

نظمت بمصرف الدم المركزي بطرابلس ورشة عمل حول توطيد التعاون بين المراكز الطبية خاصة فيما يتعلق بمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة الايدز . ووفق المكتب الإعلامي للمصرف ، انطلقت الورشة بحضور مدير عام مصرف الدم المركزي طرابلس ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض ومدير عام المختبر المرجعي المركزي ، كما تم خلال الورشة المصادقة على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز)

شهد مركز بنغازي الطبي احتفال أختتام الدورة التدريبية برعاية شركة الاهتمام للأدوية والمعدات الطبية . وذكر المكتب الإعلامي للمركز أقيم الحفل في قاعة الشهد للمناسبات. حيث افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم وأشار إلى أن كلمة الافتتاحية كانت لرئيس قسم النساء والولادة الدكتورة نجاة الهوني وتكريم لمعالي وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل وأيضا تكريم مدير عام مركز بنغازي الطبي الدكتورة فتحية العريبي وبحضور عدد من الأطباء. بالإضافة قدمت شهادات تقدير للأطباء المشاركين في الدورة التدريبية التي كانت بعنوان ( دورة دعم الحياة المتقدمة في طب التوليد ) وأوضح أن الدورة كانت بالتعاون مع الجمعية الليبية لطب الطواري

(فسانيا/مصطفى المغربي) … نظم المجلس الوطني الأعلى للمرأة الليبية حفل لإشهار لعدد من الفروع للمجلس الوطني الأعلى للمرأة الليبية ببلديات المنطقة الغربية، اليوم الاربعاء 2-8-2023، بصالة الملكة ببدلية قصر بن غشير . الحفل حضره وكيل وزارة السياحة بحكومة الوحدة الوطنية، ونائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي، ومدير إدارة الشكاوي بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس النواب، ومن أعضاء مجلس النواب، وعمداء بلديات منطقة النواحي الأربعة، وعدد من أعضاء المجالس البلدية بالمنطقة الغربية، ورئيس حزب القمة، ومن الشخصيات السياسية والثقافية والفنية والاعلامية، ورؤساء وأعضاء مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، وأساتذة الجامعات الليبية، ومن المهتمين بحقوق الانسان

فسانيا : آمال بلقاسم زار عميد بلدية القطرون عمر علي موقع بئر القطرون الغربي رفقة عضو المجلس البلدي عبدالقادر المهدي لمتابعة أعمال حفر بئر المياه بالحي الغربي بمحلة القطرون المركز والذي تنفذه المنظمة الدولية للهجرة ضمن مشروعها الاستقرار المجتمعي. وكذلك قامت المنظمة الدولية بدعم مكتب الجوزات بمولد كهربائي ومكيفات هوائية واطلع العميد رفقه أعضاء المنظمة على مقر الجوازات حيث أشاد بدور المنظمة بدعم البلدية في عدة مجالات.

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الصحة المكلف “رمضان ابوجناح” ، اجتماعاً مع مدير مستشفى صبراتة التعليمي “أسامة الدحير”، وبحضور مدير العيادة المجمعة العلالقة “نور الدين الدباشي” ، و عضو المجلس البلدي صبراتة “عبد المطلب زهمول”. ومن خلال الاجتماع تم مناقشة سير العمل بمستشفى صبراته التعليمي، والاحتياجات العاجلة للمستشفى لاستمراره في تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين، كما تمت مناقشة سبل دعم العيادات المجمعة بالمستشفى، وتسوية أوضاع العاملين بالقطاع الصحي بالمدينة من عناصر طبية وطبية مساعدة. وأكد معالي الوزير حرصه على تقديم كل الدعم للمستشفى والمراكز الصحية بالمدينة وضمان وصول الرعاية الطبية لكافة المواطنين ، وأن الوزارة بصدد

