Search

احدث الاخبار

استعراض مقترح استضافة البطولة الجامعية الأولى للألعاب الإلكترونية

فسانيا : أحمد تواتي    استعرض الاتحاد العام لطلبة جامعة سبها خلال اجتماعه الرابع ، مقترح استضافة البطولة الجامعية الأولى للألعاب الإلكترونية لطلبة الجامعات الليبية. وذكر المكتب الإعلامي للاتحاد أنه “حضر الاجتماع رئيس الهيئة التنفيذية وأعضاء ومديرو المكاتب التنفيذية بالاتحاد العام لطلبة جامعة سبها ورؤساء وأعضاء الاتحادات الطلابية بالكليات. و أضاف ”  قد تمت مناقشة العديد من البنوذ من بينها آلية تسجيل الطلبة الجدد وتنزيل المقرارات الدراسية وآلية انتقال الطلاب بين الأقسام العلمية بالكليات. و تطرق الاجتماع لمناقشة مشاكل نقص أعضاء هيئة التدريس بالكليات الطبية والكليات غير الطبية في بعض المقرارات الدراسية وإمكانية الوقوف عليها. كما بحث في

قراءة المزيد »

انعقاد المؤتمر السنوي لفوج ودّان للكشافة والمرشدات

فسانيا : أحمد التواتي     نظم فوج كشاف ومرشدات ودان التابع لمفوضية الجفرة للكشافة مؤتمره السنوي بحضور عدد من القادة والقائدات العاملين وجمع من رواد الحركة الكشفية بودان. وتم خلال المؤتمر اختيار القائد العام للفوج ونائبه والمقرر لإدارة المؤتمر ، ومناقشة الصعوبات والعراقيل التي واجهت أعمال كشافة ودان خلال العام الكشفي الماضي ووضع الحلول الناجعة لتجاوز كل الإشكاليات. واستعرض المشاركون في المؤتمر من الكشافة المناشط المزمع إقامتها خلال العام الكشفي الحالي ومشاركة منتسبيه في المؤتمرات والرحلات والمخيمات الكشفية على مستوى الحركة العامة للكشافة، وأيضا المساهمة في المناشط العامة والأعمال التطوعية المجتمعية والإنسانية.

قراءة المزيد »

ورشة عمل حول فن الإدارة لموظفي مكتب العمل بالجفرة

فسانيا : زهرة موسى   انطلقت بقاعة الشراكة المجتمعية ببلدية الجفرة ورشة عمل مصغرة حول فن الإدارة وأهميتها التي ينظمها مكتب العمل والتأهيل ببلدية الجفرة بالتعاون مع جامعة الجفرة وتستمر لمدة يومين. وتتناول ورشة العمل التي تستهدف رفع كفاءة موظفي مكتب العمل والتأهيل عدة محاضرات يلقيها متخصصون في الجانب الإداري استهلها الدكتور ” مسعود ارشيدة” المسجل العام بجامعة الجفرة وعضو هيئة التدريس بمحاضرة عن الإدارة وأهميتها والموارد البشرية وإدارة الأفراد في الوظيفة العامة ودور الشؤون الوظيفية في تقييم أداء الموظف بشكل عام.

قراءة المزيد »

الدبيبة يستقبل أعضاء المجلس التسييري مرزق و أعيان البلدية

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، رئيس وأعضاء المجلس التسييري مرزق وعددا من حكماء المدينة وأعيانها، في ديوان مجلس الوزراء بطرابلس. وأفاد المكتب الإعلامي للحكومة  في بيان : أن  رئيس المجلس الاجتماعي مرزق، أكد في كلمة له على دور الحكومة في إرساء دعائم السلم بين أهالي المدينة.  مشيرا إلى أهمية دعم المجلس التسييري وصندوق الإعمار لتهيئة المدينة لاستقبال سكانها. وأضاف البيان: “نبه  رئيس الوزراء خلال اللقاء على ٥ضرورة العمل من داخل مرزق، وحصر الاحتياجات العاجلة، والبدء بإعادة إعمار المدينة”.

