Search

احدث الاخبار

اختتام الصالون النسائي ببلدية الكفرة

 فسانيا : منى توكا   اختتم ببلدية الكفرة الصالون النسائي بدعم من  منظمة الهجرة الدولية IOM تحت شعار ” اهتمامك بنفسك اهتمام بغيرك “. هذا و تناول الصالون عددا من المحاور  تم اقتراحها من قبل الفريق النسائي المشرف على الصالون ومن أهمها :التنمية البشرية وتم خلالها  تناول الثقة بالنفس وأسرار النجاح  وإدارة الوقت والإدارة المالية الشخصية للمرأة. – استضافة أمهات مرضى التوحد بهدف تقديم المساعدة للتكيف مع  أطفالهن  والتفريغ النفسي. – تخصيص حصة يومية لرياضة اليوغا والتدريب عليها لتجاوز الضغوط  وتأمين الراحة النفسية للمرأة.

قراءة المزيد »

أمسية حوارية عن تاريخ الحركة الكشفية بفزان

فسانيا : منى توكا    نظم بمقر مفوضية سبها أمسية حوارية عن تاريخ الحركة الكشفية بفزان ، بحضور القائد علي خليفة القائدي أحد رواد مفوضية سبها، ومفوض سابق لمفوضية سبها للكشافة والمرشدات في عام 1963م .   وتم خلال  الأمسية  سرد بداية الحركة الكشفية في فزان وكيفية بداية تأسيس  المفوضية ومقرها بغابة أبوخريص بتمنهنت ، وقيادة الفرقة الكشفية بمرزق.

قراءة المزيد »

برنامج تدريبي لتنمية المهارات الإدارية لموظفي جامعة سبها

فسانيا : زهرة موسى    باشر مكتب التخطيط والمتابعة بجامعة سبها تنفيذ برنامج تدريبي لتنمية وتطوير المهارات الإدارية لموظفي الإدارة العامة بالجامعة، حيث احتوى البرنامج على سلسلة محاضرات تدريبية. وذكر مكتب الإعلام الجامعي أن البرنامج اشتمل على عدة محاضرات حيث كانت المحاضرة الأولى بعنوان : ( مهارات التخطيط الاستراتيجي المؤسسي)، ألقاها أ .عبدالرحمن المختار البوسيفي ، و المحاضرة الثانية بعنوان: ( أساسيات قانون العمل رقم (12) لسنة 2010م ) ألقتها أ. وردة عبدالسلام غيث الفراوي ، ثم تلتها المحاضرة الثالثة حيث كانت بعنوان : ( معايير الجودة الشاملة في المؤسسات ) ألقاها د. علي الزوي ، د. إدريس

قراءة المزيد »

مناقشة إمكانية تزويد بعض المناطق بالمياه ببلدية سرت

فسانيا : بية فتحي عقد بمقر جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي اجتماع ضم إدارة المشروعات بالجهاز وجهاز الإسكان والمرافق (مكتب سرت). وأفاد المكتب الإعلامي للجهاز عبر صفحته الرسمية “فيسبوك” ناقش الاجتماع إمكانية تزويد بعض المناطق بمدينة سرت (الأربعين بوزاهية، سواوه، الظهير، الغربيات والسبعة، والأحياء السكنية الواقعة غرب المدينة ) بمياه النهر الصناعي. وأشار إلى أنه : أعطت إدارة النهر الصناعي موافقتها المبدئية على تزويد المناطق بالمياه ،على أن يقوم قسم الدعم الفني التابع لإدارة المشروعات بزيارة ميدانية لدراسة تلك المناطق وتحديد تلك الاحتياجات المائية ، بالإضافة إلى كيفية ربطها مع المنظومة.

قراءة المزيد »

افتتاح مكتب خدمات السجل المدني بمحلة القبيبة بسرت

فسانيا : بية فتحي   شارك عميد بلدية سرت  مختار المعداني في افتتاح مكتب خدمات السجل المدني بمحلة القبيبة رفقة مسؤولي السجل المدني وأعيان وحكماء محلات وادي جارف والقبيبة والثلاثين.  وأوضح المكتب الإعلامي ألقى المعداني خلال الافتتاح كلمة  أكدت على أهمية افتتاح المكتب في تقديم الخدمات اليومية للمواطنين القاطنين بالمنطقة وتسهيل استخراج إجراءاتهم الإدارية. وأشار إلى أن : مكتب السجل المدني بالمنطقة  سيقدم خدماته لسكان وادي جارف والثلاثين والقبيبة واستخراج مستنداتهم المطلوبة من شهادات الميلاد والرقم الوطني والوضع العائلي وشهادات الوفاة وشهادات الإقامة وغيرها.

