Search

احدث الاخبار

الهلال الأحمر يلتقي جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية

فسانيا : بية فتحي   عقد مدير جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع سبها محمد المبروك اجتماعا بمكتبه ضم كلا من مدير فرع إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الجنوبية ومسؤول مكتب الهجرة غير الشرعية بالفرع. وتناول الاجتماع مناقشة أوضاع المهاجرين داخل مركز الإيواء بمدينة سبها كما تم مناقشة كيفية تقديم خدمات صحية مجانية لنزلاء مركز الإيواء وكذلك كيفية تقديم مساعدات إنسانية غير غدائية لتلك المراكز .

قراءة المزيد »

ليبيا تشارك في الدورة 25 لمنظمة السياحة العالمية

شارك وفد من وزارة السياحة في الدورة 25 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، التي أقيمت في مدينة سمرقند الأوزبكية. وأكد رئيس الوفد، وزير السياحة المكلف، نصر الدين الفزاني، بأن ليبيا تعتبر من الدول المؤسسة لمنظمة السياحة العالمية. كما شارك في اجتماعات الدورة الحالية للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، 150 وزيرا للسياحة على مستوى العالم ومندوبو الدول الأعضاء والمؤسسات والمنظمات، وتطرقت المباحثات إلى تطوير قطاع السياحة داخل دول المنظمة. وتأتي هذه المشاركة في سياق تعزيز دور ليبيا في المنظمة والاستفادة من مشورتها في مجالات الاستثمار وتنمية الموارد البشرية، وعرض مستجدات السياحة في ليبيا ومشاريع برنامج حكومة الوحدة الوطنية لـ

قراءة المزيد »

لجنة الطوارئ تزور مستشفى المخيلي ومستشفى مرتوبة

تجول رئيس لجنة الطوارئ إسماعيل العيضة بمستشفى الميداني المخيلي للأطلاع على الوضع الصحي ومدى تجهيز المستشفى وإجراء الصيانة فيها ومن خلال الزيارة تفقد عمل الأطقم الطبية والطبية المساعدة . وسيتم خلال الأيام القادمة استكمال بعض الاحتياجات العاجلة التي يحتاجها المستشفى الميداني بدعم كامل من وزارة الصحة بالحكومة الليبية. كما قامت اللجنة بزيارة مستشفى مرتوبة للاطلاع على الوضع الصحي فيها من خلال المناطق المحيطة بدرنة والوقوف على سير العمل ولتوفير الاحتياجات الطبية والمستلزمات الصحية الهامة وتفقد عمل العناصر الطبية والطبية المساعدة.

قراءة المزيد »

وكيل وزارة الصحة يتابع أوضاع العمالة المغتربة مع وزارة العمل

عقد وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والديوان “سمير كوكو” اجتماعا بديوان وزارة العمل مع وكيل وزارة العمل والتأهيل لشؤون الاستخدام “علي الماقوري”. وتركز اللقاء على متابعة أوضاع العمالة المغتربة العاملة بالمستشفيات والمرافق الصحية وسبل تسهيل وإنجاز إجراءات الاستخدام والتعاقد مع العناصر الطبية الأجنبية لتغطية الاحتياج في الأقسام التخصصية بالمؤسسات العلاجية .

قراءة المزيد »

اجتماع عبدالمجيد مع القنصل السوداني

التقى وزير الشؤون الأفريقية ” عيسى عبدالمجيد ” بمدينة بنغازي مع القنصل العام السوداني ” عبدالرحمن رحمة الله الخير ” وأوضحت الوزارة أنه خلال اللقاء تم مناقشة ملف الطلبة الليبيين الدراسين بالسودان وسبل تذليل الصعوبات التي واجهتهم بسبب الأزمة في السودان وطرق معالجتها والإجراءات التي اتخذتها الجامعات السودانية بفتحها منصات إلكترونية للتعليم عن بعد، وملفات سياسية وأمنية واقتصادية. وتمنى ” عبدالمجيد ” عودة الأمن والاستقرار للسودان وأن ليبيا لن تدخر جهدا في سبيل ذلك.