قراءة المزيد »

الفرقة الكشفية الخامسة تنظم رحلة إلى المنطقة الشرقية

نظمت الفرقة الخامسة متقدم بمفوضية كشاف بنغازي رحلة إلى المنطقة الشرقية و انطلقت  من أمام فم السور ( السور الغربي العثماني ) وذكر المكتب الإعلامي للكشاف أنه “استهدفت الفرقه في رحلتها وباستضافة كشافيّين من الفرقة الأولى بحرية العديد من المناطق أبرزها : ( درنة – عين الدبوسية – منبع شلال راس الهلال – بحيرة شلال راس الهلال – كنائس الأثرون الأثرية  – شط لاقريكا – معاصر الزيتون الأثرية – غابة شحات). وأوضح ” كذلك تضمنت ( زيارة لمتحف شحات الأثري الذي يحتوي على قطع أثريى نادرة ) – كهف هوا فطيح أو كهف فطيح ( الذي يعد من

قراءة المزيد »

حملة لرش المبيدات الحشرية ببلدية البوانيس

فسانيا : منى توكا    انطلقت ببلدية وادي البوانيس حملة لرش المبيدات ومكافحة الحشرات الناقلة للأمراض بالتعاون مع المركز الوطني للصحة الحيوانية وإدارة الإصحاح البيئي البوانيس وقطاع الزراعة والثروة الحيوانية بالبلدية.  وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية عبر صفحته الرسمية “فيسبوك” ستشمل الحملة رش مجمعات تجميع مياه الصرف الصحي و المستنقعات القريبة من حظائر الأغنام والأبقار والإبل بمختلف مناطق البوانيس.  وأشار إلى أن الحملة تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المجلس البلدي البوانيس ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية من أجل المحافظة على الثروة الحيوانية ببلدية وادي البوانيس وتعقيمها ضد الأمراض.  يذكر أن الحملة ستستمر لعدة أيام .

قراءة المزيد »

شادكو يلتقي بوفد من منظمة اليونسيف

 فسانيا : بية خويطر    اجتمع عميد بلدية أوباري المكلف الأستاذ السنوسي شادكو مع وفد من منظمة اليونسيف للتباحث حول جملة من القضايا الخدمية بالبلدية. وذكر ” المكتب الإعلامي” اللقاء حضره عدد من أعضاء المجلس البلدي أوباري ووكيل ديوان المجلس البلدي و مراقب التربية و التعليم   ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالبلدية إلی جانب مدير مكتب الموارد البشرية بديوان المجلس البلدي أوباري. أضاف ” مراقب التربية و التعليم   بأن الوفد التقی بعدد من الأخصائيين الاجتماعيين بمراقبة تعليم أوباري للتنسيق حول تنفيذ برنامج عمل يخص شريحة الأطفال خلال الفترة القادمة إلی جانب منح دورات تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين و المرشدين النفسيين

قراءة المزيد »

افتتاح كلية تقنية المعلومات بجامعة وادي الشاطئ

فسانيا : زهرة موسى   احتفلت  جامعة وادى الشاطئ  بافتتاح إحدى كلياتها  الجديدة  كلية تقنية المعلومات  وذلك في إطار الجهود الرامية من مجلس الإدارة لبناء جامعة حسب المعايير العالمية، و فتح  آفاق جديدة أمام  الطلبة للحصول على تعليم راق يتناسب مع متطلبات المرحلة. وحضر الاحتفال رئيس الجامعة  “عبدالسلام المتناني” و أعضاء فريق المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي  ووكيل الشؤون العلمية بالجامعة و عميدو ورؤساء الكليات والمراكز والإدارات بالجامعة وحشد من طلاب الجامعة. وألقيت خلال الاحتفال عدد من الكلمات  التي أشادت بالجهود التي بذلت لافتتاح هذا الصرح العلمي  ليساهم  في إعداد مخرجات  علمية  تدعم سوق العمل  وتعزز تنمية المجتمع.

