

فسانيا : بية خويطر أطلقت بلدية سرت خلال الأيام القليلة الماضية ٠ حملة موسعة للنظافة وتهيئة المسطحات الخضراء داخل بكافة محلات مدينة سرت . واوضح المكتب الإعلامي للبلدية : أن عميد بلدية سرت ” مختار المعداني ” قام بجولة داخل المدينة لتقييم وضع القمامة بالشوارع وبرفقته رئيس لجنة الإدارة بالشركة العامة لخدمات النظافة ” عبد السلام الحويلي” والمدير التنفيذي للشركة . يذكر ان عميد البلدية أصدر تعليماته في إعادة تهيئة المسطحات الخضراء ، والاتفاق على حملة نظافة واسعة بالمدينة، وإعادة تنسيق الأشجار، وكذلك المنتزهات والحدائق.

أجتمع رئيس المجلس التسييري ببلدية البركت المكلف “خالد الصديق محمد ” مع رئيس هيئة السلامة الوطنية غات النقيب “بلقاسم محمد املال” ومدير مركز شرطة البركت المكلف النقيب “سليمان مدي املاي” بحضور أعضاء المجلس . وناقش الاجتماع أسباب اندلاع الحرائق داخل نطاق البلدية ، وتكرار احتراق مزارع ومواشي المواطنين ، للتأكد ما إذا كانت أسباب الحرائق مفتعلة أم طبيعية ، وما مدى إمكانيات الهيئة والمركز في مواجهة الحرائق بالبلدية. حيث توصل الحضور لجملة من الإجراءات أهمها – • تفعيل دور قسم خبراء الحرائق بالهيئة للوقوف على أسباب الحرائق المتكررة. • تفعيل دور وحدة البحث الجنائي بمركز شرطة البركت .

فسانيا : أحمد التواتي التقى عميد بلدية البوانيس “علي فرج عكاشة” مع مدير عام الشركة الليبية للتهيئة والتطوير العمراني المهندس “عماد أمحمد أقدورة” للبحث في إمكانية تهيئة عدد من قطع الأراضي بمنطقتيْ تمنهنت والزيغن واستثمارها وتسجيلها بمصلحة الأملاك العامة للدولة ومصلحة التسجيل العقاري. وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية : تبلغ مساحة قطع الأراضي التي خصصها المجلس البلدي البوانيس بالمحلتين في إطار الجهود التي يبذلها من أجل توفير قطع أراضٍ مهيئة للمواطنين المحتاجين للسكن بالبلدية ، مائة ألف هكتار في كل منطقة من هذه المناطق.

قرر رئيس نادي الاتحاد محمود معتوق، العدول عن استقالته من منصبه خلال اجتماع حضره عدد كبير من محبي النادي. وكان رئيس نادي الاتحاد قد قدم استقالته عقب فوز الفريق الأول بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم فاسحا المجال أمام من له القدرة لرئاسة النادي بعد نجاحه في تحقيق لقب الدوري في مناسبتين.

كشف النائب العام “الصديق الصور” عن عدد القضايا والمتهمين وعدد المخابز التي تم تفحصها. حيث أن نيابة النظام العام طرابلس عدد القضايا 60 وعدد المخابز المقفلة 60 وعدد المتهمين الكلي 124 منهم 31 من ليبيا 93 أجنبي، وكذلك نيابة النظام العام الخمس سجلت عدد قضايا 35 وعدد المخابز المقفلة 35 وعدد المتهمين الكلي 97 منهم 32 ليبي 65 أجنبي، وإلى جانب نيابة النظام العام مصراتة عدد القضايا 56 وعدد المخابز 56 وعدد المتهمين الكلي 91 منهم 12 ليبي و79 أجنبي، ونيابة النظام العام الزاوية عدد القضايا 39 وعدد المخابز 39 وعدد المتهمين الكلي 58 منهم 12 ليبي و46

تنفيذًا لقرار وزير الاقتصاد أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية ، رفضه دخول شحنة كبدة دجاج مجمدة وأفخاذ دجاج مجمدة عبر ميناء مصراتة البحري. العلامة التجارية ( باي بيليك ) beyPilic والكمية بلغت 2500 كرتونة وبلد المنشأ : تركيا وأرجع مركز الرقابة على الأغذية أسباب رفض الشحنة تنفيذًا لقرار وزير الاقتصاد بشأن منع استيراد الكبدة المجمدة من الخارج. وفيما يخص الدجاج المجمد؛ تم إعادته لبلد المنشأ بطلب من صاحب الشركة الموردة.