قراءة المزيد »

العليا للانتخابات تبحث سبل التعاون مع الهيئة العامة للمعلومات

التقى رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح مع رئيس الهيئة العامة للمعلومات عبدالباسط الباعور وبحضور عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب ومدير إدارة النظم والمعلومات محمد عبدو لمناقشة سبل التعاون بين المفوضية والهيئة استعداداً للانتخابات القادمة. وأوضحت المفوضية ، أنه خلال اللقاء تم استعراض جملة من المقترحات الخاصة بتطوير وتحديث سجل الناخبين، وربط قواعد بيانات المؤسستين، ومدى تحقيق الاستفادة القصوى من المعلومات المضمنة في قواعد البيانات الوطنية بما يخدم المصلحة العامة. وأكد الباعور على ترحيب الهيئة بالتعاون مع المفوضية والعمل على تذليل كافة الصعوبات لتوسيع قاعدة المشاركة بما يضفي على الانتخابات أعلى درجات المصداقية.

قراءة المزيد »

ضبط متهم بسرقة دراجة نارية ومبلغ مالي ببنغازي

  تمكن “قسم التحريات العامة” بمديرية أمن بنغازي من ضبط شخص متهم بسرقة دراجة نارية ومبلغ مالي من كراج يخص مواطنا وتقدر المسروقات بمبلغ 30.000 ألف دينار. وجاء ذلك استجابةً لشكوى مواطن ضد مجهول قام بتحطيم باب الكراج الخاص به وسرقة دراجة نارية ومبلغ مالي حيث أفاد بأن المسروقات تُقدر بمبلغ 30.000 ألف دينار وعلى الفور أصدر رئيس قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي العقيد أشرف الشلطامي بالبحث والتحري وضبط المطلوبين وتم انتقال أعضاء التحريات إلى مكان الواقعة للمعاينة وجمع المعلومات وتم مراجعة تسجيل الكاميرات بالقرب من مكان الواقعة. وأسفرت جهود التحريات عن التوصل إلى تحديد هوية الجاني

قراءة المزيد »

كتاب فيض الذكريات !

لكلّ منّا ذكرياته الخاصّة، السعيدة منها والحزينة، ومنها ما نودّ أن نرويها ومنها ما نغالب أنفسنا على تناسيها، وقد نتجاوز ألم الافتراق وتستمر بنا رتابة هذه الحياة، ولكن ذكريات المكان ستبقى تعيش معنا وفينا، وستظلّ تنبض بالحياة طالما يستمرّ القلب في الخفقان. مع العلم أن الذكريات الجميلة – وكما يُقال – تُؤلم أحياناً أكثر من الذكريات السيّئة، لأنّ الذكريات السيّئة بعد مدّة ستمضي وتصبح ذكرى ضبابيّة أو حتى تُنسى تماماً خاصّةً عند أصحاب القلوب السليمة. بينما الذكريات الجميلة لا تُمحى و لا تُنسى مهما مرّ عليها الزمن ومهما حاولنا الانغماس في مشاغل الحياة اليومية ومهما ادّعينا الصبر. وهنا

قراءة المزيد »

ضبط وافد بتهمة سرقة منزل قيد الإنشاء

  أعلن مركز شرطة سكرة التابع لمديرية أمن سبها ، عن ورود بلاغ من أحد المواطنين عن وجود شخص يشتبه بأنه سارق تعدى على ممتلكات الغير بدخوله لمسكن بمنطقة المنشية قيد الإنشاء. وأوضحت المديرية ، أنه تم انتقال الدورية للمكان حيث وجدت آثار تكسير زجاج على نافذة الحمام. وأضاف ، تمكنت الدورية من ضبط المطلوب الذي تمت الإشارة إليه برموز تحمل اسمه ومواليده وجنسيته وهو “ز. ح. اة . “1999 م” الجنسية تشادي. وتابع ، عثر بحوزته على شريط ونصف من الحبوب يشتبه بأنها من نوع (ترامادول) وورق لف يستعمله متعاطو المخدرات. مشيرا إلى أنه ، تمت إحالته

قراءة المزيد »

ضبط شحنة أسلحة وذخائر مهربة على طريق أم الأرانب

  تمكنت الكتيبة 676 مشاة  سرية الاستطلاع بأم الأرانب، التابعة للجيش من ضبط شحنة أسلحة وذخائر مهربة على طريق أم الأرانب وسبها بالمنطقة الجنوبية. وأوضحت الكتيبة، في بيان لها ، أنه جرى القبض على سيارتين على متنهما عدد كبير من أسلحة وذخائر كلاشنكوف مهربة، بعد إيقافهما عند بوابة سرية الاستطلاع الواقعة بين طريق أم الأرانب وسبها. وأشار البيان إلى حجز السيارتين في مقر سرية الاستطلاع التابعة للكتيبة 676 مشاة، وإحالتهما إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما.

