Search

احدث الاخبار

ضبط شخصين شنّا هجوما على دوريات الإدارة المتمركزة بصبراتة

تمكنت دوريات إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية من القبض على شخصين قاما  بالهجوم المفاجئ على دوريات الإدارة المتمركزة بتقاطع الأندلس  بمدينة صبراتة. وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوحدة  الوطنية عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك ” نتج  عن الهجوم  استشهاد “بدر أبوالقاسم البكوش” أحد أعضاء الدوريات وإصابة “اثنين آخرين” بإصابات متوسطة. وأشار إلى أنه ، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهما لمكتب النائب العام .

قراءة المزيد »

القبض على كهنة يمتهنون الشعوذة بالواحات

 أعلنت مديرية أمن جالو عن القبض على مجموعة من الأفارقه يمتهنون السحر والشعوذة بمنطقة الواحات. وأوضح المكتب الإعلامي للمديرية عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”   أنه أثناء إيقاف سيارة دفع رباعي قادمة من منطقة الجنوب الليبي في اتجاه منطقة الواحات في البوابة الجنوبية لجالو،  تم العثور على كميات كبيرة من أوراق السحر والطلاسم ومواد من البخور والمساحيق الغريبة، بعد مباشرة التفتيش. وأفاد أنه ،  بعد استجواب الموقوفين الذين يحملون الجنسيات السودانية والتشادية اعترفوا بمزاولة الكهانة لغرض الارتزاق على حساب الناس والتنقل بين المدن، وتمت إحالتهم للنيابة.

قراءة المزيد »

إفشال محاولة تهريب شحنة مخدرات تقدر ب  10 كيلو جراما مخدر الحشيش و (246) قرصا مخدرا

تمكن عناصر الأمن بمركز شرطة “تنملو” من إفشال عملية تهريب شحنة مخدرات من مدينة طبرق إلى مدن درنة والبيضاء وبنغازي. وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية أنه ”  وردت معلومات إلى جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية المنطقة الشرقية مفادها وجود تشكيل إجرامي يقوم بنقل المخدرات من مدينة طبرق إلى مدن درنة والبيضاء وبنغازي. وأضاف ” بعد جمع المعلومات والتحريات تم تأكيد خروج الشحنة متجهة إلى مدينة بنغازي وبالتواصل مع رئيس مركز شرطة “تنملو” تم إعداد كمين على الطريق الصحراوي وضبط المركبة الآلية وبداخلها عدد (100) قطعه كبيرة من مخدر الحشيش تقدر ب10 كيلو جراما، كما تم ضبط (246) قرصا

قراءة المزيد »

ربيانة:  تحرير 42 مهاجراً بعد خطفهم 6 أشهر

تمكنت الجهات الأمنية ببلدية ربيانة من «تحرير» 42 مهاجراً غير نظامي، عثر عليهم في منزل مهجور، بمنطقة ربيانة التي تقع على بعد150 كيلومتراً عن مدينة الكفرة. وقالت مديرية الأمن بربيانة، إن المواطن التشادي الجنسية (ح. ت) (26 عاماً) قدِم إلى قسم النجدة، وكانت عليه آثار تعذيب، وأبلغ أفراد الأمن بأنه «هرب من وكر للهجرة كان محبوساً به منذ أكثر من ستة أشهر». وأضافت مديرية الأمن في تصريح صحافي، أن قوة أمنية توجهت إلى الوكر المُبلغ عنه بعد إخطار النيابة العامة، وتبين لها أنه «عبارة عن منزل قديم مهجور، بمنطقة الزاوية القديمة، عثر بداخله على 42 مهاجراً، أغلبهم من

قراءة المزيد »

ضبط 7 ليبيين ونيجيري في قضايا مخدرات مختلفة بمدينة الزاوية

تمكن أعضاء وحدة التحري والقبض بمكتب تحريات غرب الزاوية من ضبط عدد ثمانية أشخاص سبعة ليبيين وآخر نيجيري في قضايا مخدرات مختلفة. وأفاد المكتب الإعلامي لجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بأن المقبوض عليهم تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وأحيلوا لنيابة جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية بالزاوية من حيث الاختصاص والتصرف.

