Search

احدث الاخبار

بلدي أوباري يباشر المرحلة الثانية من حملة النظافة

فسانيا : أحمد التواتي  باشر بلدي أوباري في تنفيذ المرحلة الثالثة من حملة النظافة لتشمل إزالة القمامة و المخلفات المتواجدة بين الأحياء السكنية بمنطقة الديسة. وذكر المكتب الإعلامي للبلدية “الحملة استهدفت الأماكن المكتظة بالقمامة خاصة المجاورة لآبار مياه الشرب باعتبارها من أكثر الأماكن المتضررة جراء رمي القمامة من قبل بعض المواطنين بالمنطقة. وتسعی بلدية أوباري من خلال هذه الحملة إلی إزالة جميع المكبات العشوائية بجميع مناطق البلدية . راجية من المواطنين التعاون معها في وضع القمامة في الأماكن المخصصة لها.

قراءة المزيد »

غرفة العمليات والطوارئ سبها تناقش المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المدينة

فسانيا : أحمد تواتي  من خلال توجيهات السيد نائب رئيس مجلس الوزراء عن المنطقة الجنوبية السيد سالم معتوق الزادمة ، عقد رئيس غرفة العمليات والطوارئ في مدينة سبها السيد امبيه أبوقيلة اجتماعا تشاوريا يوم 8 أكتوبر 2022ضم أعضاء الغرفة المشكلة و ممثلين عن الجهات الخدمية والأجهزة الأمنية بالمدينة . خصص الاجتماع للتباحث حول المختنقات والصعوبات التي تواجه تقديم الخدمات للمواطنين وإيجاد سبل تذليلها . يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة الاجتماعات التحضيرية لتجهيز خطة عمل تحقق أهداف غرفة العمليات والطوارئ في مدينة سبها والتي ستعمل على وضع مخطط حقيقي للصعوبات والمشاكل الخدمية في المدينة وتوفير احتياجاتها الخدمية والتنموية.

قراءة المزيد »

تنمية القيادات الكشفية بمفوضية سبها للكشافة ينظم جلسة تدريبية

فسانيا : منى توكا نظم قطاع تنمية القيادات بمفوضية سبها جلسة تدريبية بعنوان ( آلية تنفيذ القسم النظري للشارة الخشبية) بمشاركة ( 19) قائدا وقائدة بمفوضية سبها. وتخلل الجلسة عدد من المحاور تضمنت ” كيفية عمل الشارة الخشبية ، الشروط التي يجب توفرها في مشرف البحث ، المعايير الأساسية التي يجب توفرها في البحث ، نماذج تقييم البحث ،آلية مناقشة البحث. وتأتي الجلسة في إطار خطة القطاع للرفع من مستوى كفاءة وتأهيل قادة الفرق بالمفوضية. من جانب آخر و في ذات السياق أقام فوج كشاف المدينة التابع لمفوضية سبها للكشافة والمرشدات مؤتمره السنوي وذلك ضمن الخطة المعتمدة لأنشطة

قراءة المزيد »

الحداد يلتقي وفداً من شيوخ قبائل الجنوب

فسانيا : بية فتحي . التقى رئيس الأركان العامة للجيش التابع للمجلس الرئاسي الفريق محمد الحداد ، مع وفد من شيوخ قبائل الجنوب: (غدامس – غات – أوال – تهالا البركت – يسين – العوينات – أوباري – تهالا مكنوسة)، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لرياضة المهاري، وكذلك بعض رؤساء أندية المهاري والمهتمين والنشطاء برياضة سباقات المهاري أفاد المكتب الإعلامي لرئاسة الأركان عبر صفخته الرسمية “فيسبوك” أكد الحداد خلال اللقاء على اهتمام الرئاسة بأهالي الجنوب، وأثنى على دورهم المهم في تأمين الحدود الجنوبية. بالإضافة إلى مناقشة كيفية الاستفادة من هذه السباقات الرياضية، في تحقيق المصالحة والمحافظة

قراءة المزيد »

سير العملية التعليمية بالمؤسسات التابعة للتعليم التقني والفني

فسانيا : بية خويطر  عقد اجتماع بناء على تعليمات وزير التعليم التقني والفني بين اللجنة المكلفة من قبل الوزير، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية بالمؤسسات التابعة للتعليم التقني والفني في بلدية سبها. وذكر المكتب الإعلامي للوزارة أنه ” تتمثل اللجنة في : عبدالله لامين عميد بلدية سبها، ومحمد محرز وكيل البلدية، وعبدالجليل اشتيوي مدير إدارة مرافق البلدية، وحسن ميدون رئيس وحدة متابعة أملاك البلدية، وبحضور محمد بالمسكين، والمنتصر بالمسكين، عن وجهاء وأعيان المنطقة الجنوبية  أضافت ” كما بحث الاجتماع إمكانية إيجاد حلول للمؤسسات المتضررة جراء الأحداث التي حصلت داخل بعض المناطق في البلدية، بالإضافة لمناقشة إمكانية إيجاد مبنى

