Search

احدث الاخبار

دورة تدريبية بعنوان (تعزيز المعارف الأساسية لحقوق الإنسان) 

فسانيا : مصطفى المغربي   باشر ديوان المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بالمنطقة الوسطى البرنامج التدريبي بديوان المجلس بالمنطقة الوسطى، بقاعة ديوان المنطقة الوسطى ببلدية مصراتة، تحت عنوان (تعزيز المعارف الأساسية لحقوق الإنسان). البرنامج يستهدف ديوان المنطقة الوسطى المتمثلة في ( – مكتب بوقرين- مكتب تاورغاء- مكتب مصراتة – مكتب زليتن – مكتب الخمس – مكتب قصر خيار، ) حيث سيتم  التدريب من قبل المدربين السيد (زياد زولي)ـ والسيد (حمزة الصيد).  و سيتضمن التدريب الحديث عن نشأة المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، واختصاصاته وأهدافه ومبادئ باريس، وعلاقة المجلس بسلطات الدولة الثلاث، إضافة لعلاقته بالإعلام والمجتمع المدني

قراءة المزيد »

مراسم تسليم مهام مكتب الشؤون العلمية والتقنية بالمعهد العالي للعلوم والتقنية ترهونة

نظم مدير عام المعهد العالي للعلوم والتقنية ترهونة مراسم تسليم مهام مكتب الشؤون العلمية والتقنية بالمعهد الي أ. عمار محمد علي، وذلك تنفيذاً لقرار وزير التعليم التقني والفني رقم 737 لسنة 2022 بشأن تكليف أ. أسامة ابوالخير أمهير مديراً عاماً للمعهد العالي للعلوم والتقنية الداوون. ذكر” المكتب الإعلامي للمعهد ” شهد الدكتور عياد الواعر مدير عام المعهد العالي للعلوم والتقنية ترهونة مع أ. أسامة ابوالخير أمهير مدير مكتب الشؤون العلمية والتقنية، وبحضور أ. علي النايض رئيس قسم شؤون أعضاء هيئة التدريس، وأ. عمار محمد علي رئيس قسم هندسة البيئة، ود. يونس امجاهد رئيس قسم البحث والتطوير، وعدد من

قراءة المزيد »

لجنة المؤتمر الهندسي للعلوم الهندسية وتطبيقاتها تستعرض استعداداتها

نظمت مدرسة العلوم التطبيقية و الهندسية برعاية الاكاديمية الليبية للدراسات العليا اجتماعاً موسعاً بمدرسة العلوم التطبيقية والهندسية، وذلك لاستعراض الاستعدادات لإنطلاق المؤتمر، حيث ترأس الاجتماع رئيس اللجنة د.عبدالله فضل و بحضور عميد مدرسة د.ابوبكر الهوني و أعضاء اللجان التحضرية . وذكر المكتب الاعلامي للأكاديمية ” استفتح رئيس اللجنة الاجتماع مؤكدا على أهمية المؤتمرات العلمية لما لها من فائدة للطالب في مسيرته العلمية و العمليه وأهمية مخرجات هذا المؤتمر في الدور المهم الذي سيلعبه في التطوير العلمي وهو مؤتمر علمي محكم . وأوضح ” يهدف المؤتمر الى إتاحة الفرصة للبحث المحليين والدوليين لعرض و مناقشة أبحاثهم و تشجيع المختصين

قراءة المزيد »

وزير الشباب ووكيل شؤون التخطيط يبحثان آلية تحسين البيئة الوظيفية

عقد وزير الشباب “فتح الله الزني”وبحضور “م.رنده غريب”وكيل وزارة الشباب لشؤون التخطيط والتطوير في اجتماع عقده بمديري الإدارات والمكاتب الي مضاعفة الجهود لتحسين البيئة الوظيفية وتقديم أفضل الخدمات . و ناقش وزير الشباب خلال اجتماعه الذي تم عقده بمقر ديوان وزارة الشباب بطرابلس اليوم الأثنين إن وزارة الشباب ماضية في تقديم الانشطة والبرامج الشبابية بالبلديات والانتخابات المجالس المحلية للشباب بكافة ربوع ليبيا . واكد ” وزير الشباب علي أهمية تنفيد الإجراءات الإدارية المعمول بها في الاستحقاقات الوظيفية التي تشمل الدرجات والترقيات والتسويات الخاصة بموظفي الوزارة.