قراءة المزيد »

القبض على متهمين في واقعة سطو بسبها

  ورد إلى مركز شرطة القرضة بلاغ من أحد المواطنين مفاده تعرضه لعملية سطو مسلح داخل المحلة من قبل أفراد غير معروفين. وبعد ورود البلاغ إلى مركز شرطة القرضة تم تكليف أعضاء التحري بالمركز بجمع المعلومات والاستدلال وبعد يوم من عملية السطو تم ضبط المتهمين الأول _المدعو. ع. س. أ مواليد 1996 الثانى المدعو. م أ م مواليد 1986 وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم و اتخذت الإجراءات القانونية حيالهم.

قراءة المزيد »

اللواء طارق بن زياد يقتحم وكراً لبيع الخمور والدعارة بسبها

  داهمت قوة تابعة للواء طارق بن زياد أحد أوكار بيع الخمور  والمخدرات والدعارة ، في إطار التنسيق الأمني مع مديرية أمن سبها  لمكافحة الجريمة. وأوضحت المديرية ،  تم ضبط عدد أربع نساء وبحوزتهم خمور مستوردة ومخدرات نوع (مرجوانا) وحبوب مهلوسة وتم تسليمهم إلى قوة دعم المديرية من حيث الاختصاص. وأكدت تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وإحالتهم لجهات الاختصاص .

قراءة المزيد »

اعتقال متهم بالتعدي على أفراد عائلته ببنغازي

  تمكنت الشرطة في مديرية أمن بنغازي، بمركز شرطة البركة، من القبض على متعاطٍ لحبوب الهلوسة، والذي قام بالاعتداء على والده وضربه، وأيضًا ضرب زوجته وسوء معاملته لجميع أفراد الأسرة. فورًا، أصدر رئيس مركز شرطة البركة، العميد طارق نجم، تعليماته للتحقيق وضبط المشتبه به. وقد توجه أفراد التحريات مع الشاكي لضبط المتهم وتم ضبطه، حيث عثروا بحوزته على سلاح أبيض وكمية من المخدرات من نوع الحشيش وأقراص الهلوسة. تم نقله إلى مركز الشرطة. وخلال التحقيق مع المشتبه به، تبيّن أنه يُدعى م.ص.ف وهو من مواليد عام 1989.  واعترف المشتبه به بالتهم الموجهة إليه، وتم تحويله إلى النيابة العامة

قراءة المزيد »

ضبط مركبة آلية مقيدة ضدها بلاغات ببنغازي

  أعلن قسم التحريات العامة بمُديرية أمن بنغازي عن ضبط مركبة آلية نوع هيونداي أزيرا ، اللون أبيض سُجلت ضدها أكثر من عملية سطو وسلب بقوة السلاح. ودعا القسم كل من تعرض لعملية اعتداء أو سلب من قبل هذه المركبة مراجعة القسم بمنطقة الهواري مديرية الأمن سابقاً.

قراءة المزيد »

منسق منتدى عضوات البلدية

تُناقش خطة سير عمل المنتدى ناقشت منسق عام منتدى عضوات المجالس البلدية بوزارة الحكم المحلي ” سرور على” ، في اجتماع عقدته مع عضوات المجالس البلديات بكافة مدن ومناطق البلاد عبر تطبيق زووم. ومن خلال اللقاء تم مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه العضوات في ممارسة مهامهن كأعضاء في المجالس البلدية، مثل تطوير آليات التواصل مع المجتمع المحلي والتحديات التنظيمية.

قراءة المزيد »

ضبط وافد يمتهن سرقة صناديق تبرعات المساجد

  تمكنت مديرية أمن بنغازي من ضبط وافد من الجنسية المصرية يمتهن سرقة صناديق التبرعات من مساجد المدينة ، بعد ورود شكوى من قيم مسجد القدس بشأن تعرض صندوق التبرعات بالمسجد للسرقة. وأفادت المديرية ، أن عملية التحري وجمع المعلومات ومراجعة كاميرات المراقبة بمكان الواقعة وبالقرب منه أسفرت عن تحديد هوية الفاعل، واتضح أنه يتردد على المسجد ومهنته “ليّاس”. وتابعت المديرية أنه بالاستدلال معه اعترف بالسرقة مرتين، المرة الأولى كان بداخله مبلغ وقدره 2000 دينار ليبي، وفي المرة الثانية كان بداخله مبلغ وقدره 100 دينار، وأنه قام بالسرقة من أكثر من مسجد حيث قام بشراء هاتف محمول وأرسل