كشف النائب العام الصديق الصور،عن إيقاف 48 ألف رقم وطني منحت لغير الليبيين، مشيرًا إلى أن التحقيق يجري بشأن الآثار المترتبة على ذلك. وقال الصور، إن عدد المواطنين الليبيين وصل إلى 8 ملايين و370 ألف بحسب مصلحة الأحوال المدنية. وذكر، أنه تم رصد 15 ألف بطاقة انتخابية مزورة إبان انتخابات المؤتمر الوطني في 2012. كما ذكر، رصد 3829 بطاقة انتخابية مزورة في الانتخابات التي كانت من المفترض أن تجرى نهاية العام الماضي. ولفت الصور، إلى أنه تم رصد 23 ألف مستفيد من منحة علاوة الأبناء بقيمة تجاوزت 7 ملايين دينار خلال 3 أشهر فقط غير مقيدين بمنظومة الأحوال

(فسانيا/نعيمة المصراتي/تصوير/ فاروق الكموني) … افتتحت بصالة قرطبة للألعاب الرياضية المدرسية بطرابلس صباح اليوم الثلاثاء 16-8-2022 فعاليات التظاهرة المدرسية على مستوى ليبيا، والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل، بمشاركة المتميزين من مخلف المؤسسات التعليمية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، للمرة الأولى منذ سنة 2014 من مختلف المناطق، تحت شعار (النشاط المدرسي يجمعنا) . وحضر فاعليات افتتاح التظاهرة المدرسية وزير التربية والتعليم(د. موسى المقريف)، ومدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم(أ. علي الزمزام)، وعدد من مدراء الادارات والمراكز والأقسام والوحدات بوزارة التربية والتعليم، ومن مدراء مكاتب النشاط المدرسي بالمنطقة الشرقية والجنوبية والغربية، والمعلمين والمعلمات والطلبة من مختلف المدارس، وأولياء الأمور،

افتتح وزير العمل و التأهيل “م.علي العابد الرضا” صباح اليوم معرض ليبيا لتصدير خدمات التدريب والموارد البشرية والمقام بأرض المعارض بطرابلس بحضور وكيل وزارة السياحة للشؤون السياحية ومدير مركز تنمية الصادرات ورئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية ومدير مركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية ولفيف من الضيوف من مديرو الادارات والجهات التابعة بوزارتي العمل والتأهيل والاقتصاد والتجارة والشركات المشاركة في المعرض. وفي كلمته أكد السيد الوزير على أهمية هذا المعرض ووصفه من أبرز المعارض لانه يرتكز في الأساس على العامل البشري المحرك الأساسي لأي عملية إنتاج؛ كما اضاف السيد الوزير على الشراكه مع مركز تنمية الصادرات للإنتاج والاسهام

تستضيف النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين 2022 تستضيف الجمهورية الجزائرية الأسبوع القادم، منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين بمشاركة منتخبات، الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن، وذلك خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي وحتى 8 سبتمبر المقبل، وتقام مبارياتها على ملعبي السيق ومستغانم. وتعد بطولة كأس العرب للناشئين إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث بدأت النسخة الأولى في عام 2011 واستضافتها المملكة العربية السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي، بينما حل منتخب سوريا وصيفاً، ثم أقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية السيد علي فرج القطراني الأحد بمكتبه بمدينة بنغازي،بحضور وكيل وزارة الداخلية السيد فرج قعيم رئيس المؤسسة الليبية للإعلام السابق السيد محمد عمر بعيو والمستشار محمد عبدالوهاب والنشاط السياسي علام الفلاح وتناول اللقاء مستجدات وتطورات الأوضاع في البلاد كما تطرق اللقاء لمناقشة دور وسائل الإعلام المختلفة في تشكيل الرأي العام والالتزام بالموضوعية في نقل الإخبار. سيادة النائب أكد خلال اللقاء على دور الإعلام وتوجيهه بما يخدم البلاد في كل المجالات خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد كما أكد سيادته على دعم الحكومة الليبية للإعلام حتى يكون الإعلام صادقًا ويتمكن من