قراءة المزيد »

الشاطئ: العثور على جثتين مجهولتي الهوية

أعلنت مديرية أمن الشاطئ عن العثور على جثتين لشخصين في أماكن متفرقة. وقالت المديرية إن ذلك جاء بعد ورود بلاغين من أحد المواطنين عن عثوره على جثتين مجهولتي الهوية بالقرب من الطريق العام الرابط بين منطقة الشاطئ ومنطقة الشويرف على بعد مسافة 20 كم شمالآ عن محلة قيرة الشاطئ . و البلاغ الآخر يفيد بالعثور على جثة مجهولة الهوية بالعراء ويشتبه بأن عليها  إطلاق أعيرة نارية في الرأس بالقرب من الطريق العام الرابط بين منطقة أشكدة و دار براك. وأوضحت المديرية في بيان لها عبر صفحتها على فيس بوك أن رئيس قسم البحث الجنائي الشاطئ  أصدر تعليماته لعناصر

قراءة المزيد »

ضبط 4 مطلوبين بمنطقة قصر الأخيار

تمكنت إدارة المهام الخاصة من إلقاء القبض على 4 مطلوبين بالتعاون مع مديرية أمن الخمس، وذلك على ذمة واقعة مشاجرة بين عائلتين في منطقة قصر الأخيار ، و هذا بناءً على تعليمات النيابة العامة. وقد تم ضبط مجموعة من الأسلحة والذخائر كانت بحوزتهم، بعد ذلك أُحيل كل المطلوبين إلى جهات الاختصاص لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

قراءة المزيد »

ضبط وافديْن متهميْن بالسطو على مواطن في بنغازي

تمكن أعضاء مركز شرطة سيدي خليفة ببنغازي من ضبط شخصين يحملان الجنسية التشادية قاما بالسطو على مواطن وسرقة مبلغ مالي وهاتفه المحمول. وأوضحت مديرية أمن بنغازي في بيان لها، أنه استجابة لشكوى مواطن تقدم بها لمركز شرطة سيدي خليفة ضد شخصين من الجنسية التشادية قاما بالاعتداء عليه وسلْب مبلغ مالي وهاتفه المحمول بطريق الـ 17 بمنطقة سيدي خليفة ولاذا بالفرار. وقالت المديرية إنه بتعليمات مباشرة من رئيس المركز العميد حسن الجارد تم الانتقال بسرعة من قبل أعضاء التحريات لمكان الواقعة وتم تمشيط المكان والتحري وجمع المعلومات وأسفرت جهود التحريات عن التوصل لمعلومات تفيد بمكان تواجد المتهمين. وبإعداد كمين

قراءة المزيد »

اليونسكو تحتفل ” سبها فضاء للثقافة والإبداع ” 

فسانيا : منى شها    نظمت مكتبة اليونسكو بسبها  احتفالية سبها – فضاء للثقافة والإبداع التي تزامنت مع الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية  ، بمشاركة ثلة من أعضاء هيئة التدريس الجامعي ومن الأدباء والكُتّاب والمثقفين والإعلاميين ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الثقافي بالمنطقة. وشارك عدد من أعضاء هيئة التدريس الجامعي ومن الأدباء والكُتاب والمثقفين والإعلاميين ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الثقافي بالمنطقة. وأبرزت الكلمات التي ألقيت في الاحتفالية التي تتواصل لمدة (5) أيام  أهمية هذه المكتبة والدور الذي تقوم به في نشر وتعزيز الثقافة في المجتمع كملتقى للمثقفين والأدباء والكُتاب والإعلاميين والمترددين عليها والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي. وأكدت

قراءة المزيد »

مكتب ضمان الجودة بجامعة  الشاطئ يناقش الاعتماد المؤسسي والبرامجي

فسانيا : زهرة موسى   ناقش مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بجامعة سبها خلال اجتماع مع جامعة  وادى الشاطئ ، الاستعدادات لتجهيز متطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي. وأوضح المكتب الإعلامي للجامعة عبر صفحته الرسمية ” فيسبوك”  تطرق الاجتماع إلى مراجعة الخطط السنوية لمكتب الجودة بالكليات وبحث العوائق التي اعترت تنفيذها، حيت تم التأكيد على أهمية استمرار الزيارات الاسترشادية وإطلاق زيارات التقييم الداخلي. وأشار إلى أن : تم الاتفاق على تنفيذ مجموعة من الورش على مستوى الجامعة والكليات والتأكيد على الدراسات واستطلاع آراء الطلاب والعاملين والمستفيدين.