قراءة المزيد »

دورة القانون الدولي الإنساني لموظفي وزارة الداخلية بسبها

فسانيا : زهرة موسى    اختتمت الدورة الأولى بمجال القانون الدولي الإنساني وأهميتة بمقر فرع الهلال الأحمر سبها والتي شملت عددا من مكونات وزارة الداخليه بمدينة سبها. وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة : حضر الاختتام “محمد أبوخزام” رئيس الفرع ،و مدير معهد تدريب الشرطة سبها والمحاضر” أ.صالح حتيتة” مشيراً إلى أنه تم توزيع شهادات الشكر لمن يستحقها وشهادات إنهاء الدورة للمتدربين.

قراءة المزيد »

بلدية أدرى تطلق حملة رش المبيدات ناقلة الامراض للحيوانات

فسانيا : بية خويطر انطلقت حملة لرش المبيدات لمكافحة الحشرات الناقلة الامراض للحيوانات بالمجلس البلدي أدري بالتعاون بين عدد من الجهات . وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته الرسمية “فيسبوك ” أنه على اثر ابلاغ عددا من مربى الحيوانات بوجود بعض الاعراض على حيواناتهم توجه غلى الفور وكيل ديوان المجلس والاخصائى بمكتب الصحة الحيوانية وفريق الرش الى محلة ابوقدقود وبعد فحص تلك الحيوانات تبين ان الاغنام مصابة بمرض اللسان الازرق احد الامراض التى تصيب الحيوانات . وذكر بيان المجلس ان الترتيبات والاجراءات اتخذت لانطلاق حملات رش مبيدات بالتعاون بين مكتبى خدمات النظافة العامة والاصحاح البيئى بالبلدية تستمر لعدة

قراءة المزيد »

عميد كلية تقنية المعلومات سبها يناقش الخطط العلمية التي ستنفذها الكلية

فسانيا : منى توكا بحث وزير التعليم التقني والفني ” يخلف السيفاو”، مع عميد كلية تقنية المعلومات سبها ” ناصر مسعود ” الاستعدادات والترتيبات لانطلاق العام الدراسي الجديد بديوان الوزارة بطرابلس. وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة عبر صفحته الرسمية “فيسبوك تم مناقشة الخطط العلمية والبرامج التقنية التي ستنفذها الكلية، بما يخدم ويطور من مخرجات الكلية. وأكدت الوزارة أن هذا اللقاء يأتي في إطار متابعة وزير التعليم التقني والفني لكافة المؤسسات التقنية والفنية، للوقوف على سير العملية التعليمية والتنظيمية بها وتذليلها.

قراءة المزيد »

انطلاق حملة رش المبيدات الحشرية ببلدية البوانيس

فسانيا : زهرة موسى   انطلقت ببلدية وادي البوانيس حملة لرش المبيدات الحشرية ومكافحة الحشرات الناقلة للأمراض بالتعاون مع المركز الوطني للصحة الحيوانية وإدارة الإصحاح البيئي البوانيس وقطاع الزراعة والثروة الحيوانية بالبلدية.  وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية عبر صفحته الرسمية “فيسبوك” ستشمل الحملة رش مجمعات تجميع مياه الصرف الصحي و المستنقعات القريبة من حظائر الأغنام والأبقار والإبل بمختلف مناطق البوانيس. وأشار إلى أن الحملة تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المجلس البلدي البوانيس ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية من أجل المحافظة على الثروة الحيوانية ببلدية وادي البوانيس وتعقيمها ضد الأمراض. يدكر أن الحملة: ستستمر لعدة أيام .

