Search

احدث الاخبار

جولات تفتيشية تستهدف مراقبات التعليم في سبها وأوباري

فسانيا : بية فتحي  نفذ فريق من مفتشي الوظيفة العامة التابعين لوزارة الخدمة المدنية بحكومة الوحدة الوطنية جولة تفتيشية استهدفت مراقبات  التعليم والمدارس في سبها وأوباري. وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة  ، تابع  الفريق حالة المدرسين في المراقبات والمدارس، وفحص مدى الالتزام باللوائح المعمول بها. يشار إلى أنه تأتي هذه الجولة التفتيشية استجابةً لتوجيهات وزير الخدمة المدنية لزيادة التفتيش الوظيفي بهدف تحسين مستوى الأداء.

قراءة المزيد »

ورشة عمل بعنوان:( مهارات التعامل مع الآخرين)

نظمت كلية التقنية الطبية بمدينة مرزق ورشة عمل بعنوان:( مهارات التعامل مع الآخرين) في مسرح الكلية قدمها المدرب الدولي صالح علي. وحسب المكتب الإعلامي للجامعة استهدفت الورشة موظفي الكلية من أجل تطوير طرائق تعاملهم مع النقد وتمكينها والإفادة بالرأي بطريقة بناءة وتحسين مهاراتهم في التواصل مع الآخرين.

قراءة المزيد »

افتتاح مؤسسة الإصلاح والتأهيل في بلدية مرزق

فسانيا : زهاية عبدالسلام شهدت بلدية مرزق افتتاح مؤسسة الإصلاح والتأهيل المحلية،  وذلك في إطار تعزيز الأمن والتأهيل الاجتماعي في المنطقة. وحضر الافتتاح عدد من الشخصيات ، بما في ذلك اللواء محمد سيدي، مدير أمن مرزق. كان من بين الحضور أيضًا رئيس فرع جهاز الشرطة القضائية، العميد ناصر العرابي، ورئيس مؤسسة الإصلاح والتأهيل الرئيسية في سبها، المقدم علي عبدالجليل. بالإضافة إلى رئيس وأعضاء المجلس التسييري لبلدية مرزق.  وأكدت مديرية أمن مرزق عبر مكتبها الإعلامي أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الأمن في المنطقة، وتقديم فرص جديدة لإعادة تأهيل  المدانين لتمكينهم من الاندماج الإيجابي في المجتمع. من المتوقع

قراءة المزيد »

بلدي بنت بية يلتقي مع وفد من أعيان وحكماء المحلة

فسانيا : زهاية ابوبكر استقبل عميد بلدية بنت بية أشرف المصلح في مكتبه بديوان المجلس البلدي بمحلة الرقيبة مختار محلة قبرعون والشيخ الشيباني شعبان وبرفقة وفد من أعيان وحكماء المحلة. وبحضور عضو المجلس البلدي عمر عبدالعزيز ووكيل ديوان المجلس البلدي المكلف أحمد إبراهيم. وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية تناول اللقاء استعراض المختنقات الخدمية في المحلة ووضع برنامج عمل لحلحلتها  لتقديم أفضل الخدمات للمواطن. ومن جانبه أثني عميد البلدية بالشكر على الجهود المبذولة من مختار المحلة ومجلس الأعيان والحكماء والمجلس الاجتماعي من أجل تذليل الصعاب والتماسك المجتمعي.

قراءة المزيد »

متابعة تأمين الحدود الليبية الجنوبية

فسانيا : منى شها  التقى مدير أمن سبها رئيس الغرفة الأمنية بالمنطقة الجنوبية اللواء “أسامة عويدان ”  مع القيادات الأمنية ومشايخ وأعيان بلدية غات بحضور وزير الداخلية ” عصام أبوزريبة ”  لمتابعة عدد من القضايا التي تهم البلدية.  ونوقش خلال الاجتماع الذي عقد بغات الجهود المبذولة لتأمين الحدود الليبية الجنوبية ومكافحة التهريب بمختلف أنواعه.

قراءة المزيد »

الاجتماع الأسبوعي لمدير أمن سبها

فسانيا : زهاية ابوبكر  عقد رئيس الغرفة الأمنية بالمنطقة الجنوبية اللواء أسامة عويدان اجتماعا بمقر المديرية مع لجنة قيادات المديرية. وأفاد المكتب الإعلامي للمديرية تناول الاجتماع دراسة الخطة الأمنية لتأمين المدينة فى شهر رمضان المبارك للعام 2024 و ما تم إنجازه من أعمال في مكونات المديرية.