وصل نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الصحة رمضان أبوجناح، إلى بلدية بني وليد، لإجراء جولة ميدانية وتفقّد سير المنظومة الطبية والعلاجية بعدد من المستشفيات، والقوافل الطبية، على مستوى البلدية، برفقة وفد من المسؤولين بوزارة الصحة. وتوجّه وزير الصحة والوفد المرافق له، إلى مستشفى بني وليد العام، والتقى بمسؤولي المؤسسات الصحية بالبلدية، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، للتباحث حول الاحتياجات الضرورية لتحسين الخدمات الطبية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم. وخلال الاجتماع أكد وزير الصحة على توجه الوزارة لحلحلة المشاكل المترتبة عن نقص العناصر الطبية والطبية المساعدة بالمؤسسات الصحية الواقعة بالقرى والمناطق النائية، أو بالبلديات التي كانت تعتمد بشكل كبير على تشغيل

نظم بمركز بنغازي الطبي في قاعة بنغازي اليوم العلمي لهشاشة العظام مابين قسم جراحة العظام وقسم الروماتيزم وقسم النساء والولادة حول هشاشة العظام برعاية شركة الخبرات الدوائية وهو موضوع مهم جدا . وذكر الطبي بنغازي ترتكزت المحاضرات على أسباب هشاشة العظام والوقاية منها وطرق العلاج الحديثة. وأوضح د. الفاضلي “تحدث أطباء جراحة العظام عن الكسور الناتجة عن هشاشة العظام د. أيمن الهوني د. طارق الفرجاني وزملاؤنا في قسم باطنة روماتزيوم بالإضافة إلى أنه ستنضم إلينا من دولة مصر الشقيقة عبر الزووم دكتورة صفاء مجدي. وفي نفس السياق صرح رئيس أقسام الباطنة ورئيس وحدة الروماتيزم في مركز بنغازي الطبي

مصباح الغناي وصلت عصارات هذا العام للرقم(3) وفي النسخة الثالثة التي خصصت للأدب الروسي العتيد وتحت شعار فخم: عصارة كتاب الكلاسيكيات المجيدة، والتي دابت على تنظمها جريدة فسانيا، وبإشراف من لدن رئيس تحريرها الأديبة سليمة بن نزهة. وكنت جد مسرور بأن أكون من بين أعضاء لجنة الحكم، برئاسة الشاعر احمد ناصر قرين وعضوية الأساتذة: الشاعرة مبروكة الحول بن قارح، والناقد رحومة ابوبكر بوخزام، والصحفي عبد المنعم الجهيمي. ولا ننسى ابدا المساعدات الجليلة التي قدمه فريق العمل بجريدة فسانيا وبكل إطاراته دون استثناء. قد يعتقد البعض بان لجنة الحكم جلست بكل سهولة وخربشت على المشاركات بكل تسرع دون

استقبل مستشفى فسانو أهالي وأعيان منطقة فسانو ، وقد تم الاطلاع على كافة مخازن المستشفى من مخزون المواد الغذائية ومواد التنظيف ومخازن الأدوية والمستلزمات الطبية حيث أطمئن الاهالي على المخزون الاستراتيجي للمستشفى . وأوضح المكتب الأعلامي للبلدية ان هذه الزيارة جاءت بدعوة من العاملين بالمستشفى وذلك لتفنيد الحملة الالكترونية المغرضة التي تستهدف المستشفى عبر احد صفحات التواصل الاجتماعي والتي نشرت كشف الجرد المالي للمستشفى واتهمت إدارة المستشفى بأدعاءات واتهامات بأن هذه المصروفات لم تصل إلي مخازن المستشفى وما نشر في هذه الصفحة وهو ليس بحصري وجديد وهو كشف متاح لكافة الجهات الرسمية . وأيضا تم الرجوع إلى كشف

فسانيا : بية فتحي عقدت لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها اجتماعها التاسع للعام 2023 في قاعة الاجتماعات الرئيسية في الإدارة العامة للجامعة برئاسة د .افطيمة ونيس. حيث أنه ناقشت د . افطيمة مع أعضاء اللجنة في الاجتماع مجموعة من الموضوعات المهمة الخاصة بالجانب التعليمي المتعلق بأعضاء هيئة التدريس ومن أبرز ما تم مناقشته في الاجتماع الأمور الآتية: مراجعة محضر اجتماع اللجنة السابع المنعقد والمصادقة عليه و ترقيات أعضاء هيئة التدريس بخصوص عرض طلبات الترقية المقدمة منهم و مراجعة ردود المقيمين الإيجابية لطلبات الترقية المقدمة، وإيجازها وعرض طلبات أعضاء الهيئة بخصوص تسوية درجاتهم، وأوضاعهم العلمية، والوظيفية ودراسة