قراءة المزيد »

اجتماع حول  سبل تنظيم  التدريبات  التخصصية للباحثين عن العمل بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : زهرة موسى      اجتمع  رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية التابع للوزارة “فايز بن عمران” مع عميد كلية العلوم التقنية سبها المكلف بحضور مدير مكتب الإعلام والتواصل بالوزارة “عبدالقادر أبوشناف” ووكيل الكلية للشؤون العلمية وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالكلية. و ذكر المكتب الإعلامي للكلية ” أنه عقد الاجتماع للتباحث حول وضع آليات للتنسيق بين صندوق تنمية الموارد البشرية والكلية للاستفادة من الورش والمعامل لإقامة عدد من التدريبات التأهلية التخصصية للباحثين عن العمل بالمنطقة الجنوبية وذلك في إطار تنفيذ اتفاقيات بدائل التدريب. و أوضح ” يأتي هذا اللقاء ضمن إطار تفعيل مذكرة التعاون

قراءة المزيد »

ناقلة تفرغ الوقود الخفيف ديزل في محطة خليج سرت

فسانيا : بية فتحي   أعلنت محطة الخليج البخارية لإنتاج الطاقة بسرت، عن مغادرة ناقلة نفطية المنصة العائمة بميناء المحطة بعد أن أفرغت حمولتها من الوقود الخفيف ديزل، المشغل لمولدات الوحدة الأولى بالمحطة. وأفاد المكتب الإعلامي للمحطة عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”، أن الناقلة أفرغت حمولتها بالمحطة، البالغة 36 ألف متر مكعب وقود خفيف مستهدف لتشغيل المحطة لأكثر من شهر. وأوضحت أن الوحدة الأولى بالمحطة تعمل على نحو جيد، إذ يبلغ إنتاجها اليومي أكثر من 180 ميغاوات على الشبكة العامة لشركة الكهرباء من واقع الإنتاج الفعلي المستهدف 350 ميغاوات.

قراءة المزيد »

بلدي أوباري يبحث آلية لتسهيل عملية الصرف بمصرف الجمهورية

فسانيا : أحمد تواتي     نظم عميد بلدية أوباري رفقة عدد من أعيان المدينة زيارة عمل إلی مصرف الجمهورية للتباحث  بشأن سحب السيولة النقدية للمواطنين من زبائن المصرف بعيداََ عن حالة الازدحام التي شهدها المصرف. ذكر المكتب الإعلامي للبلدية ” بأن  عميد البلدية أفاد بأنه تم الاتفاق مع إدارة المصرف علی إتمام عمليات السحب من المصرف عن طريق المندوبين المعتمدين من المجلس البلدي أوباري للرفع من معاناة المواطنين. نوه ” يأتي هذا الاجتماع لدواعي المصلحة العامة و للتخفيف من حالة ازدحام المواطنين بمصرف الجمهورية فرع أوباري.

قراءة المزيد »

مشاريع زراعية بمدينة مرزق

فسانيا : أحمد عبد الرحمن      أعلن مسؤول قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بمرزق محمود ابتكه عن إطلاق المرحلة الأولى من مشاريع “رصد وتقييم وترشيد استهلاك المياه في الزراعة” الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي” و ” تقييم البنية التحتية للري ورسم خرائط المحاصيل وتقدير استهلاك المياه في الزراعة” الممول من البنك الأفريقي للتنمية، المتفق على تنفيذهما في عدد من المدن الجنوبية. وقال  ابتكه : في تصريح له : إن المرحلة الأولى تتمثل في تدريب فرق العمل الميداني حول جمع البيانات الميدانية باستخدام مجموعة أدوات وتحليلها وفق نظام ” كوبو ” المعني بحالات الطوارئ الإنسانية، بالإضافة لانطلاق أعمال

قراءة المزيد »

بلدية سرت تناقش أزمة نقص المياه بمحلة الغربيات

فسانيا : بية فتحي   عقد عميد بلدية سرت  “مختار المعداني “اجتماعا موسعا لمناقشة  أزمة نقص المياه التي يعاني منها أهالي محلة الغربيات. وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”  حضر الاجتماع عضو المجلس البلدي مخلوف حامد، ورئيس جهاز الاستثمار بالنهر الصناعي شعيب بن شرادة، ورئيس الجهاز التنفيذي بالنهر رمضان الفليداني، ومدير شركة المياه مكتب خدمات سرت سعيد الغرشة، ومديرو الإدارات بالبلدية، ومختار محلة الغربيات وعدد من أعيان المنطقة. وأضاف أن: الاجتماع تناول أيضا مشكلة الصرف الصحي في سرت. مشيرا إلى أن :اتفق الحاضرون في الاجتماع على توحيد الجهود، وزيادة تدفق مياه النهر الصناعي ، لحل أزمة

قراءة المزيد »

بحث ملف الإفراجات المالية والملاكات الوظيفية بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : أحمد التواتي   بحث وزير العمل و التأهيل ووزير الخدمة المدنية المكلف “المهندس علي العابد الرضا” خلال لقائه  مع عميدي بلديات الجنوب بديوان الوزارة ملف الإفراجات المالية والملاكات الوظيفية للبلديات وآلية التنسيق لحلها. ذكر ” المكتب الإعلامي ” كما تمت مناقشة إقامة عدد من البرامج التدريبية في بلديات الجنوب وفق متطلبات احتياجات سوق العمل بالبلديات الجنوبية ؛ كما تم الاتفاق على التنسيق مع مكاتب العمل بالمناطق والبلديات لتنفيذ حملة تفتيشية لتنظيم سوق العمل بما يمكن الشباب العاطل عن العمل.