قراءة المزيد »

بلدي سبها يستقبل أعيان وحكماء محلة القاهرة

فسانيا : زهاية عبدالسلام التقى عميد بلدية سبها المكلف بلحاج علي مع وفد من أعيان وحكماء محلة القاهرة بمقر البلدية بحضور مدير مكتب الفروع والمحلات ومختار محلة القاهرة. وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية أنه تناول اللقاء مناقشة الاحتياجات والتحديات الخدمية التي تواجه سكان محلة القاهرة. وأوضحت إدارة المشروعات خطة بلدية سبها للعام 2024 التي ستنطلق في الربع الثاني من هذا العام وهي إنشاء مركز الخدمات المحلية بمحلة القاهرة ورصف طريق القاعة الممتد من قاعة الشعب إلى مركز الشرطة وأيضا إنشاء مدرسة نموذجية بالمحلة وصيانة وحدة الرعاية الصحية.

قراءة المزيد »

شلمبه يعقد اجتماعا مع مشرفي جهاز طارق بن زياد

فسانيا : عثمان عبدالرحمن عقد مدير جهاز طارق بن زياد للخدمات والإنتاج سبها المهندس سليمان شلمبه اجتماعا بمقر الجهاز مع مشرفي الجهاز  لمتابعة سير العمل في مختلف أقسام الجهاز. وأفاد المكتب الإعلامي للجهاز من خلال الاجتماع ناقش شلمبه مع الحضور سير العمل في كل قسم والتحديات التي تواجههم وسبل معالجتها. وأوضح شلمبه أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتحقيق التنسيق بين مختلف أقسام الجهاز لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين. وشدد على ضرورة الالتزام بالجودة في جميع الأعمال التي ينفذها الجهاز وحثهم على بذل المزيد من العمل لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بمدينة سبها.

قراءة المزيد »

رئيس ديوان مجلس الوزراء يجتمع مع مديري الإدارات والمكاتب

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقد رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية علي السنوسي اجتماعا بقاعة الاجتماعات المصغرة بالديوان مع مديري الإدارات والمكاتب. وحسب المكتب الإعلامي للديوان تناول الاجتماع جملة من الأمور الخاصة التي تضبط سير العمل داخل الديوان مثل تطوير خطة العمل بالإدارات والمكاتب  والتأكيد على ضرورة التقيد بالضوابط واللوائح المنظمة لسير العمل وعرض الأنشطة الأسبوعية والشهرية للإدارات والمكاتب ومعالجة المشاكل والصعوبات التي تضعف من أداء الموظفين أثناء قيامهم بأعمالهم ومهامهم والعمل على توفير الاحتياجات التي تخص الإدارات والمكاتب والالتزام الكامل والتام بالقرارات والقوانين المعمول بها في اللائحة الداخلية المنظمة لعمل الديوان لضمان تقديم مستويات أفضل تماشيا مع

قراءة المزيد »

متابعة أداء الإدارات الخدمية بإدارة الطوارئ

فسانيا : حليمة عيسى اجتمع رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية ” علي السنوسي ” مع عدد من موظفي إدارة الطوارئ بإدارة توزيع الجنوبية بالشركة العامة للكهرباء . وأفاد الديوان أن خلال اللقاء تم التطرق إلى أداء الإدارات الخدمية بإدارة الطوارئ والعمل على تسهيل الإجراءات والتدابير الفنية اللازمة للإدارة بالإضافة إلى معالجة المشكلات والصعوبات التي تواجه الإدارة في أداء أعمالها.