قراءة المزيد »

اللجنة المكلفة بزيارة المؤسسات التقنية والفنية تزور وادي الشاطئ

فسانيا : أحمد تواتي  زارات اللجنة المكلفة من وزير التعليم التقني والفني المؤسسات التقنية والفنية الواقعة بالمنطقة الجنوبية ، مؤسسات التعليم التقني والفني في بلدية إدري . حيث شملت الزيارة كلية العلوم التقنية إدري ( بلدية إدري الشاطئ )، والمعهد العالي للعلوم والتقنية تمسان ( بلدية إدري الشاطئ)، المعهد العالي للعلوم والتقنية برقن ( بلدية إدري الشاطئ) ، والمعهد العالي للعلوم الإدارية والمالية القرضة ( بلدية القرضة الشاطئ ) وقد اطلع أعضاء اللجنة على حقيقة الأوضاع في تلك المؤسسات والتعرف على الاحتياجات والنواقص وذلك لتذليل الصعاب وحلحلة المختنقات من أجل الرفع من أداء هذه المؤسسات٠

قراءة المزيد »

جامعة فزان تعتزم تنفيذ برامج خاصة للأشخاص ذوي الاعاقة عقد

وفد يمثل جامعة فزان اجتماعا ناقش خلاله البرامج التي من المزمع إقامتها لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة لإدماجهم في المجتمع.  الوفد الممثل لجامعة فزان برئاسة د.صفية حسين بشير وكيلة الشؤون العلمية بكلية التربية تراغن وعضوية كل من أ. محمد الأمين الطاهر مدير مركز خدمة المجتمع والبيئة بجامعة فزان، أ.حسن الصالحين حسن رئيس قسم علم الاجتماع بكلية التربية، والسيد محمود محمد أمدى مدير مكتب التواصل والإعلام، وعن جمعية تعاونوا حضر كل من السيد ناجي أبوبكر جمعة المدير التنفيذي للجمعية والسيدة أم الخير الدوكالي ، كما حضر الاجتماع أيضا أ.صالح بلومي مدرب معتمد للفئات الخاصة كما ناقش الاجتماع البرامج المشتركة التي

قراءة المزيد »

وكيل وزارة الثقافة يبحث آلية حل العراقيل التي تواجه إتمام التسوية الوظيفية لموظفي الوزارة

بحث وكيل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية لشؤون المسرح والفنون آلية حل العراقيل والمشاكل التي تواجه إتمام التسوية الوظيفية والافراج عن مرتبات موظفي وزارة الثقافة والتنمية المعرفية. وذكر المكتب الاعلامي للوزارة أنه ” تم الاجتماع لحضور ” رئيس لجنة شؤون الموظفين بالوزارة السيد عبدالباسط ابوقندة، اليوم الخميس 20أكتوبر2022، بمقر وزارة الخدمة المدنية، مع السادة ناصر بربه مدير إدارة التنظيم الإداري والملاكات، وصالح عثمان مدير إدارة التفتيش الوظيفي بوزارة الخدمة المدنية. أضاف ” تضمن هذا الاجتماع الموسع مناقشة عديد المواضيع التي تهدف لمعرفة العراقيل التي تواجه الافراج عن المرتبات، ومناقشة أسباب التأخير وتذليل كافة الصعاب لتسوية وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة

قراءة المزيد »

مذكرة تفاهم بين المعهد الوطني للإدارة والمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان لتنمية الموارد البشرية

(فسانيا/ مصطفى المغربي) … في إطار توثيق صلات التعاون، والتنسيق لعقد المؤتمرات والندوات الورش، وتلبية نشاطات واحتياجات المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان التدريبية، ولتنمية الموارد البشرية بديوان وبفروع ومكاتب المجلس بمختلف المناطق . وقع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان على مذكرة تفاهم مع المعهد الوطني للإدارة، الخميس 20-10-2022، بالقاعة الرئيسية للمعهد الوطني للإدارة بطرابلس،  حيث جرت مراسم التوقيع برعاية وحضور وكيل وزارة الخدمة المدنية لشئون التطوير الوظيفي (أ. محمد المختار)، والتي وقعت من جانب المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان الأمين الإداري للمجلس(أ. علي الهادي علي)، ومن جانب المعهد الوطني للإدارة (د. فرحات سعيد حماد)، رئيس

