوات مشرحة كلية طب البشري تعود للعمل

أفتتح صباح اليوم الثلاثاء مشرحة كلية طب البشري بعد توقف دام لأكثر من ثماني سنوات. وذكر المكتب الاعلامي للكلية أن ” الافتتاح جاء بعد تكاثفت جهود من أجل صيانة وتنظيف وتجهيز مرافق المشرحة. وبذلك تتيسر أمور الدراسة العملية لمادة التشريح والتي كان فيها الطلبة والأساتذة يواجهون العديد من الصعوبات في سبيل دراستها العملية كما يجب. و أوضح المكتب ” نثمن دور كل من ساهم في إعادة تجهيز وتشغيل المشرحة، كاتحاد طلبة كلية الطب البشري بجامعة سبها والإداريين والموظفين، كما ننوه أن الدراسة قد بدأت اليوم بشكل فعلي وانطلقت اولى المحاضرات العملية وستتواصل بشكل منتظم. و في سياق متصل

قراءة المزيد »

مدرسة اللغات بأكاديمية الدراسات العليا بطرابلس تقيم حفل خاص

(فسانيا/نعيمة المصراتي) …. نظمت مدرسة اللغات بالأكاديمية الليبية، حفل بمناسبة اختتام الفصل الدراسي الخريف 2022-2023، وافتتاح عدة أقسام بالمدرسة من بينها اللغة الايطالية، وقسم خاص بالترجمة الفورية، والاعلان عن الاعتماد الامتحان النهائي ببريطانيا . الحفل حضره  الدكتور “رمضان المدني” رئيس الأكاديمية الليبية، وعميد مدرسة اللغات الدكتورة “هدى العبيدي”، و”أ.د. البشير عبد الحميد مفتاح أحمد” رئيس قسم الدراسة الامتحانات، و”أ.د محسن أبوبكر” رئيس قسم الترجمة، و”أ.د. سلامة أمبارك” رئيس قسم الجودة، و”أ.د. عبدالحكيم الشريف” رئيس قسم اللغة الفرنسية، و”أ.د. نورالدين سعيد” رئيس قسم اللغة الإيطالية، وأعضاء هيئة التدريس بمدرسة اللغات وعدة مدارس بالأكاديمية الليبية وطلبة وطالبات الدراسات العليا والماستر

قراءة المزيد »

فرق الرصد والتقصي بفرع الشاطئ للوطني للحريات يزور مستشفى الزوية القروي

فسانيا : بية فتحي   زار  فريق الرصد والتقصي بفرع الشاطئ بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان مستشفى الزوية القروي. وذكر المكتب الإعلامي للمجلس  أنه ” التقى الفريق بمدير المستشفى الدكتور محمد محمد علي خليفة رفقة نخبة من العاملين و تضمن اللقاء الوقوف على مستوى تقديم الخدمات والوضع الإنساني والصعوبات التي تحول دون تقديم الخدمات للمواطنين.

قراءة المزيد »

الوطني للحريات فرع الشاطئ يتفقد المؤسسات التعليمية بالبلدية

فسانيا : منى توكا   باشر المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان فرع الشاطئ بوضع خطة لتفقد و متابعة الوضع الحقوقي بالمؤسسات التعليمية. وذكر المكتب الإعلامي للمجلس أنه ” نظم  فريق الرصد والتقصي رفقة الشؤون الإدارية بالفرع زيارة لمدرسة أبوبكر الصديق للوقوف على الوضع الحقوقي من حيث سير العملية التعليمية ، ومدى توفر الوسائل التعليمية ، وآلية سير الامتحانات داخل المؤسسة. و يشار إلى أنه تضمنت الزيارة جولة تفقدية شملت الفصول الدراسية ومرافق المدرسة.

قراءة المزيد »

متابعة أوضاع الجالية النيجرية بسبها

فسانيا : زهرة موسى   اجتمع مدير مكتب المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بسبها أحمد خميس بممثل القنصلية النيجرية في المنطقة الجنوبية محمد إبراهيم أبوعزوم. وأوضح مكتب سبها أن اللقاء تناول متابعة أوضاع الجالية النيجرية في مدينة سبها والعمالة الوافدة والهجرة غير القانونية. وأكد مدير مكتب سبها على ضرورة خلق آليات تعاون مشتركة و آلية حصر للعمالة الوافدة ومتابعة كافة الأوضاع الإنسانية مع الجهات المختصة وكذلك فيما يتعلق بآليات العودة الطوعية والإجراءات المتخذة ضد المخالفين للقوانين واللوائح المعمول بها. وأشار ممثل القنصلية إلى العديد من العقبات والصعوبات التي تواجههم في سبيل تنفيذ المهام الموكلة إليهم ،والتي من

قراءة المزيد »

الوطني للحريات يتابع أزمة الوقود والغاز بسبها

فسانيا : أحمد خميس     اجتمع فريق الرصد والتقصي  بمكتب المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بسبها مع مدير مستودع سبها النفطي أ.عبدالقادر مي ورئيس شركة البريقة فرع  المنطقة الجنوبية أ.عامر خليفة العادلي وذلك في إطار التعاون المشترك بين المجلس ومستودع سبها النفطي. وأبدى مدير مستودع سبها تعاونه واستعداده للمساهمة في تسهيل واستقرار وحلحلة المشاكل التي يعاني منها المواطن  لمتابعة الأوضاع واستقبال المقترحات والتعاون مع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان واتخاذ كافة الإجراءات.  هذا ووفق المكتب الإعلامي بالمجلس فإن اللقاء بحث آليات التنسيق ومد جسور التواصل ودور المجلس الوطني للحريات واهتمامه لخلق آلية عمل وتعاون مشترك.