قراءة المزيد »

وزير السياحة يلتقي عميد بلدية تراغن

 التقى وزير السياحة والصناعات التقليدية المكلف،  نصر الدين  الفزاني،  مع عميد بلدية تراغن علي خزام. بحضور عبدالرؤوف  الأمين، مدير إدارة الإصحاح البيئي سبها.  وأوضح البلدي عبر مكتبه الإعلامي أنه خلال اللقاء تم التوصل إلى عدة اتفاقات تهدف إلى تعزيز القطاع السياحي في بلدية تراغن. و الاتفاق على تفعيل مكتب السياحة بالتعاون مع ديوان وزارة السياحة والصناعات التقليدية في المنطقة الجنوبية، وإنشاء مركز للتدريب على الصناعات التقليدية والصناعات السعفية في تراغن. كما تم التأكيد على أهمية تنظيم مهرجان سنوي للتراث والصناعات التقليدية، وتفعيل ملف السياحة في البلدية، وتنظيم الأعمال المتعلقة بالمهرجانات والمناشط السياحية في الجنوب. والتأكيد على ضرورة تفعيل

قراءة المزيد »

مسابقة منهجية لطلبة الصف السادس ببلدية أوباري

فسانيا : زهاية عبدالسلام انطلقت فعاليات المسابقة المنهجية لطلبة الصف السادس من مرحلة التعليم الأساسى بمراقبة تعليم أوباري ويشرف عليها عدد من المفتشين التربويين من وحدة التفتيش التربوى أوباري. وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية بأن شارك في المسابقة أكثر من عشر مؤسسات تعليمية ونظام الأسئلة الورقية الموحدة يتم توزيعها على جميع المشاركين بواقع ثلاثة أسئلة لكل مادة يتم تصحيحها من قبل مفتشي المواد الدارسية و منها يتم اعتماد النتائج النهائية لكل مدرسة وفق نموذج الإجابة الذي تمت الإجابة عليه من قبل الطلاب حسب مؤسسته التعليمية. وتأتي هذه المسابقة ضمن خطة النشاط المدرسي بمراقبة تعليم أوباري.

قراءة المزيد »

مناقشة خطة عمل العام 2024 ببلدية وادي البوانيس

فسانيا : زهاية ابوبكر  عقد عميد بلدية وادي البوانيس المكلف “عبدالقادر الليفاوي” اجتماعا بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس بحضور وكيل الديوان “عبدالمطلب الزروق” ومديري الإدارات والمكاتب بالبلدية. وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية تناول الاجتماع مناقشة خطط العمل الخاصة بالإدارات والمكاتب للعام الحالي 2024 والوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الإدارات والمكاتب بالبلدية. واستعرض الاجتماع خطة العمل لسنة 2022 و 2023 ومراجعة اختصاصات الإدارات والمكاتب حسب القرار 1500. وشدد الليفاوي على تجهير التقارير السنوية لكافة مناشط وأعمال الإدارات والمكاتب.

قراءة المزيد »

انتهاء الأعمال الإنشائية لبيت شباب تراغن

فسانيا : حليمة حسن أجرت لجنة الاستلام الابتدائي المشكلة من مهندسي إدارة المشروعات بوزارة الشباب زيارة عمل إلى مشروع إنشاء بيت شباب تراغن بعد انتهاء الأعمال الإنشائية بالبيت والوصول للمراحل التجهيزيّة النهائيّة استعداداً للاستلام الابتدائي للمشروع. وحضر الزيارة إلى موقع المشروع مدير بيت شباب تراغن  ومدير فرع وزارة الشباب فزّان.

قراءة المزيد »

عملية تحديد المسارات الرئيسية في منطقة السبعة بسرت

باشرت اللجنه المشكله بموجب قراري عميد بلدية سرت رقم (67`69) للعام 2023 بشأن تحديد المسارات و حصر العوائق الواقعه في خطوط المسارات تمهيدا لاعتمادها و رصفها ، بزيارة المسارات الرئيسية في محلة السبعه وتحديدها وتسليمها لجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات لمباشرة الرصف . وأفادت البلدية ، تهدف اللجنة للتخفيف من معاناة سكان المحلة و سهولة وصول سكان الحي لمساكنهم. وأكد الحاضرون علي المضي قدما نحو العمل علي اعتماد مخطط جديد للمحلة ومعالجة الوضع القائم لحين استكمال اعتماد المخطط بحسب البلدية . يذكر أن حضر الزيارة رئيس اللجنة المشكلة و مدير فرع مصلحة التطوير العمراني ، بالإضافة إلى مدير جهاز

قراءة المزيد »

بحث تفعيل مشاريع النهر في سرت

استقبل عميد بلدية سرت مختار المعداني ، “سعد ابومطاري ” رئيس مجلس الادارة لجهاز النهر الصناعي و المهندس “اشعيب بن شرادة” مدير جهاز الاستثمار للنهر الصناعي المنطقة الوسطي . وافادت البلدية ، تم خلال اللقاء مناقشة تفعيل مشاريع النهر في سرت وتنسيق الجهود بالبلدية و اجهزة النهر ، بالإضافة إلى مناقشة سبل معالجة نقص الامداد المائي في المدينة .