عقد لقاء بحضور نائب القائد العام لشؤون الكشافة والمفوض التنفيذي مع كل من مفوض تنمية القيادات كشافة، والمفوض الدولي كشافة، ومفوض الإعلام . و ذلك لانطلاقة الهيئة الجديدة في إطار تفعيل العمل الكشفي بهيئة القيادة العامة بالحركة العامة للكشافة والمرشدات، وبمتابعة من القائد عبدالمجيد الخذراوي القائد العام. تم خلالها عرض الرؤية وآليات العمل لرسم خطط المرحلة القادمة بهذه القطاعات من قبل المفوضون، واحتياجات هذه القطاعات لتذليلها . وتعهد من خلالها القائد/ العام بتوفير الدعم اللازم لانجاح العمل الكشفي بهذه القطاعات، داعيا الجميع لبذل مزيدا من الجهد وتسخير كل الإمكانيات للرفع من مستوى الأداء، متمنيا التوفيق للجميع .

شاركت ثمانية دليلات من مفوضيتي ( طرابلس و بنغازي ) بالمخيم العربي الثاني للدليلات، وأربعة قائدات من مفوضيات ( طرابلس واجدابيا وبنغازي ) بمنتدى ( الشابات العربي ) الذي اقيم في نفس الفترة: 4 – 9 اغسطس 2022 م، بمخيم الأميرة بسمة الاردنية، وجاءت المشاركة بعد حضورهن مخيم الصقل بمدينة بنغازي لمدة اربعة أيام قبل السفر للأردن . لم تقتصر المشاركة المميزة لقائدات ليبيا بكلا من المخيم والمنتدى فقط، بل تميزن ايضاً قائدات دولتنا الحبيبة بالمشاركة ضمن الاقليم العربي متمثلة بكل من : القائدة/ د. ليبيا الصبيع قائدة المخيم ورئيسة الاقليم العربي للمرشدات . القائدة/ فاطمة المجراب ممثلة

(فسانيا/هناء الغزالي)…نظم المركز الوطني لتنمية فنون الطفل بالهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون، بالتعاون مع مكتبة خديجة الجهمي، ورشة فنية للأطفال في فن ( الكولاج)، بمشاركة عدد من الأطفال الذي احب هذا النوع من الفن. الورشة التي أقيمت في مرحلتها الأولى أشرفت على التدريب فيها المدربة والفنانة (مسعودة خبريش)، وعدد من مشرفي ومشرفي المركز الوطني لتنمية فنون الطفل بالهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون، ومكتبة خذيجة الجهمي، تم استهداف جميع الفئات العمرية بحيث تم تقسيم كل مجموعة عمرية لها ورشة كولاج خاصة بها وتختلف عن المجموعة الأخرى . وقالت مدير المركز الوطني لتنمية فنون الطفل(أ. أمينة الرويمي): لاحظنا الحضور مكثف

(فسانيا/رحاب الكتاف/فاروق الكموني)…بمركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة جنزور، عقدت وزير الشؤون الاجتماعية (وفاء الكيلاني) اجتماع برئيس وأعضاء اللجنة المركزية للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية وعدد من الخبراء في هذا المجال، بحضور مدير عام مركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة بجنزور(عماد الدين ديكنة) ومدير عام مركز تأهيل ذوي الإعاقة ببنغازي(سعيد الحداد).وَاثنت وزير الشؤون الاجتماعية على المشروع الوطني للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، وما قامت اللجنة من مهام حققت نقلة نوعية تدفع ببرنامج الأطراف الصناعية قدماً إلى الأمام.وتم في الاجتماع التأكيد على ضرورة إدخال الرقمنة والتقنية الحديثة، وإعداد برامج تدريبية للرفع كفاءة العاملين بورش الأطراف الصناعية واطلاعهم على كل ما هو