قراءة المزيد »

متابعة سير عمل الخطة الأمنية  بمديرية أمن سبها

فسانيا : منى توكا   عقد الاجتماع الأسبوعي لمديرية الأمن بسبها بحضور مدير المديرية و رؤساء المكاتب والمراكز. الاجتماع ركز على  سير تنفيذ خطة العمل الأمنية في انتشار وتمركز الدوريات الثابتة والمتحركة لضبط الأمن في البلدية. إلى جانب حملة مكافحة ظاهرة التسول المنتشرة في المدينة. وتطرق الاجتماع إلى التعرف على مدى جاهزية منظومة إصدار الكتيبات الخاصة بالمركبات الآلية حيث شدد مدير المديرية خلال الاجتماع على الاستمرار في متابعة عمل الدوريات لأداء مهامها الأمنية لتأمين البلدية.

قراءة المزيد »

متابعة قرار الترقيات لموظفي جامعة سبها

فسانيا : منى توكا   استقبل مكتب الشؤون الإدارية بجامعة سبها  وفداً من وزارة التعليم العالي متمثلا في لجنة شؤون الموظفين المكلف من قبل الوزارة ؛ لمتابعة قرار الترقيات الذي ستصدره الوزارة. و ذكر مكتب الإعلام الجامعي ” أن مدير الشؤون الإدارية بالجامعة قام  برفقة أعضاء اللجنة المكلفة من قبل وزارة التعليم العالي بجولة تفقدية لعدد من مرافق الجامعة، ثم عقد اجتماعا تمت خلاله مناقشة بعض الملاحظات الأساسية الواردة من قبل اللجنة المكلفة بخصوص قرار ترقيات موظفي الجامعة للعام 2023 م، الذي ستصدره وزارة التعليم العالي.

قراءة المزيد »

توريد 3000 مقعد دراسي لمدارس المنطقة الجنوبية

فسانيا : بية خويطر     عقد رئيس ديوان رئاسة الوزراء للمنطقة الجنوبية المكلف اجتماعا مع عدد من مراقبي التعليم ببلديات الجنوب  يوم  3 نوفمبر 2022م، بمقر ديوان رئاسة الوزراء بمدينة سبها، وذلك تنفيذًا لتعليمات السيد سالم الزادمة نائب رئيس الحكومة الليبية، ومبادرته التي أطلقها بشأن دعم قطاع التعليم وحل المشاكل التي تعاني منها المؤسسات التعليمية بالمنطقة الجنوبية. وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الآليات والاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد بشكل جيد، من توزيع المقاعد الدراسية على جميع المراقبات بمنطقة فزان، وفي هذا الصدد، شدد السيد سالم الزادمة على التواصل المستمر والتعاون الدائم مع وزراة التربية والتعليم للنهوض بقطاع

قراءة المزيد »

محاضرة علمية حول  توصيف المقرر الدراسي بكلية التربية بالغريفة

فسانيا : أحمد تواتي   نُظمت  محاضرة علمية بكلية  التربية بالغريفة، حول  توصيف المقرر الدراسي وتضمنت محاوره  (محتوى المقرر، وأهدافه، وطرقه ، ووسائله، وأنشطته، ومهاراته). و  ألقى المحاضرة  منسق قسم الجودة بالكلية د. إدريس ميلود، وحضرها رؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلبة والطالبات . وحتى تؤتي هذه المحاضرة النتائج المرجوة منها عقدت عقبها حلقة للنقاش والحوار المثمر بين أعضاء هيئة التدريس بالكلية . يشار إلى أن ” تأتي هذه المحاضرة في إطار سعي الجامعة الدؤوب إلى ترسيخ ثقافة الجودة وإرسائها بكل الوسائل والطرق، من خلال التركيز على توصيف المقررات الدراسية بجميع الأقسام

قراءة المزيد »

بلدي الكفرة يناقش احتياجات منطقة الهويويري

فسانيا : منى توكا   أجرى عميد بلدية الكفرة م. عبدالرحمن عقوب رفقة وكيل الديوان م. سعد عبد الرسول زيارة  إلى منطقة الهويويري حيث التقيا باللجنة التسييرية وبعض الأعيان . واستعرض اللقاء بعض احتياجات المنطقة.  وأوضح  العميد حرص البلدية على تقديم الخدمات لكل التجمعات السكانية بالبلدية وفقا لما يتاح من إمكانيات للمجلس البلدي. كما شدد على إيلاء مختنقات المياه الأهمية القصوى. وفي مجال الطرق أكد العميد على وجود مشروع طريق الهويويري على قائمة مشروعات مصلحة الطرق والجسور والتي تعثرت نتيجة الانقسام وعدم الاستقرار الذي تعيشه البلاد.