قراءة المزيد »

مناقشة مشكلة إمدادات المياه بمحلة تنجرابن ببلدية البركت

فسانيا : أحمد التواتي عقد رئيس المجلس التسييري ببلدية البركت ” محمد زماكي ” مع أعيان محلة تنجرابن اجتماعا لمناقشة الصعوبات والعقبات التي تواجه تقديم الخدمات في إمدادات مياه الشرب للمنازل و النظافة العامة و الرعاية الصحية . وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته الرسمية “فيسبوك” أكد المجلس خلال اجتماعه على النظر في كافة المختنقات وإيجاد الحلول المناسبة لها التي تواجه المواطن في البلدية والمحلات المجاورة وفقا للإمكانيات المتاحة.

قراءة المزيد »

حصر ملفات تعويض المواطنين عن عقاراتهم بالجنوب

فسانيا : أحمد التواتي    باشرت لجنة التعويضات بوزارة الإسكان والتعمير  حصر ملفات التعويضات الخاصة ببعض المواطنين ممن نزعت ملكية أراضيهم للصالح العام بمدن المنطقة الجنوبية والذين لم يتم تعويضهم ضمن برنامج الإسكان العام. هذا ويشار أن عدد الملفات المقدمة من المواطنين بلغ نحو 6400 ملف، جاري مراجعتها وتقرير أحقيتها بالتعويض من عدمه.

قراءة المزيد »

ورشة عمل عن الأكياس البلاستيكية واستعمالها في تخزين الخبز

فسانيا : بية فتحي  نظم قسم خدمة وتنمية المجتمع والبيئة بكلية التربية الغريفة ، ورشة عمل عن الأكياس البلاستيكية واستعمالها في تخزين الخبز بالتعاون مع مركز جميلة، ومكتب الإصحاح البيئي، والحرس البلدي، ومكتب التفتيش على التغذية. وأوضح المكتب الإعلامي بالجامعة عبر صفحته الرسمية “فيسبوك” أنه تم خلال هذه الورشة شرح وتوضيح خطورة استعمال الأكياس البلاستيكية الموجودة في المخابز لما تسببه من أضرار بصحة الإنسان ، والتأكيد على أن تلك الأكياس مصنوعة من عدد من المواد الكيميائية والكربونية، وقد تكون سامة وضارة ومسرطنة، وتهدد صحة وسلامة المستهلكين.

قراءة المزيد »

محاضرة حول ( توصيف المقرر الدراسى)

فسانيا : بية فتحي    ألقيت بكلية التربية بالغريفة جامعة سبها محاضرة حول ( توصيف المقرر الدراسى ).  حيث تطرقت المحاضرة التي حضرها رؤساء الأقسام العلمية ، وأعضاء هيئة التدريس ، والطلبة إلى ما يخص التوصيف ( محتواه ، أهدافه ، وطرقه، وسائله ، أنشطته ، مهاراته ). وتهدف المحاضرة إلى ترسيخ ثقافة الجودة وإرسائها بكل الوسائل والطرق ، من خلال التركيز على توصيف المقررات الدراسية بجميع الأقسام.

قراءة المزيد »

قبول ملفات الطلاب الراغبين في الدارسة بمعاهد النفط بالجفرة

فسانيا :  منى توكا  انتهت اللجنة المكلفة بإجراء امتحان المفاضلة من استلام ملفات طلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في الدراسة بمعهد النفط للتدريب والتأهيل بطرابلس والمركز النوعي على الصناعات النفطية بالزاوية. وأوضح مكتب العمل والتأهيل ببلدية الجفرة أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان المفاضلة بلغ (51) طالبا من مناطق (زلة – هون – ودان – زلة – سوكنة -الفقهاء). وأشار المكتب إلى أن الامتحان التحريري سيجرى للطلبة أمام اللجنة المكلفة وتضم المركز النوعي ومعهد النفط وشركة أكاكوس ووزارة العمل والتأهيل.