قراءة المزيد »

مقتل مواطن بسبها والقاتل مجهول!

استهدفت سيارة مجهولة المواطن فارس صقر عبدالله ميدون في ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم الثلاثاء. وحسب المقربين من الضحية فإن المجهول أصاب المغدور به بعيار ناري اخترق رأسه ليرديه قتيلاً على الفور ، ويذكر ان المغدور من سكان المنشية بسبها والى هذه اللحظه لم يتم التعرف على مرتكبي الجريمة .

قراءة المزيد »

إلغاء التوصيلات العشوائية على الخط الرئيسي لمياه الشرب ببلدية الشرقية

فسانيا : زهرة موسى   أعلنت بلدية الشرقية عبر مكتبها الإعلامي عن إنجاز المرحلة الأولى من خطة العمل والمتمثلة في إلغاء التوصيلات العشوائية على الخط الرئيسي لمياه الشرب بعدد حوالي 30 وصلة عشوائية. وأضافت البلدية أن العمل تمثل بنسبة 50% من الخطة العامة، على أن يتم إنجاز 25% من الخطة المتمثلة في معالجة التسربات على الخطوط الرئيسية للمياه في أماكن متفرقة، وأما المرحلة النهائية للخطة ونسبتها 25% تتمثل في تنظيف مجمعات الصرف الصحي على الخط الرئيسي.

قراءة المزيد »

جولة تفتيشية بالسوق الشعبي في وادي عتبة

فسانيا / منى توكا  أجرت دورية تابعة لفرع الحرس البلدي وادي عتبة رفقة الإصحاح البيئي جولة تفتيشية على السوق الشعبي بالبلدية بمنطقة مرحبا (سوق الجمعة). وأعلنت مديرية الحرس البلدي أن الجولة تضمنت التفتيش على الشهادات الصحية للبائعين ، وأيضا تم التنبيه على ضرورة الاهتمام بالنظافة وتنظيم الخضار المعروضة وعزل الفاسد منها وبالأخص البصل والبطاطا ، وقد تم ضبط ومصادرة كمية من الخضار غير الصالحة للاستهلاك. عليه، اتخذت على إثرها الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

قراءة المزيد »

حصر التعديات القائمة على عدد من المشاريع بوادي الحياة

فسانيا : بية خويطر   حصرت الغرفة المشكلة بناء على تعليمات المحامي العام بمحكمة سبها التعديات القائمة على عدد من المشاريع والجمعيات والمراكز بمنطقة وادي الحياة. وضمت اللجنة ” نائب رئيس الشرطة الزراعية عميد ” محمد ميلاد ” ورؤساء فروع الشرطة الزراعية ( سبها ، مرزق ، أوباري) وآمر دوريات الشرطة الزراعية وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية أوباري وجهاز الحرس البلدي أوباري.  وشملت تلك التعديات التي تم حصرها ” مزرعة تويوة ،الجمعية الزراعية الغريفة ، مركز التسوق الغريفة ،مزرعة النخيل الغريفة ، مشروع ومنتزه الديسة الزراعي.

قراءة المزيد »

تفعيل دور الجمعيات الزراعية ببلدية البوانيس

فسانيا : زهرة موسى    عقد بسبها اجتماع لمتابعة تفعيل دور الجمعيات الزراعية بمحلات بلدية البوانيس “تمنهنت ، سمنو ، الزيغن ” . وضم الاجتماع وكيل ديوان المجلس البلدي ببلدية وادي البوانيس ” عبدالمطلب الزروق”  وعضو لجنة المركز الوطني للإرشاد والتعاون الزراعي ” عبدالسلام الغصني ”  ومنسق الزراعة والثروة الحيوانية بالبلدية ، ومدير إدارة التخطيط ، ومختار محلة سمنو ، وعدد من المساهمين بالجمعيات الزراعية . وتم التأكيد خلال الاجتماع على دور الجمعيات في دعم المزارعين والفلاحين وتمكينهم من الحصول على المواد الداخلة في عملية الإنتاج الزراعي والحيواني بالبلدية.

قراءة المزيد »

استكمال أعمال الصيانة ببلدية الغريفة لحل مشكلة نقص مياه الشرب

 فسانيا : منى توكا   شهدت قاعة ديوان المجلس البلدي الغريفة مراسم التسليم والاستلام  بين المجلس البلدي الغريفة والجهات الداعمة  والمنفذة ومكتب المياه والصرف الصحي بعد استكمال أعمال الصيانة ضمن برامج التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط و بدعم  ائتلاف شركة ريبسول و إشراف  شركة أكاكوس للعمليات النفطية في دعم البلديات. هذا وحضر المراسم كل من عميد بلدية الغريفة  و بنت بية . وأعضاء المجلس البلدي الغريفة و ممثلون عن مكتب  التنمية المستدامة  للمؤسسة الوطنية للنفط و عن شركة ريبسول الاستكشاف والإنتاج مرزق  و إدارة مكتب التنمية المستدامة و شركة  ألكاكوس  للعمليات  النفطية ومدير إدارة  مكتب المياه والصرف الصحي

قراءة المزيد »