فسانيا : بية خويطر التقى رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان الدكتور عمر الحجازي، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ فوزي النويري، وذلك لمناقشة عمل المجلس في المدة الماضية. واستعرض رئيس المجلس ما أنجز خلال العامين الماضيين، وما يقوم المجلس بالعمل عليه من مشاريع وبرامج تخدم خطة المجلس في التوعية بحقوق الإنسان وترسيخ الثقافة الحقوقية. مبينا أن برامج التدريب التي شملت كوادر من المجلس في كل الفروع والمكاتب، والتي انعكست إيجابًا على فهمهم لترسيخ حقوق الإنسان في ليبيا. وكشف الدكتور الحجازي، خلال لقائه النائب الأول الأستاذ النويري، أن بين التحديات التي تعرقل تنفيذ برامج المجلس ومشاريعه

فسانيا : زهرة موسى استعرض فريق إدارة التدريب بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان في مقره بحي الأندلس، نتائج الأسبوع الأول من البرنامج التدريبي لتعزير القدرات لحقوقي المجلس، وكذلك تم إعداد التقرير النهائي حول ما تم تنفيذه خلال الدورة التدريبية. هذا وينطلق يوم الإثنين 15-8-2022، الأسبوع الثاني من البرنامج التدريبي لتعزير القدرات ويستهدف 120 حقوقيا من مختلف الإدارات والمكاتب بالإدارة العامة، وفرع طرابلس الوطني للحريات، يختتم في 19-8-2022، وعلى إثره يبدأ البرنامج في أسبوعه الثالث والأخير الذي يختتم في الرابع والعشرين من أغسطس الجاري، ثم تنطلق المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لتعزيز القدرات ليشمل كافة فروع ومكاتب المجلس

فسانيا :زهرة موسى بحثت إدارة فروع المنطقة الشرقية بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان في اجتماع تقابلي ببنغازي ، مع مكتب المحامي العام، وبحضور مديري الإدارات والمكاتب بالمجلس، آلية تطوير العمل بفروع ومكاتب المجلس، وسبل التواصل مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، لإنجاح عمل الإدارات والمكاتب وفق مهامها وتخصصاتها. وأكد المجتمعون على أهمية التعاون الحقوقي بين إدارة المنطقة الشرقية ويمثله أ. علي أبوراوي، والمحامي العام بنغازي، ويمثلها المستشار فوزي الكزّة، وحضر الاجتماع عن الإدارة، المستشار الإداري أ.عادل المسلاتي، ورئيس قسم العلاقات أ. وسام الدغاري، والمكلفة بمتابعة ملف المرأة أ. حليمة القلال، وعن مكتب المحامي حضر المسؤول بمتابعة ملف حقوق

فسانيا : أحمد خميس أجرت اللجنة المكلفة بمتابعة الأوضاع الحقوقية والإنسانية التابعة للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بمكتب سبها زيارة إلى مكتب الامتحانات بالبلدية للوقوف على سير العملية التعليمية ومتابعة المشاكل والمعوقات التي تواجهها . و التقت اللجنة بمدير مكتب الامتحانات بمراقبة تعليم عبدالقادر علي أحمد حيث ناقش معه سير العملية وآليات إنجاحها والظروف الحقوقية المحيطة بها والمشاكل والعراقيل التي واجهتهم قبلها وأثناءها . ثم توجه الفريق إلى مراقبة التعليم بسبها والتقى بالسيد محمد إسماعيل نائب مدير المكتب وتناول معه سير الامتحانات وتم الاتفاق على القيام بزيارات ميدانية للوقوف بشكل مباشر على سير العملية التعليمية حيث وقع

أكد رئيس وحدة مركز الرقابة على الأغذية أبوبكر مروان، أن “مادة برومات البوتاسيوم أغلى من الدقيق نفسه”وقال ‘مروان” في تصريح صحفي،إنه من ” المستبعد استعمال برومات البوتاسيوم لدى المخابز كون إضافتها غير مجدية اقتصاديا لصناع الخبز نظرا لسعرها المرتفع”، وفق تعبيره.وتابع أن “نتائج فحص عينات الخبز التي أخذتها اللجنة المشكلة من النائب العام للتحقق من حقيقة وجود مادة برومات البوتاسيوم ستصدر خلال أسبوع ”. وأضاف مروان، أن “حملة المتابعة الحالية على المخابز لا علاقة لها بمزاعم وجود استخدام برومات البوتاسيوم في صناعة الخبز”. وأشار إلى أن “الحملة الحالية دورية ومتعلقة بمتابعة توفر الاشتراطات العامة في المخابز والعاملين فيها”.