قراءة المزيد »

افتتاح معرض الإبداع الثاني للرسم وفن النحت ببنت بية

فسانيا : زهرة موسى   نظمت بمنطقة قبرعون  ببلدية بنت بية معرض الإبداع الثاني للرسم والخط وفن النحت والمشغولات اليدوية  تحت شعار “بريشتي وقلمي أبعث رسالتي ” . وشارك  في افتتاحه عميد البلدية المكلف ومدير مكتب الثقافة والتنمية المعرفية وعدد من المسؤولين  بالبلدية والبلديات المجاورة والمشاركين فيه وجمع غفير من أهالي المنطقة. وضم المعرض العديد من المشاركات من اللوحات الفنية الإبداعية للخط والرسم بجميع  أنواعه والمنحوتات  والأشغال اليدوية والمجسمات  بالإضافة  إلى الخيمة التراثية التي تبرز الفنون  والمقتنيات  والصناعات  التقليدية  التي تزخر بها هذه البلدية.البلدية.

قراءة المزيد »

برنامج الأغذية العالمي ينظم دورة تدريبية لموظفي الهيئة الليبية للإغاث  

نظم برنامج الأغذية العالمي دورة تدريبية حول برنامج المساعدات المالية غير المشروطة لموظفي الهيئة الليبية للإغاثة حول بطاقات الدفع المسبق. وأوضح المكتب الإعلامي للبرنامج عبر صفحته الرسمية “فيسبوك ” استهدف البرنامج تدريب العاملين بالهيئة بفروع درنة وبنغازي والواحات على الآلية الجديدة  لتوزيع المساعدات الغذائية من خلال بطاقات الدفع المسبق التي تمنح المستفيدين حرية شراء السلع الغذائية من خلال المحلات المتعاقد معها حيث يحق لهم  باختيار الكميات والأصناف من قائمه السلع المحددة مسبقا ووفقا للقيمة النقدية المتاحة في البطاقة

قراءة المزيد »

باشاغا و القوى الوطنية يبحثان السبل الكفيلة لتحقيق السلام والاستقرار

اجتمع رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا مع عدد من المشائخ والحكماء والأعيان وقوى وطنية للتشاور حول الوضع السياسي الراهن في البلاد، والسبل الكفيلة لتحقيق السلام والاستقرار والمصالحة الوطنية الشاملة. وخلال الاجتماع أكد الحاضرون على وحدة التراب الليبي والمساواة في الحقوق والواجبات، وضرورة الفصل بين السلطات، ومحاربة الفساد والرشوة والمحسوبية، ورفع الغطاء الاجتماعي عن الخارجين عن القانون والمطالبة بخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية ورفض التدخل الاجنبي والتمسك بسيادة الوطن ووحدته. كما أتفق الحاضرون على أن يضم الحراك جميع المكونات السياسية والمدنية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والقانونية والإعلامية والأمنية، لدعم الحكومة الليبية التي أختارها مجلس النواب الممثل الشرعي للشعب

قراءة المزيد »

الكشافة الليبية في ماليزيا تحتفي بذكرى تأسيسها السادس

نظم حركة الكشافة الليبية في ماليزيا بذكرى تأسيسها السادس ، حيث وصل عدد المنتسبين إلى 500 منتسب . حيث ذكر المكتب الإعلامي للكشاف ” الكشافة الليبية في ماليزيا كانت مجرد فكرة بدأت بطليعة من سبع افراد في يومها الاول و انطلقت الفكرة اول باول حتى وصلت الى تأسيس جميع الحلقات من اشبال و فتيان و متقدم و أخيرآ الجوالة كان لنا الشرف بأن ينضم الينا اكثر من 500 فرد من ابناء الجالية على مدى ست سنوات مختلفة منهم من رجع الى ارض الوطن و منهم من هو مستمر الى الان في نشاطه. ونوه ” ما تميزنا به هو

قراءة المزيد »

