Search

احدث الاخبار

وزارة العمل وشركة المدار الجديد يوقعان اتفاقية باقة وافد

وقعت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية اتفاقية مع شركة المدار الجديد بشأن تخصيص باقة تسمى ” بـاقة وافد ” لتسهيل عملية حصر العمالة الأجنبية وتنظيم إجراءاتهم.  وبحسب نص الاتفاقية التي أشرف على توقيعها وزير العمل ” علي العابد الرضا ” بحضور مدير إدارة تقنية المعلومات والدعم الفني بالشركة ” عبدالناصر الطرشاني ” – فان شركة المدار الجديد ستخصص باقة تسمى ” وافد ” يتم من خلالها تزويد العمالة الأجنبية بخدمات الاتصالات، كما يتم منح العامل رقم الهاتف من الباقة عند تسجيله بمنصة ” وافد ” ومنحه شريحة فور وصوله لليبيا من خلال مراكز الخدمة التابعة لشركة المدار.

قراءة المزيد »

حملة تفتيش لحصر العمالة الوافدة بمدن الواحات

فسانيا : آمال عيسى   تمكن جهاز الهجرة غير الشرعية من حصر العمالة الوافدة لمدن الواحات جالو، أوجلة، اجخرة. وأوضح المكتب الإعلامي للجهاز : انطلقت حملة التفتيش بطلب الأوراق الثبوتية والشهادة الصحية وإجراءات الإقامة لدى الوافدين . وأشار إلى أن : منطقة الواحات بها عشرات الآلاف من الوافدين الذين يشكلون ثمانين بالمائة من اليد العاملة الأفريقية والآسيوية ، وعددها كبير و في تزايد وخاصة في الآونة الأخيرة. وأكد بأن أغلب الوافدين لا يملكون مستندات ، الأمر الذي يستدعي دعما كبيرا لهذه الحملات ومراقبة مستمرة أمنية وصحية لسلامة المواطنين جميعا.

قراءة المزيد »

مناقشة آلية حصر المشاريع المتعثرة والاحتياجات التنموية ببلدية الغريفة

فسانيا : زهرة موسى    ناقش عميد بلدية الغريفة المكلف محمد مفتاح، خلال اجتماع موسع عقده بقاعة ديوان المجلس البلدي، بحضور وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير والتدريب محمد المختار والوفد المرافق له. و بيّن بأنه ” يتضمن الوفد  المدير التنفيذي لجهاز تنمية وتطوير الجنوب م. علي الكاجيجي  ومدير إدارة المشروعات م .عمر الشريف ومدير إدارة الاستثمار م .السني أبوالقاسم بحضور  أعضاء المجلس البلدي الغريفة  ووكيل ديوان البلدية ومديري الإدارات والمكاتب والأقسام بديوان المجلس البلدي بمشاركة مدير معهد التقتيات النفطية وعدد من المهندسين والأعيان. و ذكر ”  تم خلال  الاجتماع  الموسع  مناقشة العديد من القضايا  المتعلقة  بالبنية التحتية 

قراءة المزيد »

اجتماع حول خطة مفوضية الانتخابات لسنة 2023،  بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني ببنت بية – أوباري- مرزق – غات

(فسانيا) .. بقاعة الاجتماعات بالمجلس البلدي لبلدية بنت بيه «سابقاً» عقد اجتماع موسع اليوم الأحد 12-2-2023، ضم كل من : مدير مكتب مفوضية المجتمع المدني ببلدية بنت بيه، رئيس مكتب الإدارة الانتخابية بأوباري ومرزق وغات، ورئيس قسم الدعم اللوجستي بمكتب الإدارة الانتخابية أوباري، ورئيس مجلس إدارة منظمة  الشعلة للتنمية المستدامة بتكركيبة، ورئيس مجلس إدارة جمعية التواصل للأعمال الخيرية ورعاية الأطفال، ورئيس مجلس إدارة منظمة الشاهد لمراقبة الانتخابات، ومندوب عن جمعية القلب الكريم للأعمال الخيرية وتم في الاجتماع استعراض الخطة السنوية لمفوضية الوطنية  للانتخابات للعام 2023، والتنسيق لإقامة برامج مشتركة لتوعية المواطن حول مفهوم وأهمية الانتخابات وكيفية المشاركة فيها

قراءة المزيد »