قراءة المزيد »

بلدية أوباري تبحث الشراكة مع معهد شمال أفريقيا

فسانيا : بية خويطر   اجتمع عميد بلدية أوباري ” أحمد ماتكو ” مع مدير برامج شمال أفريقيا و المكتب الإقليمي ” إيلی أبوعون ” بمقر ديوان المجلس البلدي أوباري ، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ووكيل الديوان و بعض الأعيان . وأوضح المكنب الإعلامي للبلدية عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك ” جاء اللقاء لتعزيز سُبل التعاون المُشترك مع الشُركاء و تعميق العلاقة بين المعهد و السلطات المحلية لإمكانية توسيع الشراكة في سياق المشاريع الناجحة إلى جانب بناء شراكات جديدة في إطار بناء السلام و الاستقرار. وأشار إلى أن : تسعی بلدية أوباري من خلال هذه اللقاءات

قراءة المزيد »

حكماء غات يطالبون بمذكّرة توقيف فورية للمتورطين في تسليم أبوعجيلة

طالب المجلس الاجتماعي لحكماء وأعيان غات في بيان له، خلال وقفة احتجاجية نظمها أهالي غات ضد تسليم المريمي، الصديق الصور بإصدار”مذكرة توقيف وإحضار فوري وعاجل بحق كل من كانت له اليد في تسليم المواطن أبوعجيلة مسعود إلى جهات أجنبية.” كما طالب المجلس وفق نص البيان “برفع الحصانة لمن فعل هذا الفعل الشنيع وتسليم مواطن ليبي لجهة أجنبية”. وطالب المجلس جميع المحامين الوطنيين والشرفاء بالاصطفاف للدفاع عن قضية أبوعجيلة مسعود، حتى يرجع إلينا سالمًا بقوة القانون، وفق نص البيان.

قراءة المزيد »

الرابطة و جهاز الشرطة السياحية يناقشان سبل تفعيل فروع الجهاز في بلديات المنطقة الجنوبية

  عقد  نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة الوطنية للمجالس البلدية الأستاذ ” علي فرج عكاشة ” بمقر جهاز الشرطة السياحية و حماية الآثار بطرابلس اجتماعاً  مع رئيس الجهاز اللواء “السنوسي صالح السنوسي”.  وأثنى نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة في مستهل الاجتماع على الجهود التي تبذل من قبل الجهاز لحماية و تأمين المواقع الأثرية و المدن التاريخية و المتاحف. و أكد  على ضرورة تكاثف كافة مؤسسات الدولة مع الجهاز بهدف نشر التوعية بأهمية المحافظة على المعالم الأثرية لتبقى ذخرا للأجيال القادمة. و تناول الاجتماع أوجه التنسيق و التعاون بين الرابطة و الجهاز لإقامة الندوات و ورش العمل التوعوية و

قراءة المزيد »

ملتقى الطلاب الجدد بكلية التربية تراغن

فسانيا : أحمد تواتي   نظمت كلية التربية تراغن، ملتقى الطلاب الجدد للعام 2022م بإشراف مكتب النشاط  وبحضور السادة عميد الكلية د.عبد القادر أبوغرارة علي، وكيل الشؤون العلمية بالكلية د. صفية حسين بشير ،مدير إدارة النشاط الجامعي أ.فتحي سليمان أحمد وعدد من رؤساء الأقسام والإدارات والطلبة المستهدفون. كما حضر جانباً من الملتقى السيد وكيل الشؤون العلمية بالجامعة د.إبراهيم المهدي المهدي أحمد. وذكر المكتب الإعلامي للكلية استهل الملتقى بآيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني، وألقى  عميد الكلية كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحضور. أضاف ”  أكد العميد  على أهمية الملتقى لتعريف الطالب بالكلية واللوائح الدراسية بها مقدماً جملة من النصائح 

قراءة المزيد »

محاضرة تثقيفية  لموظفي ديوان الوزراء بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : زهرة موسى      نظمت محاضرة تثقيفية تدريبية لموظفي ديوان الوزراء بالمنطقة الجنوبية بعنوان (إدارة التغيير والتطوير)  بإشراف مكتب التنمية والتدريب بديوان رئاسة الوزراء للمنطقة الجنوبية. و ذكر المكتب الإعلامي للديوان ” أنه قدمها المدرب /محمد ميهوب بحضور عدد من موظفي الديوان تناولت المحاضرة عدة محاور منها  أهمية التغيير ومفهومه وأهدافه ، الفرق بين إدارة التغيير وقيادة التغيير ، سمات وخصائص التغيير الفعال مصادر ومجالات التغيير، أسباب مقاومة التغيير الوظيفي والشخصي ، ماالذي نحتاجه حتى نحدث التغيير؟ و تخلل المحاضرة عدد من الحوارات والنقاشات الهادفة بين الموظفين والمدرب. أشار إلى أنه ” تأتي هذه الخطوة سعيا