قراءة المزيد »

اختتام البرنامج التدريبي بديوان المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان  بالمنطقة الوسطي، وفرع الخمس والجفارة ومنطقة الساحل الغربي

(فسانيا/مصطفى المغربي) .. اختتم اليوم الخميس  10-11-2022 ، البرنامج التدريبي حول  تعزيز المعارف الأساسية لحقوق الانسان ضمن المرحلة الثانية من تعزيز القدرات الكوادر المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان، حيث تم توزيع شهادات اجتياز البرنامج المعتمدة.  واستهدف البرنامج موظفي وموظفات ديوان ومكاتب المنطقة الوسطى، وفرع الخمس، وفرع طرابلس، وفرع الجفارة، وديوان ومكاتب منطقة الساحل الغربي ، وأقيم لثلاثة أيام متتالية لكل مكتب وفرع، بإشراف المدرببين: (أ. نجاة دغمان)، و (زياد زولي)، و(أ. هاجر حلب)، و(حمزة الصيد)، و(أ. ابراهيم بن يونس). وتركز  البرنامج التدريبي على تعزيز المعارف الأساسية لحقوق الانسان، وماهية واختصاصات المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، ومبادئ

قراءة المزيد »

65 حقوقيا وحقوقية  يشاركون بالمرحلة الثانية لبرنامج تعزيز قدرات كوادر الوطني للحريات

فسانيا : مصطفى المغربي  باشرت المرحلة الثانية لبرنامج تعزيز القدرات لرفع كفاءة كوادر المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بمناطق الساحل الغربي وطرابلس الكبرى والوسطى ، بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان. و ذكر المكتب الإعلامي للمجلس أنه تم ٥استهداف البرنامج (65) حقوقي وحقوقية بفروع ومكاتب المجلس بطرابلس والذي يقام بقاعة التدريب بحي الأندلس، وفي زوارة، وزلطن،  والذي يقام  بقاعة قصور الضيافة زوارة، وفي صرمان وصبراتة، والزاوية والذي يقام بقاعة التدريب بمركز البحوث بجامعة صبراتة. وأوضح ” يستمر البرنامج التدريبي لثلاثة أيام متتالية  يتعرف خلالها المشاركون على  المعارف الأساسية في مجال حقوق الإنسان، ، ويتولى التدريب في

قراءة المزيد »

متابعة بداية العام الدراسي الجديد بسوق الجمعة

فسانيا :  بية فتحي   أجرت وحدة المرأة والطفل، ووحدة التواصل والإعلام بمكتب المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بسوق الجمعة جولة  ميدانية بمدرسة أحمد كارة، لتقييم الوضع الحقوقي ومتابعة سير العملية التعليمية من جميع الجوانب. وخلال الجولة ناقش المجلس أهم المواضيع المتعلقة بآلية توزيع الكتاب الدراسي، ودور المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، لتقييم أوضاع التلاميذ الحقوقية، والوقوف على العراقيل والصعوبات التي يمكن أن تواجههم في مسيرتهم التعليمية.

قراءة المزيد »

الوطني للحريات يزور مدرسة درع ليبيا ويلتقي بالمديرة

فسانيا : زهرة موسى   أجرى وفد من  المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بفرع قصر بن غشير، زيارة إلى مدرسة درع ليبيا ببلدية قصر بن غشير.  والتقى الوفد بمديرة المدرسة (أ.هنية الورفلي) وهيئة التدريس، والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، ومكتب الصحة بالمدرسة. ووفق ماجاء في صفحة مناشط المجلس فإن الزيارة جاءت في إطار المهام المنوطة بالمجلس الوطني في متابعة أوضاع حقوق الإنسان في مختلف المجالات ورصد وتوثيق الانتهاكات، والاطمئنان على الوضع الحقوقي، والتأكيد على الإيمان بحقوق الإنسان الأساسية، وبكرامة الإنسان وقيمته.

قراءة المزيد »

الاطلاع على أوضاع المهاجرين بمراكز الإيواء ببلدية عين زارة

فسانيا : بية خويطر   أجرى فريق من إدارة المهجرين والهجرة غير القانونية بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان زيارة ميدانية لمركز إيواء الهجرة غير النظامية ببلدية عين زارة. الفريق المتمثل في مدير الإدارة  عبدالإله عبدالحميد، رفقة عدد من موظفي الإدارة، ومدير مكتب المجلس بككلة  أيوب العزابي، ومدير مكتب المجلس بالحوامد رضا محمد استقبلهم  رئيس المركز  العميد المبروك رجب أبو ريشة وعدد من العاملين بالمركز والمعاونين. وبناء على صفحة مناشط المجلس فإن الفريق تفقد  الأوضاع داخل مركز الإيواء، وناقش ما تقدمه ملف الهجرة، والصعوبات والعراقيل في تأخير إجراءات العودة الطواعية والترحيل.