المعرض الاول لكتاب الطفل تحت شعار ” زدني علما “

(فسانيا) … افتتح المعرض الاول لكتاب الطفل تحت شعار ” زدني علما “، بمدرسة السرايا الدولية بمنطقة السراج بطرابلس، بتنظيم ورعاية منظمة “زدني علما للثقافة والتدريب” . وحضر افتتاح المعرض عدد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم العام والخاص والدولي ، ومفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي، وممثلين عن ووزارة الثقافة والتنمية المعرفية، بالإضافة لحضور مدراء المدارس، والتلاميذ، واولياء أمور التلاميذ .   وتضمن المعرض عدد من كتب الأطفال والمقتنيات الخاصة بالأطفال التي قدمتها دار اويا للطباعة والنشر طرابلس وموسوعة كتاب الطفل بنغازي ومكتبة ضاد العربية ومكتب الاعلام بجهاز مكافحة المخدرات بالمنطقة الغربية. كما خصصت مساحات بمعرض الكتاب لعرض ابداعات

قراءة المزيد »

برنامج تدريبي لرفع كفاءة المهندسين في شركة الخليج العربي للنفط

نظمت دورة تدربيه على مدار يومين بتعاون بين شركة الخليج العربي للنفط وشركة كامكو للخدمات النفطية . ونقلا عن المكتب بالشركة القى البرنامج التدريبي مدير التقنية وعلوم الأرض لشركة كامكو /جمال خليل الزوي وبأشراف صالح بالقاسم فرج منسق هندسة الانتاح لشركة الخليج العربي بحقل النافورة . وذكر حضر الدورة اكثر من عشرين مهندسا لرفع كفاءة المستخدمين وتوطين التقنية بشرمة الخليج العربي للنفط وتطويرها واختتمت الدورة بقاعة تدريب حقل النافورة وكان الدور البارز لشركة المتعاونه كامكو للخدمات النفطية في هندسة الانتاج واستخدام تقنيات جديدة في ابار المنتجه للنفط وكدلك ابار حقن المياه : _open hole wirelinep logging. _cased Hole

قراءة المزيد »

الاجتماع الأول لمديري مكاتب النشاط المدرسي ببلديات الجنوب

متابعة : منى شها.   عقد بمكتب التعليم ببلدية سبها اجتماع لإدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم بحضور مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية عبدالباسط محمد النعاس ومديري النشاط ببلديات المنطقه الجنوبية.  وناقش الاجتماع عرض خطة النشاط المدرسي على مستوى المراقبات و المناطق و المكاتب، بالإضافة إلى تخصيص بند للنشاط المدرسي في الميزانية التشغيلية بالمراقبات. وشهد الاجتماع مناقشة تداخل المهام بين بعض الإدارات التابعة للوزارة مع إدارة النشاط المدرسي وإمكانية معالجة وقف التدخل في المهام والتشويش على مكاتب النشاط المدرسي بمراقبات التربية والتعليم أثناء قيامها بمهامها . وبحث الاجتماع تعديل اللائحة في المناشط الثقافية

قراءة المزيد »

الاجتماع الأول لفروع ومكاتب مفوضية المجتمع المدني بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : بية فتحي      عقد بمقر مفوضية المجتمع المدني بفرع سبها اجتماع ضم مديري الفروع والمكاتب لمفوضية المجتمع المدني بالمنطقة الجنوبية في اجتماعهم الأول لسنة 202‪3. وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر فرع سبها بصحيفة فسانيا ، رئيس فرع المفوضية بسبها” سليمة بن نزهة”، ومدير مكتب المفوضية ببلدية القرضة الشاطئ “عبدالسلام الذيب”، ومدير مكتب مفوضية المجتمع المدني بغات”شعبان الطاهر”، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني غير الحكومية بالمنطقة الجنوبية. افتتحت الاجتماع ” أ. سليمة بن نزهة” بكلمة أكدت فيها على أهمية هذا الاجتماع الذي سيتم فيه تدارس أوضاع المجتمع المدني في كافة مناطق الجنوب،

قراءة المزيد »

حفل إشهار منظمة ترقي للدارسين اللبيبين بمصر

(فسانيا/نعيمة المصراتي) …. أعلنت منظمة ترقي للدارسين بمصر عن انطلاقها كمؤسسةمجتمع مدني تحتضن كل من درس في المؤسسات التعليمية بجمهورية مصر العربية من جامعات معاهد وكليات عسكرية وشرطية منذ عقود إلي يومنا الحاضر . جاء الاعلان في حفل إشهار المنظمة اليوم السبت 11-2-2023 بدار الفقيه حسن بالمدينة القديمة بطرابلس، حضرها قامات ونخب علمية وثقافية وفنية وسياسية، من خريجي المؤسسات التعليمية المصرية المدنية والعسكرية . وألقيت العديد من الكلمات التي أشادت في مجملها بهذه المنظمة، وأهميتها في ربط أواصر التواصل بين الأجيال، ولتعميق التعاضد بين ليبيا ومصر في المجالات التعليمية والثقافية والأدبية المختلفة، بترجمتها إلى برامج تعاون ثقافي تطوعي،