قراءة المزيد »

بلدي سرت يحصر عدد مشاريع تربية الدواجن بالمدينة

تابعت إدارة شؤون الاصحاح البيئي في بلدية سرت، بالتعاون مع نقابة مربي الدواجن وجهاز الحرس البلدي ومكتب الاقتصاد بالبلدية، مشاريع تربية الدواجن في المدينة. وجاء ذلك بعد سلسلة من الاجتماعات المتتالية بين عميد البلدية والقطاعات ذات العلاقة، بهدف توفير الدعم اللازم لمربي الدواجن وضمان توفرها بالسعر الرسمي وفي متناول الجميع في السوق المحلي بالبلدية. بحسب البلدية البلدية. واوضحت البلدية ، تهدف الزيارة لحصر عدد المشاريع ، ومعرفة مدى التزامها بالشروط و المعايير البيئة ، بالاضافة إلى متابعة حصر و اعداد الناتج المحلي للبلدية لآجل توفير الدعم الكامل لها .

قراءة المزيد »

مناقشة سير عمل الجولات التفتيشية في التعليم والصحة

التقى رئيس قسم التفتيش الوظيفي بالمنطقة الجنوبية ” أ.عمر مرعي ” مع مدير إدارة التفتيش الوظيفي بوزارة الخدمة المدنية ” سالم صالح حشاد ” بقاعة الاجتماعات بوزارة الخدمة المدنية الظهرة  لمناقشة أداء عمل القسم بالوزارة. وأفاد رئيس قسم التفتيش الوظيفي أن خلال اللقاء تم التطرق إلى الصعوبات والمشاكل التي تعرقل أداء العمل. مؤكدا أنه تم حلحلة أغلب العراقيل التي تؤثر عليها . أضاف أنه تم مناقشة الجولات التفتيشية التي استهدفت المنطقة  بقطاعي التعليم والصحة.

قراءة المزيد »

مراجعة القوائم المالية للمركزي محور لقاء رئيس الديوان والمحافظ

ناقش رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، خلال لقائهما الأيام الماضية ، مراجعة القوائم المالية للمصرف، وتذليل الصعوبات التي تواجه عمليات المراجعة. وبحث الجانبان في لقائهما المنعقد بمقر ديوان المحاسبة وبحضور الإدارات المعنية من الجانبين إمكانية الاتفاق على خطة يتم بموجبها تسهيل عمليات المراجعة والإسراع في اعتمادها. وتطرق اللقاء لعمل مكاتب المراجعة المحاسبية وتوحيد المعايير بين الديوان والمصرف بغية تسهيل عملها، وتعديل الاشتراطات الملزم توافرها في اعتماد المكاتب، لتكون قادرة على مراجعة ما يسند إليها من أعمال تهدف لتطوير العمل المحاسبي في ليبيا.

قراءة المزيد »

إختتام ورشة العمل حول دور وسائل الإعلام في تعزيز المشاركة الانتخابية

(فسانيا/تونس/مصطفى المغربي) … صاغ مدراء وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة، عدة توصيات، في إطار الشراكة مع المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات، ولفتح قنوات أكثر فاعلية للتواصل بين المفوضية ووسائل الإعلام، حيث تركزت التوصيات على إنشاء غرفة تواصل لتسهيل نشر المعلومات، وتنظيم منافسة حول أفضل أنشطة التوعية ونشرها في مختلف وسائل الإعلام، والعمل على توحيد البث أثناء الإنتخابات تحت عنوان واحد للملفات الإذاعية حول التوعية الانتخابية، وتوفير الدعم المادي لبث برامج وومضات توعية، على أن يكون المحتوى في القنوات المسموعة باللهجات الدارجة،بحيث تتولى المفوضية الإشراف على محتوى التوعية المقدم، كما تم التأكيد خلال التوصيات على تحديد وتخصيص يوم أو شهر سنوي

قراءة المزيد »