قراءة المزيد »

مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة ببلدية القطرون تجتمع مع عدد من النساء بالبلدية

فسانيا : منى توكا    عقد ببلدية القطرون اجتماع ضم مدير مكتب دعم وتمكين المرأة بالبلدية وعدد من القيادات النسائية بالبلدية. واستعرض في الاجتماع اختصاصات مكتب دعم وتمكين المرأة والدور المناط به إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه المرأة بالقطرون ، وطرح عدد من القضايا التي تهم المرأة بشتى المجالات. وتم الاتفاق في الاجتماع على إقامة الدورات التدريبية وورش العمل وحملات التثقيف والتوعية والصالونات التقاقية التي تعنى بشؤون المرأة بالبلدية.

قراءة المزيد »

عضو بلدية البركت عن المرأة تشارك في المنتدى الليبي لعضوات المجالس البلدية

فسانيا : أحمد تواتي     شاركت  “عاية قادة” عضوة المجلس التسييري ببلدية البركت ، في فعاليات المنتدى الليبي لعضوات المجالس البلدية بديوان وزارة الحكم المحلي – ليبيا بالعاصمة طرابلس ، برعاية وحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية ووزير الحكم المحلي ووكيل الوزارة لشؤون البلديات ووزيرة الدولة لشؤون المرأة.  أكدت “حورية طرمال” وزيرة الدولة لشؤون المرأة، على أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في بناء الوطن ورفعته ودعمها لمثل هذه اللقاءات.  يهدف المنتدى لإبراز أهمية دور المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب دور عضوات المجالس البلدية عن فئة المرأة في دعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات في كل

قراءة المزيد »

دورة تدريبية في مجال التحكم المنطقي بكلية العلوم التقنية بسبها

فسانيا : زهرة موسى      نظم قسم الدورات التدريبية بمكتب تنمية الموارد الذاتية دورة تدريبية  فى مجال التحكم المنطقي المبرمج (P.L.C). وتأتي هذه الدورة التي تستهدف أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدربين بقيادة المدرب ” إبراهيم محمد أبوشريدة ” بواقع (45) ساعة تدريبية فى المعمل  في إطار رفع وزيادة معدلات الأداء لهذه الكوادر بما يمكنها  من إعداد وتأهيل مخرجات ذات كفاءة قادرة على الانخراط بسوق العمل في هذا المجال.

قراءة المزيد »

مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة ببلدية القطرون تجتمع مع عدد من النساء بالبلدية

فسانيا : منى توكا   عقد ببلدية القطرون اجتماع ضم مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بالبلدية وعدد من القيادات النسائية بالبلدية. واستعرض في الاجتماع اختصاصات مكتب دعم وتمكين المرأة والدور المناط به إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه المرأة بالقطرون ، وطرح عدد من القضايا التي تهم المرأة بشتى المجالات. وتم الاتفاق في الاجتماع على إقامة الدورات التدريبية وورش العمل وحملات التثقيف والتوعية والصالونات الثقافية التي تعنى بشؤون المرأة بالبلدية.

قراءة المزيد »

دورة تدريبية عن كيفية كتابة أسئلة الامتحانات متعددة الإجابة

فسانيا : منى توكا    نفذت كلية الطب البشري بجامعة سبها دورة تدريبية عن ( كيفية كتابة أسئلة الامتحانات متعددة الإجابة) وذلك على هامش المؤتمر الطبي الثاني الذي أقامته الجامعة الدولية في مدينة بنغازي بقاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة العامة للجامعة. شارك في هذه الدورة أربع وعشرون عضواً من هيئة التدريس بكليات العلوم الطبية (الصيدلة، طب الأسنان، الطب البشري، التمريض، التقنية الطبية) بمشاركة د. رقية من كلية العلوم . وألقى المحاضرات د. خباب، بحضور عميد كلية طب الأسنان بالجامعة الدولية، و د.السنوسي الطاهر، واستمرت الدورة مدة أربع ساعات.

قراءة المزيد »