قراءة المزيد »

دورة تدريبية حول الأمن والسلامة داخل المعامل

أختتمت الوطنية للتعدين والمركز الليبي لبحوث اللدائن دورة تدريبية حول الامن والسلامة داخل المعامل . وأوضح المكتب الأعلامي ” تمحورت الدورة حول الامن والسلامة داخل المعامل في الجانبين النظري والعملي و تحضير المحاليل وعمليات التخفيف والمعايرة والترشيح والفصل وغيرها من اساسيات ومبادئ الكيمياء المعملية والتعريف بالمصطلاحات العلمية. و أفاد ” تطرق الدورة أيضا إلى تحضير وتجهيز العينات وطرق اخذ العينات المراد تحليلها وكيفية إجراء بعض الاختبارات المهمة وطرق تشخيص بعض الخامات مثل الطينات بالاجهزة المعملية الموجودة بمختبرات المركز . ويشار إلى أنه ” في إطار التعاون بين مؤسسات الدولة وتنفيدا لمذكرة التعاون بين المؤسسة الوطنية للتعدين والمركز الليبي

قراءة المزيد »

حصد محصول مزرعة الشرطة بسبها

فسانيا : زهرة موسى    صرح العقيد عيسى المدني مشرف مزرعة الشرطة أنه تم خلال اليومين الماضيين حصد محصول الشعير الخاص بمزرعة الشرطة. وأوضح أن المزرعة كانت مهملة طيلة السنوات الماضية وقد بدأ العمل بها واستصلاح الأرض وغرسها بعد تولي اللواء الدكتور أسامة عويدان مهام مدير أمن سبها وإصراره على تفعيل جميع مكونات المديرية ومشاريعها. وأكد بعد تكليفنا بمهام إدارة المزرعة رفقة الزملاء عملنا ليلا نهارا لأجل عودة المزرعة لسابق عهدها.

قراءة المزيد »

جولة تفقدية لمقر عيادة الشرطة

فسانيا : منى توكا   تفقد مدير أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان رفقة نائبه ورئيس قسم التفتيش مقر عيادة الشرطة للوقوف على احتياجاتها وتجهيزها لخدمة منتسبي المديرية.  جاءت الجولة التفقدية في إطار متابعة اللواء عويدان للمرافق التابعة للمديرية بشكل دوري ومستمر.

قراءة المزيد »

عويدان يبحث مع رؤساء المكاتب ومراكز الشرطة والأقسام الاحتياجات الضرورية

فسانيا : زهرة محمد    عقد مدير أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان اجتماعاً  مع رؤساء المكاتب ومراكز الشرطة والأقسام بحضور نائبه ومساعد المدير للشؤون العامة . وناقش اللواء عمل مكونات المديرية وتطرق لبحث  الاحتياجات الضرورية اللازم توفيرها حتى تتمكن من تنفيذ المهام المناطة بها وفرض  الأمن داخل المدينة.

قراءة المزيد »

حواجز أمنية بمداخل مدينة سبها

فسانيا : منى شها وضعت مدير أمن سبها وبالتعاون مع القوات المسلحة حواجز خاصة في البوابات الموجودة بمداخل مدينة سبها. وذكر المكتب الإعلامي للمديرية أنه ”  أشرف على توزيع الحواجز رئيس قسم التفتيش والمتابعة العقيد أحمد ماضي.

قراءة المزيد »

عويدان يجتمع مع رؤساء مكاتب الشرطة

فسانيا : بية خويطر   عقد مدير أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان اجتماعا مع رؤساء المكاتب ومراكز الشرطة والأقسام بحضور نائبه ومساعد المدير للشؤون العامة. ونقلاً عن وحدة الإعلام الأمني بالمديرية فإن اللواء ناقش عمل مكونات المديرية وماهى الاحتياجات الضرورية اللازم توفيرها حتى تتمكن من تنفيذ المهام المناطة بها وفرض  الأمن داخل المدينة.