قراءة المزيد »

الوطني للحريات يلتقي وزارة الخدمة المدنية

فسانيا : زهرة موسى عقد بمقر وزارة الخدمة المدنية اجتماع ضم لجنة خبراء عن الخدمة المدنية، ولجنة عن المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان، لتباحث حول بعض الصعوبات الوظيفية التي تواجه عمل المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان . وتراس الاجتماع السيد (إبراهيم مسعود ابو المغاير) مدير مكتب أمانة سر الديوان ونائب رئيس لجنة الإفراجات الوظيفية بوزارة الخدمة المدنية، بمعية الأمين الإداري العام للمجلس الوطني السيد (علي الهادي)، بحضور اعضاء مجلس الادارة بالوطني للحريات السيد(عبد الجواد الشين)، والسيدة(سليمة بن نزهه)، وبعض مدراء الإدارات الادارية والمالية بديوان المجلس، كما حضر الاجتماع عن وزارة الخدمة المدنية الدكتور(عبد الله عبد الباري)،

قراءة المزيد »

اغلاق مخبز خلال جولة تفتيشية بمدينة سرت

فسانيا : بية فتحي أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مكتب سرت، عن اغلاق مخبز في المدينة خلال جولة تفتيشية . وأوضح المكتب الإعلامي للرقابة عبر صفحته الرسمية “فيسبوك ” : استهدفت الحملة مخابز سرت، بمشاركة جهاز الحرس البلدي،  واضاف : سجل المفتشون خلال الجولة: «غياب النظافة الشخصية للعاملين بالمخابز، واستعمال ملح طعام لا يصلح للاستهلاك الآدمي». كما رصد عدم الاهتمام بنظافة المخزن، وتهالك معدات التحضير، وقد اتخذت الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

قراءة المزيد »

مناقشة دعم شركة المياه بالكفرة

فسانيا : منى توكا اجتمع عميد بلدية الكفرة المهندس عبدالرحمن عقوب في طرابلس بالمهندس “رفيق بولسين” مدير الشركة العامة للمياه والصرف الصحي لمناقشة دعم شركة المياه بالكفرة. هذا و أكد مدير الشركة العامة على دعم شركة المياه بالكفرة بالمضخات وصيانة الآليات وصيانة بعض سيارات شفط المياه السوداء ودعم الشركة ببعض المستلزمات في القريب العاجل .

قراءة المزيد »

عميد بلدية سرت يجري زيارة ميدانية لمشاريق الطرق المنفذة

فسانيا : بية فتحي  أجرى عميد بلدية سرت مختار المعداني زيارة ميدانيةً لمشاريع الطرق المنفذة من مصلحة الطرق والجسور. وجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات. وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية : رافق العميد مدير مكتب المحلات ومدير مكتب المشروعات بالبلدية ومدير مكتب مصلحة الطرق والجسور والمهندس المشرف على المشاريع ومختار محلة القرضابية ومختار محلة الحنيوة. حيث شملت الجولة الطريق الرابط بين الطريق الساحلي وطريق السواوة وطريق النويجية وجسر الحنيوة وطرق الهوائية واطلع خلالها على سير العمل بها.

قراءة المزيد »

مناقشة مستجدات محطة تعبئة الغاز المقرر تركيبها بالكفرة

فسانيا : منى توكا  ناقش عميد بلدية الكفرة عبدالرحمن عقوب مع مدير عام شركة البريقة لتسويق النفط والغاز إبراهيم أبوبريدعة مستجدات محطة تعبئة الغاز المقرر تركيبها بالكفرة. وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية : جرى الاجتماع خلال زيارة لعميد البلدية إلى الشركة، حيث أكد مدير شركة البريقة لعميد البلدية، أن المحطة جاهزة للشحن إلى الكفرة في أقرب وقت، وأن للشركة جاهزية لتركيبها وتشغيلها.

قراءة المزيد »

مصادرة و إعدام سلع غير صالحه للاستهلاك البشري

فسانيا : منى توكا  توجه مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مكتب سبها بالتعاون مع جهاز الحرس البلدي والبحث الجنائي لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بخصوص ما تم ضبطه من قبل عناصر الإدارة العامة للبحث الجنائي. وأوضح المكتب الإعلامي للرقابة :أنه تم تقديم التقارير من قبل جهاز الحرس البلدي فرع سبها وتقارير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية سبها ليتم إعدام الكمية المضبوطة التي تمت مصادرتها المدة الماضية القادمة من دولة نيجيريا عبر الحدود البرية الجنوبية.