فسانيا : منى شها عقدت اللجنة الاستشارية المشكلة لمركز الريادة والابتكار، اجتماعها الأول بمبني جامعة وادي الشاطئ بقرار رئيس جامعة وادي الشاطئ رقم 95/2023, وذلك بهدف تحفيز الطلبة وتنمية قدراتهم الإبداعية وتوجيه طاقتهم نحو الابتكار والإبداع و تقديم الاستشارات واقتراح الخطط والمشاريع لتحقيق أهداف المركز, برئاسة وكيل الشؤون العلمية بالجامعة الدكتور خالد الغناي وعضوية د.فتحية عمر امبارك و د.إبراهيم محمد الرشيد و د. سعد الزروق الرشيد و د. ناصر منصور أبوهمود. وخلال الاجتماع ناقش الحاضرون مجموعة من المقترحات والمشاريع لخطة عمل المركز للعام الدراسي القادم، و تشكيل خطوات عملية لنشر ثقافة الريادة والابتكار داخل الوسط الأكاديمي، ولعموم منتسبي

فسانيا : بية فتحي استقبل عميد بلدية بنت بية أشرف المصلح في مكتبه بمحلة الرقيبة رئيس مجلس إدارة منظمة الشعلة للتنمية المستدامة المهندس مختار السنوسي وبحضور مدير إدارة التنمية المجتمعية بالمجلس البلدي الأستاذ الهادي علي ومدير إدارة المشروعات بالمجلس البلدي المهندس خالد عبدالكريم. تناول اللقاء أوجه التعاون بين المجلس البلدي والمنظمة في المشاركة المجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطن حيث استعرض رئيس مجلس إدارة منظمة الشعلة البرامج المعدة. ومن جهته أكد عميد البلدية دعمه لمجلس إدارة المنظمة وأثنى على الجهود المبذولة وإعطاء تعليماته للإدارات المختصة داخل المجلس البلدي للتعاون مع منظمة الشعلة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن.

فسانيا : آمال عيسى تتواصل بمركز تدريب جهاز الحرس البلدي بالمنطقة الجنوبية فعاليات الدورة التدريبية للمجندين المستجدين لجهاز الحرس البلدي؛ ويشرف على التدريب الذي انطلق منذ عدة أيام رئيس مركز التدريب العميد محمد عمر وضباط وضباط الصف بالمركز.

فسانيا : منى شها أجرى معاون رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب بالمنطقة الجنوبية اللواء محمود أبوزيان زيارة إلى بلدية الشرقية رفقة المقدم عبدالمنعم العربي رئيس قسم جوزات وادي عتبة والرائد عبدالفتاح مسعود مكتب معاون رئيس المصلحة والملازم أول محي الدين عبدالسلام مكتب معاون رئيس المصلحة. وحسب المكتب الإعلامي لبلدية الشرقية فإن الوفد تفقد مدى جاهزية المقر المخصص لقسم جوازات الشرقية وذلك لتسهيل إجراءات تفعيله لتقديم الخدمات للمواطن.

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقد رئيس المجلس العلمي للمجلات بجامعة وادي الشاطئ عبد السلام المثناني الاجتماع الدوري التاسع للمجلس العلمي لمجلة العلوم البحتة والتطبيقية بالجامعة في مقر المجلة بمشاركة المدير التنفيذي للمجلات العلمية بالجامعة ياسر فتحي وبحضور رئيس هيئة التحرير منصور عويدات وأعضاء هيئة التحرير عائشة رمضان و منى بولويفة و أنور عباس. وخلال الاجتماع تم مناقشة آخر التطورات في موقع المجلة، وعرض رئيس التحرير أعداد المقالات العلمية التي استلمت والتي تم قبولها كما تم اقتراح المشاركة في برنامج فحص التشابه والاتفاق على الاهتمام بالدعاية للمجلة في كافة قنوات النشر والإعلام بالجامعة.