قراءة المزيد »

متابعة سير العملية التعليمية بالجفرة

فسانيا : أحمد عبدالرحمنعقد اجتماع بديوان مراقبة التربية والتعليم بهون لمتابعة سير العملية التعليمية وتوزيع الكتاب المدرسي وانتظام الدراسة في كافة مدارس مناطق بلدية الجفرة.ضم الاجتماع كلا من مراقب التربية والتعليم ورئيس مكتب الخدمات التعليمية بسوكنة وإدارة الموارد البشرية، وإدارة التعليم الأساسي وإدارة التعليم الثانوي وإدارة رياض الأطفال، والإعلام والتواصل.وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الإشكاليات التي تعترض العملية التعليمية ووضع الحلول المناسبة لحلها، وتفعيل دور كل الإدارات التابعة للقطاع لمتابعة كل ما يتعلق بالعملية التعليمية في كافة مراحلها من رياض الأطفال والتعليم الأساسي والمتوسط وبذل مزيد من الجهد للارتقاء بالتعليم.

قراءة المزيد »

بحث آلية تنفيذ دورات تدريبية لموظفي وزارة الخدمة المدنية

فسانيا : بية خويطر   عقد وكيل الوزارة لشؤون التطوير “محمد المختار” مع الدكتور “فرحات حماد” رئيس مجلس إدارة المعهد الوطني للإدارة اجتماعاً بديوان المعهد بالعاصمة طرابلس. يأتي الاجتماع لوضع آلية تنفيذ الدورات التدريبية لموظفي وزارة الخدمة المدنية والجهات التابعة لها من خلال خمسة برامج تدريبية خاصة بناء على الاحتياجات التدريبية المقدمة من الإدارات والفروع بالمناطق والتي ستنطلق اعتبارا من 15/11/2022 حتى 31/12/2022. كما تم الاتفاق بأن ينطلق البرنامج في ديوان المعهد بطرابلس وفي الفروع  الخمسة ( غريان- الزاوية- مصراتة – سبها- بنغازي).

قراءة المزيد »

مناقشة اللائحة الخاصة باستكمال البكالوريوس لخريجي الدبلوم العالي  بكلية العلوم التقنية سبها

فسانيا : منى توكا   عقد مكتب الشؤون العلمية   اجتماعه الدوري العاشر للعام (2022) م برئاسة مدير مكتب الشؤون العلمية والفنية، وحضور السادة رؤساء الأقسام العلمية، كما حضر الاجتماع مدير مكتب ضمان الجودة بالكلية. وذكر ” مكتب الإعلام الجامعي ” في بداية الاجتماع قدم  مدير مكتب الشؤون العلمية الشكر لرؤساء الأقسام العلمية على ما بذلوه خلال الفترة الماضية من مجهود كبير بلنهوض بالكلية، وحثهم على الاستمرار ومتابعة العمل والتنسيق مع مكتب ضمان الجودة للاستعداد للتقديم للاعتماد المؤسسي والبرامجي.  وتم خلال الاجتماع مناقشة مواضيع عدة من بينها مراجعة محضر الاجتماع السابق والتصديق عليه ، و مناقشة مواد اللائحة المرسلة

قراءة المزيد »

بحث أسباب توقف مرتبات العاملين بشركة خدمات النظافة سبها

فسانيا : أحمد التواتي    بحثت غرفة عمليات الطوارئ  بمدينة سبها وشركة الخدمات العامة بحضور رئيس المجلس البلدي سبها خلال الاجتماع الذي عقد  بقاعة الاجتماعات بديوان رئاسة الوزراء للمنطقة الجنوبية أسباب توقف مرتبات العاملين بالشركة. تناول الاجتماع تدارس المعوقات والإشكاليات التي تواجه الشركة العامة لخدمات النظافة , وأسباب توقف مرتبات العاملين بالشركة  والعمل على صرفها بشكل عاجل وللرفع من مستوى خدمات الشركة العامة لخدمات النظافة التي تم دعمها بشركة الريحان لخدمات النظافة من قبل غرفة الطوارئ كشركة مساندة للتنسيق فيما بينهما لحين استكمال صيانة آليات شركة الخدمات العامة التي تشرف على صيانتها غرفة عمليات  الطوارئ .  ونتج عن

قراءة المزيد »

ورشة تدريبية لمعلمي ومفتشي اللغة الإنجليزية بتراغن

فسانيا : بية خويطر    نظمت جامعة فزان ورشة عمل بعنوان: (Teaching English Languaga and 21st Century Skills to Develop Thanking and Creativity)، وذلك بالتنسيق بين قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية وقسم الموارد البشرية بمراقبة التعليم ببلدية تراغن.  حيث استهدفت الورشة معلمي ومفتشي اللغة الإنجليزية بالبلدية. وقد حضر جانبا من هذه الورشة السيد عميد كلية التربية تراغن د.عبدالقادر أبوغرارة علي والسيدة وكيلة الشؤون العلمية بالكلية د.صفية حسين بشير، والسيد مدير مكتب التفتيش التربوي وعدد من مديري  مكاتب التعليم بمراقبة التعليم تراغن. وتهدف الورشة إلى  الرفع من قدرة وكفاءة معلمي اللغة الإنجليزية من حيث استخدام الوسائل الحديثة في طرق

قراءة المزيد »