اللجنة العليا لتوزيع شهادات الاعتماد للمؤسسات تباشر ترتيباتها اللوجستية للحفل

عقدت اللجنة العليا لتنظيم فعالية توزيع شهادات الاعتماد للمؤسسات التعليمية والتقنية، اجتماعاً تشاورياً برئاسة مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة . ورئيس اللجنة الدكتور عبدالله عبدالجليل، حيث تناول الاجتماع الاستعدادات والترتيبات اللوجستية لأقامه الحفل المزمع اقامته يومي السبت، والاحد 12/13 من الشهر الجاري بالاكاديمية الليبية للدراسات العليا. كما استعرضت اللجنة المٌشكلة من السادة “د. عبدالمجيد الطيب شعبان، د. سالم الشريف الفرد، وأ. محمد امبارك الشاطر، وأ. جوهر الهمالي، وأ. أروى محمد الطمزيني” المراسم الرسمية بما يتوافق مع البروتوكول والتقاليد التعليمية والأكاديمية.

قراءة المزيد »

ورشة عمل حول 《 دور برمجيات النموذجية و المحاكاة في التطبيقات الهندسية 》

نظم يوم الثلاثاء الموافق 1/نوفمبر /2022 بمدرج الاكاديمية الليبية للدراسات العليا لورشة عمل بعنوان (دور برمجيات النمذجة و المحاكاة في التطبيقات الهندسية ) بإشراف إدارة المعامل بالاكاديمية الليبية . و تمت الورشة بحضور السيد رئيس الاكاديمية الليبية أ.د.رمضان المدني ومدير المعامل الاساسية و التطبيقية د.مصطفى السوري و د.بشير صالح و م.اسامة المجذوبي وعدد من عمداء المدارس و رؤساء الاقسام و مدراء الادارات والمراكز البحثية و كذلك من وزارة النفط و الغاز و اعضاء هيئة التدريس من الجامعة المفتوحة. وأضاف ” استهل رئيس الاكاديمية الليبية للدراسات العليا أ.د.رمضان بكلمة ترحيبية للحضور من اعضاء هيئة التدريس و الطلبة وشكر اللجنة

قراءة المزيد »

التعاون المشترك بين فرع المجلس وادي الشاطئ وجامعة وادي الشاطئ

فسانيا : حواء عمر أجرى مدير فرع مجلس الحريات وحقوق الإنسان وادي الشاطئ عبدالسلام الذيب، زيارة إلى جامعة وادي الشاطئ ، لمناقشة تفعيل دور وحدة البيئة بالمجلس. وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس : التقى مدير الفرع خلال زيارته مع رئيس الجامعة الدكتور عبدالسلام المتناني، حيث تم الاتفاق على التعاون المشترك، وتحليل العينات المأخوذة من الأماكن بمناطق وادي الشاطئ التي يشتبه في تلوثها وتحليلها في مختبرات كلية البيئة بالجامعة. وأكد الدكتور المتناني على ضرورة التعقيم الجيد لأدوات أخذ العينات قبل الشروع في العمل، ومنها عبوة حفظ العينة، للحصول على نتائج حقيقية، شاكراً جهود المجلس رئيسا وأعضاء وموظفين على مجهوداتهم.

قراءة المزيد »

الوطني للحريات العامة يطلع على سير العملية التعليمية بكلية العلوم بأم الأرانب

فسانيا : زهرة موسى   أجرى فريق العمل بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان فرع أم الأرانب زيارة إلى كلية العلوم والتقنية بأم الأرانب لمتابعة سير العمل داخل الأقسام. وذلك برئاسة أ. محمد عبيد، وأ. إبراهيم حسين، وبحث فريق العمل مع العميد المكلف أ. إبراهيم أبو غرارة، العراقيل التي تواجه المؤسسة التعليمية و سير الامتحانات، والصعوبات التي تواجه الطلبة في الكلية. وأوضح العميد ما تعانيه الكلية من نقص في الإمكانيات، وعدم توفير المعامل، وتكدس القمامة أمام مبنى الكلية، وعدم صرف مرتبات العاملين.

قراءة المزيد »