فسانيا : آمال بلقاسم زار المسجل العام بجامعة فزان أ. بشير علي ، كلية الآداب والعلوم القطرون، رفقة عميدالكلية د. أبوبكر جابر ووكيل الشؤون العلمية بالكلية. وتهدف الزيارة لمتابعة سير الامتحانات النهائية بالكلية. مؤكداً على أهمية الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للامتحانات.

فسانيا : منى شها عقد المجلس البلدي وادي عتبة اجتماعا مع اللجنة المشكلة لدراسة وفرز ملفات المشاريع الاستثمارية والاقتصادية بالبلدية. حيث ضمت اللجنة عددا من الخبراء والفنيين والمتخصصين بالبلدية في مختلف المجالات بالإضافة لمديري المكاتب والإدارات المتمثلة في إدارة التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء وإدارة شؤون الاقتصاد والاستثمار وإدارة الشؤون المالية ومكتب المشروعات ومراقبة الزراعة وإدارة شؤون المحلات. وحسب المكتب الإعلامي للبلدية فإن هذه اللجنة تعمل على استقبال الملفات المقدمة لها في مجال مشروعات الاقتصاد والاستثمار ببلدية وادي عتبة ودراستها وفرزها وتقييمها وتصنيفها ليتم العمل بها ودعمها لبناء وتطور وادي عتبة.

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقدت بقاعة مكتبة اليونسكو سبها الجلسة التقابلية الحوارية الرابعة ضمن مشروع بينا تعمر الذي يهدف إلى تعزيز قيم الشراكة المجتمعية و التخطيط التشاركي بين السلطات المحلية و مختلف القطاعات والمواطنين. و كان محور الجلسة حول الإصحاح البيئي المقترن بإدارة المخلفات الطبية. بحضور عدد من المهتمين والنشطاء و أصحاب المصلحة فيما يخص الملف. ومن أبرز مخرجات الجلسة تقييم شمولي للوضع البيئي في بلدية سبها فيما يتعلق بالمخلفات الطبية و آلية إدارتها و التعامل معها إضافة إلى تسليط الضوء على وضع المخلفات الطبية من حيث الحصر و آلية التعامل معها و التخلص منها حسب الواقع

فسانيا : زهاية عبدالسلام بحث مدير مركز بحوث ودراسات الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة بجامعة وادى الشاطئ “أبوبكر عويدات” مع المدير العام للمركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية في طرابلس ” يوسف النعاس ” أوجه التعاون بين الجانبين. وعقد الاجتماع في إطار التعريف بمركز بحوث ودراسات الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة بجامعة وادي الشاطئ والبحث عن شركاء في مجال البحوث العلمية والتطبيقية ومد جسور التعاون بين المركز ونظرائه المحليين والدوليين وتبادل وجهات النظر حول الإطار العام لإنشاء تعاون علمي بين المركزين. يشار إلى أن المركزين نشرا في فترة سابقة العديد من البحوث المشتركة الأصيلة والتي تم نشرها في العديد

فسانيا : منى شها عقد مديرو الإدارات والمكاتب بجامعة سبها اجتماعهم الدوري الثاني للعام 2023م في مكتب رئيس الجامعة بمبنى الإدارة العامة للجامعة. ومن خلال الاجتماع ناقش أعضاء المجلس في اجتماعهم جدول الأعمال الآتي: متابعة نظام سير العمل في الكليات، والمرافق التابعة لها و النظر في المشكلات الإدارية وتحديدها و التغلب على العراقيل التي تحول دون سرعة إنجاز المعاملات الإدارية و تطبيق اللوائح والقوانين. والنظم الإدارية والعمل على إيجاد المعالجات لجميع المشكلات لضمان تميز الأداء وجودته، وتوفير البيئة المناسبة والملائمة للعمل المتقن.