قراءة المزيد »

الأمين الإداري العام يتابع عمل الإدارات بالمجلس

فسانيا : حواء عمر   اجتمع الأمين الإداري العام للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان علي الصغير مع مدير إدارة تقنية المعلومات عبدالسلام بلعيد ومدير إدارة الموارد البشرية زكريا الحاراتي. وتناول الاجتماع الذي عقد بمكتب الأمين الإداري بمقر المجلس بمنطقة سيدي المصري سير العمل بالإدارتين من حيث الإنجاز والصعوبات. وأشاد السيد الأمين الإداري بحرفية وانتظام الإدارتين من حيث تعاطيهما مع الحقوقيين بالمجلس حيث أنجزت إدارة تقنية المعلومات خطة عملها كاملة وتذللت كافة الصعوبات أمام المراجعين لها. وأكد الصغير على ضرورة مراجعة إدارة الموارد البشرية من قبل كافة الحقوقيين بالمجلس لضمان حقوقهم الوظيفية من حيث استكمال إجراءاتهم الوظيفية. يذكر

قراءة المزيد »

تنظيم محاكاة لتأمين العملية الانتخابية بكافة الفروع

نظمت محاكاة لتأمين العملية الانتخابية بكافة فروع تأمين الانتخابات، بحيثُ تتعامل بشكل مباشر مع المكاتب الانتخابية بشكل أفقي. وبين الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة عبر صفحته بموقع “فيسبوك” أن المحاكاة تعد رسالة واضحة على جاهزية الحكومة لتأمين أي عملية انتخابية بكامل التراب الليبي. وجرى خلال المحاكاة عرض الإجراءات المتبعة لتأمين المواد الانتخابية من المخزن المركزي إلى المخازن الفرعية وتوزيع المواد الانتخابية على مراكز الاقتراع، وتفتيش الناخبين، وكيفية التعامل مع الشغب داخل وفي محيط مركز الاقتراع. وشملت المحاكاة أيضاً تطبيقاً لنظام البلاغات الإلكترونية الذي يعمل من خلال تطبيق يستخدم من قبل المسؤولين في مراكز الاقتراع للسماح للغرفة

قراءة المزيد »

انطلاق فعاليات الملتقى الأول لمعالجة أزمة الوقود والغاز بالزاوية

عقد بمدينة الزاوية فعاليات الملتقى الأول لمعالجة أزمة الوقود والغاز، بحضور وزيري النفط والغاز والاقتصاد والتجارة وعدد من عمداء البلديات، بهدف تنظيم عمليات توزيع الوقود ومعالجة الصعوبات والعراقيل التي تواجه شركات التوزيع والبلديات في نقل و توزيع المحروقات. كما أكد الحضور على ضرورة تنفيذ كافة القرارات والإجراءات الصادرة عن وزارتي النفط والغاز والاقتصاد والتجارة المتعلقة بمتابعة توزيع المحروقات، وإحالتها إلى الجهات المختصة لوضع آلية لمعالجتها.

قراءة المزيد »

فتح خط الطيران المُباشر من السودان إلى مدينة بنغازي

إلتقى اليوم السبت الموافق 5 . نوفمبر .2022 م رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي م.الصقر عمران بوجواري مع القُنصل السوداني بالإنابة في مدينة بنغازي، محمد جمال الدين عمر ، و تم مُناقشة العديد من المواضيع ذات الأهتمام المُشترك من بينها فتح خط الطيران المُباشر من السودان إلى مدينة بنغازي. و أضاف المكتب الاعلامي للبلدية أنه ” خلال اللقاء تم التطرق إلى تنظيم عمل العمالة السودانية في المدينة وتصحيح أوضاعها القانونية والعمل على تنشيط التعاون بين رجال الأعمال عن طريق الغُرف التجارية و هذا وأثنى القُنصل السوداني على حُسن الإستقبال وتعاون البلدية مع القُنصلية السودانية لما فيه خدمة المصلحة

قراءة المزيد »

انطلاق تدريبات مشروع ميزانية المواطن

فسانيا : منى توكا   انطلقت تدريبات مشروع ميزانية المواطن بتنفيذ التجمع الوطني بفزان و بالشراكة مع مشروع تقارب و دعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.  استهدفت الدورة التدريبية الأولى لجنة ميزانية المواطن في بلدية بنت بية. هذا و تستمر الدورة لمدة 5 أيام عبر تقنية الزوم يتلقى خلالها المتدربون معلومات مكثفة حول مهام المجلس البلدي وفقا لقانون الإدارة المحلية و لائحته التنفيذية بالإضافة إلى آليات المحاسبة المجتمعية و تعزيز الشفافية و حق الوصول للمعلومات بالإضافة إلى الإيرادات المحلية و آلياتها و نقل الاختصاصات لإعداد وثيقة ميزانية المواطن و مشاركتها مع المواطنين بشكل دوري و جمع التعليقات و

قراءة المزيد »