قراءة المزيد »

بوزريبة يتفقد مصنع ملابس الشرطة ببنغازي

تفقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبو زريبة ا، زيارة إلى مصنع ملابس الشرطة بمدينة بنغازي، للاطلاع على سير العمل به. واوضح المكتب الإعلامي للوزارة :تفقد بو زريبة كافة الأقسام والأجهزة بالمصنع، إضافةً إلى الاطلاع على تجهيزاته وجودة الملابس التي ينتجها المصنع. وأكد وزير الداخلية توفير كافة الاحتياجات وحلحلة المشاكل والعراقيل التي تواجه المصنع وموظفيه. وطالبَ بوزريبة من موظفي المصنع العمل بِشكل أكبر وأفضل حت يتمَّ الاعتماد على العنصر المحلي في هذا الإنتاج.

قراءة المزيد »

اللافي يبحث مع الخرماني سبل تطوير أداء منتسبي الجهاز

بحث النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، صباح اليوم الأحد مع رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية، عميد مهندس عبد الرزاق الخرماني، سير العمل في تأمين المواقع النفطية وسبل تطوير أداء منتسبي الجهاز. وتناول الاجتماع الذي عقد بديوان المجلس الرئاسي، إجراءات تأمين المواقع النفطية التي تشمل الحقول والموانئ، واستمرار انتاج النفط وتصديره وفق القوانين والآليات المعمول بها.

قراءة المزيد »

جامعة غريان تناقش المشاكل والعراقيل التي تواجه المكاتب بالكليات

عقدت اللجنة العليا للدراسات العليا اجتماعها الدوري العادي برئاسة السيد الدكتور علي الفقي وكيل الشؤون العلمية بجامعة غريان و ناقشت خلاله المشاكل والعراقيل التي تواجه مكاتب الدراسات العليا بالكليات. وذكرت اللجنة أنه ” تم الاجتماع بحضور باقي الأعضاء، وقد ناقشت في اجتماعها عدة بنود منها ضبط معدلات الأداء. كما تطرقت إلى مناقشة الإجراءات التنظمية للأستاذة المشرفين على رسائل الماجستير والممتحنين الخارجيين ، و أيضا مناقشة استحداث قسم الجغرافيا بالدراسات العليا كلية الآداب الأصابعة.

قراءة المزيد »

جلغم: براك الشاطئ على أعتاب كارثة صحية

قال رئيس مفوضية المجتمع المدني براك الشاطئ، مراد جلغم، انهيار البنية التحتية في كامل الجنوب الليبي، يوضح الفشل الذريع للحكومات الانتقالية المُصدرة من الخارج والتي تعبث في المال العام دون وجه حق. وأضاف جلغم في تصريحات صحفية، أن الجنوب الليبي لم يستفد إطلاقًا من برامج الحكومات السابقة، مؤكداً أن جميع قرارات الحكومات السابقة، ظلت حبرًا على ورق، ولم تُنفذ في البلاد أي برامج صيانة أو تجديد للشبكات المتهالكة. وأكد جلغم أن الجنوب على أعتاب كارثة صحية حقيقية بسبب النهر الجاري من المياه السوداء الذي يغطي أجزاءً واسعة من براك الشاطئ. وأشار جلغم إلى وعودًا شفهية من المجلس البلدي

قراءة المزيد »

المعهد العالي للعلوم والتقنية يحتفي باليوم العالمي للعمارة

نظم المعهد العالي للعلوم والتقنية سوق الجمعة، احتفالاً باليوم العالمي للعمارة، تحت شعار (عمارة مستدامة)، وذلك باختتام أعمال ورشة العمل التي نظمها المعهد خلال يومي (10 – 11 اكتوبر 2022). وذكر المكتب الإعلامي للمعهد انه ” قدمت ثلاثة محاضرات، جاءت المحاضرة الأولى بعنوان (العمارة الصحراوية عن مدينة غدامس التاريخية) القاها السيد “معبد محمد السنوسي”، والمحاضرة الثانية كانت عن (فن اللقاء) قدّمها “وسن محمد العاقل”، في حين كان عنوان المحاضرة الثالثة (اسرار الوظيفية ). كشفت أيرارها “أسماء عيسى عبدالكريم”. وفي ختام ورشة العمل منح مدير عام المعهد أ. محمد البرشوشي شهائد مُشاركة للمشاركين وللمتميزين وللمشرفين عن الورشة. ومن المعلوم،

قراءة المزيد »