قراءة المزيد »

الوطني للاستشعار عن يشرع في تحديث شبكة

رصد الزلازل اجتمع مدير عام المركز الوطني للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء اكرم الكاسح مع مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي فيصل عبدالعظيم العبدلي برفقة مدير مكتب علوم الزلازل نور الدين الشنطة . وتطرق خلال اللقاء متابعة تحديث الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بعد أن تكفّلت حكومة الوحدة الوطنية بتوريد أحدث التجهيزات لإدارة علوم الزّلازل بالمركز . وأوضح المركز عبر صفحته أن المهندسين التابعين له سيتولون إعداد الفرق الفنية، والبحثية من أجل تفعيل الشبكة الحديثة في أقرب وقت ممكن ولفت المركز إلى أنه يطمح من خلال هذه الخطوة إلى أنشاء شبكة رصد زلزالي في القريب العاجل وذلك على غرار

قراءة المزيد »

لملوم تجتمع مع عميد المجلس البلدي سبها

عقدت رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية المكلف حميدة لملوم اجتماعا بمكتبها مع عميد المجلس البلدي سبها المكلف أبوبكر بشير و وكيل المجلس البلدي سبها محمد محرز وبحضور مدير مكتب شؤون القطاعات بالديوان المدني زيدان. وتناول الاجتماع مناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة التي تخص القطاعات التي تم ضمها بالقرار واوضاعهم الإدارية والمالية وكذلك بعض الشركات بذات الموضوع. وأعلنت رئيس ديوان في ختام الاجتماع عن جلسة حوارية سوف تقام في الأيام القادمة بخصوص الوضع الحالي الذي يشهده خزان الصرف الصحي بمدينه سبها وسيوجه الدعوة لاحقا إلى جميع الباحثين والمهتمين بعلوم البيئة في الأقسام العلمية ذات العلاقة في الجامعات والمعاهد

قراءة المزيد »

تنفيذ اتفاقية التعاون المشترك في مجال تنمية الشباب

التقى وزير الشباب فتح الله الزني مع وزير العمل والتأهيل والخدمة المدنية علي العابد بحضور وكيل وزارة الشباب لشؤون التخطيط والتطوير رندة غريب ومدير إدارة البرامج والأنشطة الشبابية ابوبكر الشيباني وأوضحت الوزارة ، ان خلال اللقاء تم استعراض عدد من نتائج العملية التنفيذية للاتفاقية المبرمة بين الوزارتين والتي تضمنت تنفيذ ورش عمل متنقلة بالمدارس الصيفية للشباب ضمن مبادرة ” مهنتك مستقبلك ” كما تم الاتفاق على البدء في العملية التنفيذية للمرحلة الثانية من الاتفاقية عبر توطين المشروع الوطني لبناء قدرات الشباب بالإضافة الى توزيع ورش عمل تدريبية بعدد من المراكز والمؤسسات الشبابية بمختلف مناطق البلاد وتنفيذ برامج تدريبية

قراءة المزيد »

الدبيبة و أردوغان يتابعان التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين

وصل رئيس الوزراء “عبدالحميد الدبيبة”، إلى جمهورية تركيا ، واجتمع بالمقر الرئاسي بمدينة اسطنبول ، مع رئيس الجمهورية “رجب أردوغان ” لمتابعة التعاون الاقتصادي والسياسي، بحضور وزير الطاقة التركي و وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ، ومستشار رئيس الوزراء ، ومدير إدارة الاتصال الحكومي بالرئاسة التركية. وقدم الدبيبة الشكر لدولة تركيا على دورها في أحداث كارثة مدينة درنة ومساهمتها الفنية، وتقديم الدعم في عدة مجالات مشيداً بدور فرق الإنقاذ وانتشال الجثث. و أكد أردوغان عن استعداد تركيا للمساهمة في إعادة الإعمار لبلدية درنة والبلديات المجاورة في كل المجالات، والاستفادة من الخبرة التركية في التعامل مع مثل هذه التداعيات.

قراءة المزيد »