قراءة المزيد »

بحث آلية التنسيق بين الأجهزة الأمنية لمكافحة الهجرة غير القانونية بسبها

فسانيا : بية فتحي   عقد مدير أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان اجتماعاً مع رئيس جهاز الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الجنوبية العقيد عبد الرحمن الأنصاري ورئيس مباحث الجوزات سبها العميد نبيل علي المهدي.  و بحث خلال الاجتماع آلية التنسيق بين الأجهزة الأمنية لمكافحة الهجرة غير القانونية. وذكر المكتب الإعلامي للمركز أنه ” افتتح مدير أمن سبها الاجتماع مرحبا بالحضور وأثنى على المجهودات المبذولة لمكافحة الهجرة غير القانونية وأنه يجب الاستمرار في مكافحة عمليات تهريب العمالة الوافدة وذلك لما له من ضرر كبير و انتشار للجريمة والأمراض في مدينة سبها خاصة وليبيا عامة. أضاف ”  تم خلال الاجتماع

قراءة المزيد »

من أجل توحيد الخطاب الاعلامي مؤسسة صدى فسانيا تنظم دورة تدريبية في التحرير الإخباري بسبها

(فسانيا) … تتواصل  الدورة التدريبية في مجال تحرير وإعداد الخبر الصحفي، لموظفي المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان مكتب سبها، والمكتب الإعلامي بمديرية أمن منفذ مطار سبها الدولي، وعدد من  المواهب والهواة في المجال الصحفي، بتنظيم وإشراف مؤسسة صدى فسانيا للإعلام والصحافة، بالتعاون مع فرع مفوضية المجتمع المدني بسبها.  وشملت الدورة التعريف بالخبر الصحفي وعناصره، وفنون الكتابة الصحفية وأنواعها والفروق بينها، وكيفية كتابة الخبر وطرقه وجمع المعلومات والضوابط وتقنيات ومهارات الكتابة، بالإضافة إلى تمارين عملية وأنشطة تفاعلية، على أساسيات تحرير وكتابة الخبر الصحفي، مع التعريج على الأخطاء الشائعة في كتابة للأخبار. وتستمر الدورة التي انطلقت الثلاثاء 7-2-2023 لمدة

قراءة المزيد »

زيارة لمركز السكري والغدد الصماء سبها

نظم  فريق متابعة الشؤون الصحية بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان مكتب سبها  زيارة ميدانية إلى مركز السكري والغدد الصماء سبها  لمتابعه الأوضاع الصحية للمركز. وأوضح المكتب الاعلامي للمجلس أنه ” كان في استقبال الفريق الزائر ، مدير المركز أ.أحمد بن طالب ونخبة من العاملين بالمركز ، وبدوره وجه له الموظفون العديد من الأسئلة التي تتعلق بالمركز للوقوف على أهم المشاكل و المعوقات التي تعيق عملهم .  أكد”  أن المركز لا يوجد به كادر طبي مختص في علاج مرضى السكر و يعاني أيضا من نقص في الأدوية ونقص الأقسام المهمة مثل قسم الإيواء داخل المركز و ضيق مبنى

قراءة المزيد »

الوطني للحريات مكتب سبها يتفقد مدرسة “الكرامة المشتركة”

فسانيا : أرحومة أبوبكر نظم فريق التقصي والرصد بمكتب سبها للحريات العامة وحقوق الإنسان لزيارة تفقدية إلى مدرسة “الكرامة المشتركة” الواقعة في نطاق محلة القاهرة ببلدية سبها . وذكر المكتب الاعلامي للمجلس أنه ” جاءت الزيارة في إطار حرص المكتب على الوقوف على المعوقات التي تعاني منها المدرسة والمتمثلة حسب تصريحات مديرة المدرسة الأستاذة فاطمة بريدح في عدم وجود كهرباء في أجزاء كبيرة من المبنى وتهالك دورات المياه وكون أغلب الفصول متنقلة (تريلات) وعدم وجود غفير ومناوب خصوصاً في الفترة الليلية. و أوضح ”  تابع الفريق عن قرب مدى دقة هذه الشكاوى ومصداقيتها واطلع على معاناة الطلبة والمدرسين

قراءة المزيد »

حملة الهلال الأحمر تحت شعار “بادر لأنقاد حياة” ببنغازي

نظمت حملة تطوعية في الحرم الجامعي بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع والتعليم الخدمي بجامعة بنغازي ومصرف الدم المركزي ببنغازي حملة لتبرع بالدم ابتداء من جامعة بنغازي حتى الكليات الطبية . وأفاد المكتب الإعلامي للهلال الحملة جاءت للتوعية و لنشر ثقافة التبرع بالدم في المجتمع ،ومساهمة في انقاد حياة المرضى . وشهدت الحملة اقبال كبير من طلبة الجامعة وموظفو المتواجدين بالجامعة ،وتضمنت الحملة موانع التبرع وتعليمات المتعلقة بالتبرع . وأوضح :أجريت فحوصات في سيارات سحب الدم ،حتى تتم السلامة للمتبرعين. وأكد ان الحملة قدمت بالتعاون مع كل من: تطبيق سبيتار ،مطعم بريسكت ،مطعم بولي ،متجر بن غشير ،مركز فيجن

قراءة المزيد »